فياض يستعين بشركات اجنبية " لحراسته " رغم الضائقة المالية

فياض يستعين بشركات اجنبية  لحراسته  رغم الضائقة المالية
أخبار البلد -  

اخبار البلد : هاجمت النائب بالتشريعي عن حركة فتح، نجاة أبو بكر، الدكتور 'سلام فياض' رئيس الحكومة لاستعانته بشركات أجنبية خاصة لحراسته دونما الاعتماد على الأجهزة الأمنية العاملة في أراضي السلطة الفلسطينية، وقالت 'الأجدر أن تحميه مؤسسة السلطة وليس الشركات الأمنية الخاصة'.

وأضافت في حيث لصحيفة الرسالة التابعة لحركة حماس في غزة، 'بما أن فياض يمثل رأس السيادة والنظام السياسي الفلسطيني فلا يحق أن يكون لديه شركات أجنبية تقوم بحراسته'، مؤكدة أن هذا يزيد من المصروفات ويضاعف أعباء الأزمة المالية التي يدعيها 'فياض' في كل زمان ومكان.

وبحسب مصادر في السلطة، فإن 'فياض' يستعين بشركة أمن بريطانية لتوفير الحراسة والأمن له في منزله بالقدس وتنقلاته إلى الضفة الغربية، وتتقاضى مبالغ طائلة شهرياً بدل تلك الخدمة التي تقدمها، وفي المقابل فإن أموالاً طائلة تصرف للعديد من المسؤولين وكبار الموظفين تحت بند 'بدل مهمات' تكفي لسد جزء كبير من عجز السلطة المالي وتقلل النفقات.

وأشارت أبو بكر إلى أن فياض ينطلق فيما ذهب إليه من إجراءات أمنية لحمايته من 'مبدأ من يملك المال يملك الأمن والقرار'، مستدركة 'لو أنه عدل في منصبه وحقق جزء من السلم الاجتماعي لما شعر أنه بحاجة إلى أجهزة أمنية خارج الأجهزة الأمنية السيادية التي من المفترض أن تحميه'.

كما انتقدت النائب عن فتح بشدة 'فياض' لكونه أيضاً لا يسكن في مدينة رام الله ويسكن في القدس المحتلة، معتبرة أن هذه 'معضلة أخرى ربما تحتاج إلى مجال أوسع لمسائلته ومحاسبته لأنه لا يجوز أن يكون من يحكمنا يعيش في القدس.. وهذا قمة الافتراء '، وفق ماقالت.

 
شريط الأخبار للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4