كأننا لسنا في الأردن

كأننا لسنا في الأردن
أخبار البلد -  

هو الاحتقان بالتأكيد، وعدم وجود معالجة حقيقية لأية قضية تقع في البلاد، في ظل حكومة انتقالية تتعثر من خيالها، وتتوهم انها بسياسة التطنيش تعالج الامور.

كأننا لسنا في الاردن، وفي بلاد لا يتوقف الخطاب الرسمي من ترديد مقولة "بلاد الامن والامان"، لكنك أينما وجهت نظرك تشاهد مشاجرة هنا، وازمة هناك، واعتصامات واحتجاجات لا تنتهي، وحوارات بالاحذية والمسدسات.

اضطرت إدارة جامعة مؤتة امس الى تعليق الدوام إثر مشاجرة عنيفة وواسعة اندلعت داخل حرم الجامعة، تخللها تراشق بالحجارة واستخدام الأدوات الحادة واعتداء على الممتلكات العامة.
أعمال عنف في السلط واربد والنعيمة وحوارة والكرك...، لا تتوقف وتختلف اسبابها.
رئيس الوزراء يمنع من دخول الكرك برفقة السفيرين الاميريكي والبريطاني، وبعد أن يتوجه الى اربد يُواجه باستقبال لم يتعود عليه 
وزير الداخلية ابن السلط مهدد بعدم الاستقبال اللائق في مدينته، لا بل والتهديد بحرق صوره واشياء اخرى.

رؤساء قاعات التوجيهي يتعرضون للتهديد والضرب، عقب حرمانهم طلبة من الدورة الحالية بسبب الغش، لا بل ويصل الامر الى احراق مدرسة في عيرا، وبسبب التوجيهي ايضا.

سكان في الكرك يقطعون الشوارع ويحرقون الاطارات نتيجة عدم وجود مياه للشرب، وكذلك الامر في الزرقاء واربد وعديد المدن والقرى.
متقاعدو الفوسفات يفترشون الارض بحثا عن حقوقهم، وعمال الخدمات في مستشفيات وزارة الصحة يهددون بالاضراب عن العمل، وموظفون في امانة عمان يحاولون اقتحام مكتب رئيس لجنة الامانة، والأيتام، حتى الايتام اعتصموا لأيام امام رئاسة الوزراء على الدوار الرابع، يطالبون بتأمين سكن كريم لهم وتأمين صحي بعد خروجهم من دور الرعاية.

ضمير الامة ونورها، الفنانون الاردنيون مضى على اعتصامهم شهرا، وهم يرحلون بهمومهم من مكان الى آخر، ومن اعتصام الى خيمة الى مسيرة الى وقفة احتجاجية، ولا يلتفت لهم احدا، وكأنهم نبات برّي لا تستحق مطالبهم زيارة من مسئول او وفد يستمع لهم.

هذه الاحتقانات التي تمنع التنفس الطبيعي عن البلاد، اخطر بكثير من قرار الاحزاب السياسية والاخوان المسلمين المشاركة في الانتخابات او مقاطعتها، لانه على الاقل باب الحوار مفتوح على هذه القضية، وقد نصل في يوم من الايام الى توافق ما، أما ما قد ينتج عن مشاجرة عنيفة، او قطع شارع، او قذف مسئول بالحجارة والطماطم، او تعذيب حدث، او عنف خشن من رجال الدرك، فقد لا تحمد عقبى النتائج.
بصراحة اكثر، صحيح اننا نعاني من ازمات متشعبة، واختناقات في الاوضاع المعيشية، لكن ما يلفت النظر اكثر أن هناك جهات ما تصب البنزين على النار، ولا تقدر عواقب ما قد يحصل_ لا سمح الله_، وهناك حكومة تضع في أذن طينا والاخرى عجينا .

 
شريط الأخبار من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ حزب الله يمطر شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات