اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"

حبة أفوكادو يوميا .. دراسة تكشف فائدة غير متوقعة للقلب

حبة أفوكادو يوميا .. دراسة تكشف فائدة غير متوقعة للقلب
أخبار البلد -  
 كشفت دراسة جديدة أن تناول حبة أفوكادو واحدة يوميا لمدة 6 أشهر قد يسهم في خفض عدد جسيمات الكوليسترول الضار (LDL) المرتبطة بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة البطنية.


وأجرى الباحثون الدراسة في جامعة بنسلفانيا على 786 بالغاً، وقارنوا بين مجموعة تناولت حبة أفوكادو يومياً لمدة 26 أسبوعاً وأخرى واصلت نظامها الغذائي المعتاد من دون إضافة الأفوكادو.

وأظهرت النتائج أن المجموعة التي تناولت الأفوكادو سجلت انخفاضاً في تركيز جسيمات (LDL) المسببة لتصلب الشرايين، مقارنة بالمجموعة الأخرى. بحسب ما نشر موقع "سكاي نيوز عربية".

في المقابل، لم ترصد الدراسة فروقاً ذات دلالة في حجم جسيمات (LDL) أو أنواعها الفرعية، كما لم تسجل تغيرات في جسيمات الكوليسترول الجيد (HDL)، أو الجسيمات الغنية بالدهون الثلاثية، أو البروتينات الدهنية المرتبطة بصحة القلب.

وخلص الباحثون إلى أن إدراج حبة أفوكادو يومياً ضمن النظام الغذائي المعتاد قد يحسن أحد المؤشرات المرتبطة بخطر الإصابة بأمراض القلب، لكنه لا يؤثر في معظم مؤشرات الدهون الأخرى لدى البالغين المصابين بالسمنة البطنية.

ونُشرت الدراسة في المجلة الأميركية للتغذية السريرية، وهي دراسة فرعية من تجربة سريرية عشوائية استمرت 26 أسبوعاً.


شريط الأخبار تأجيل رسوم المواقف في مجمع الملك حسين للأعمال.. انتصار للموظفين أم إبرة تخدير؟ صدو قوائم تنقلات داخلية لمعلمين ومعلمات .. أسماء مادة شائعة في السجائر الإلكترونية يمكن أن تعطل نمو الأجنة ارتفاع ضحايا انفجار أسطوانة "هيليوم" داخل مول في القاهرة أم أردنية تبكي أمام الكاميرات بعدما أدخلها ابنها برنامج زواج دون علمها بتفاصيله السلطات الأميركية تعتقل أردنياً بعد ضبط 8 زجاجات مولوتوف عمليات احتيال مرتبطة باعلانات والبحث الجنائي يحذر الأردنيين: لا تدفعوا عربوناً قبل التحقق حرب إيران تستنزف الجنود الأميركيين.. "أبراهام لينكولن" تتحول إلى عنوان لكلفة حرب بلا نصر حاسم إصابتان بإطلاق نار في وادي موسى.. ونقل أحدهما إلى العقبة وفيات الجمعة 14-8-2026 الملكاوي يؤدي القسم القانوني رئيسا للجنة أمانة عمّان حادث صدم وسقوط جزء من جسر مشاة على طريق جابر الدولي أجواء صيفية اعتيادية في الأردن اليوم.. وحرارة مرتفعة في الأغوار والعقبة هجوم يستهدف سفينتين لشركة بترول أبو ظبي خلال عبورهما مضيق هرمز "تسنيم" تنشر صورا فضائية ترصد آثار الهجمات الإيرانية على "العمود الفقري لأمريكا" في المنطقة (صور) الأردن يعزي مصر بضحايا الحادث المروري في الإسماعيلية إرادة ملكية بالقاضي الضمور رئيسا للنيابة العامة الإيرادات المحلية لنهاية تموز ترتفع 5 مليارات و625 مليون دينار زوجة المرحوم جهاد أبو بيدر ترثي رفيق دربها في ذكراه الأولى من أمريكا.. شكرًا لكل من شاركنا الوجع "القبول الموحد" تعلن موعد تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية 2026-2027