مقتل 14 واكثر من 50 جريحا بإطلاق نار داخل صالة للسينما في أمريكا

مقتل 14  واكثر من 50 جريحا بإطلاق نار داخل صالة للسينما في أمريكا
أخبار البلد -  

الكاتب بسام العريان
قتل 14 شخصا على الأقل وأصيب خمسون آخرون الجمعة عندما فتح مسلح النار على حشد داخل صالة للسينما في ولاية كولورادو لمشاهدة العرض الأول لفيلم "باتمان: ذي دارك نايت رايزز"، بحسب الشرطة ووسائل الإعلام. وتحدث شهود عيان لوسائل الإعلام المحلية عن فوضى داخل السينما وقالوا أن المسلح أطلق قنابل مسيلة للدموع وفتح النار داخل الصالة المكتظة في اوروا إحدى ضواحي دنفر.

وقال دان اوتس قائد شرطة اورورا أن عشرة أشخاص قتلوا في المكان وان أربعة آخرين توفوا لاحقا بعد نقلهم إلى مستشفيات محلية. وأضاف أن الشرطة أوقفت المشتبه به وان "لا دليل" على وجود مسلح ثان كما أوردت وسائل إعلام في وقت سابق. وتابع دان اوتس أن المشتبه به زعم أن في منزله متفجرات مضيفا انه تم إجلاء المجمع السكني الذي يقيم فيه وان تفتيشه جار.

وصرح المتحدث باسم الشرطة فرانك فاينا لشبكة "سي ان انا" أن المشتبه به وهو في العشرين، كان يرتدي سترة واقية ويحمل بندقية ومسدسين وأضاف انه أطلق قنبلة غاز من نوع ما مما أثار الرعب بين الحاضرين في الصالة. واوروا قريبة من كولومبيان حيث أوقع إطلاق النار في العام 1999 داخل المدرسة الثانوية فيها 13 قتيلا و24 جريحا.
واشنطن - أ. ف. ب
شريط الأخبار لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة