ربنا هَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً

ربنا هَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً
أخبار البلد -  
يا الهي ما الذي يحدث لنا ؟ماذا يحدث في بلادنا؟ ماذا أصاب حكامنا؟ ماذا حصل لشعوبنا؟ أين حكمتنا ؟بل أين عقولنا؟ اين نحن من ديننا؟ أين قيمنا؟ بل أين أخلاقنا ؟ أنسينا عاداتنا؟ هل على ابصارنا غشاوة أم على قلوب اقفالها؟ ما بال الامور اختلطت علينا؟ من عدونا ومن صديقنا ؟ ما الخريف وما الربيع لدينا؟ اختلط حابلنا بنابلنا فتطاحنا ! صدقت يا رسول الله هذا هو الزمان الذي بات فيه الحليم فينا حيران.
شوارعنا غرقت بالدماء الموت يتمدد في كل الزوايا والدم الاحمر المسكوب كماء يفيض من أنابيب الشوارع الجثث تملأ الساحات والطرقات رائحتها تزكم الانوف نشاهد الموت حيا على الهواء يجول بنا غير خجل أو وجل ما عاد اطفالنا يتوجسون من الموت اصبح حدثاً يومياً عادياً نقتل أو ُنقتل دون أن يرف لنا طرف أصبحنا نتابع بكل هدوء وربما ونحن نأكل أو نشرب شابا يقنص كما الطير يتلوى أمامنا ويموت مشاهد الموت تتنافس على الشاشات القتلى فقط أرقام على الفضائيات.
سطوح عماراتنا تمتلئ بالقناصة يقتلون بحرفية عالية كل من يمر أمامهم لا يملون ولا يتعبون في شوارعنا الدبابات تنافس السيارات طائراتنا كادت تصدأ في مخابئها لكنها طارت الأن لتقتلنا جيوشنا تواجه نفسها القتلة يتشابهون لهم نفس الفعل ولكن اسماءهم تختلف حسب لهجاتنا فهم بلاطجة وزعران وشبيحة وبلطجية .
الارهاب التصق بأمتنا والهمجية لازمتنا ففي لحظة غضب قد يسئ واحد فينا الى صورة الامة وقد تخرج مجموعة عن المألوف فتقتل الابرياء وتسفك الدماء فتُتهم الامة جمعاء بالقتل والارهاب .
سنوات ونحن ندعو لحكامنا بالإصلاح والبطانة الصالحة فلاهم اصلحوا ولا اختاروا البطانة الصالحة وإذا بهم يفرجون عن مكنون أنفسهم فالناس عندهم لا يزيدون عن جراثيم وجرذان!لله دركم يا حكامنا لماذا كنتم معجبون بالغرب والشرق من حولكم في شيء ما عدا تداول السلطة لديهم؟ بقينا ندعو ونأمل لعل وعسى صبرت الشعوب حتى ملها الصبر واسترخى الآمنون على الكراسي الأثيرة فناموا على غير عدل لكنهم ظنوا أن الرماد تراكم ولا خوف من أن تشب النار.
هل يعقل أن مصير حكامنا اليوم بات يتراوح بين نفي أو قتل أو حرق أو سجن وكأننا جميعا دخلنا في الجدار فالخيارات مفروضة ومحدودة متجهه دراميا الى نهايات محتومة كأنما يتحكم بها مخرج واحد محترف يعرف تماما كيف تكون النهايات المثيرة.
ما بال حكامنا لا يرون ولا يأخذون العبرة مما يجري حولهم؟ ما بال امتنا لا تأخذ العبرة من تاريخها وتاريخ الامم السابقة والمعاصرة من حولها؟ ما بالنا لا نأخذ العبر من القرون والامم الغابرة ألم يدعنا كتابنا الذي نقرأ فيه كل يوم الى ذلك؟
منصور محمد هزايمه الدوحة - قطر
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية