اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"

دراسة: الإفراط في السكر أثناء الحمل يرفع خطر إصابة الأطفال بالاكتئاب

دراسة: الإفراط في السكر أثناء الحمل يرفع خطر إصابة الأطفال بالاكتئاب
أخبار البلد -  
يحذر خبراء الصحة من أن الإفراط في تناول السكر خلال فترة الحمل قد يؤثر في الصحة النفسية للأطفال في المستقبل، داعين إلى وضع توصيات أكثر صرامة للحد من استهلاكه لدى الأمهات الحوامل.

وتوصلت دراسة حديثة إلى أن الأشخاص الذين ولدوا خلال فترة تقنين الغذاء بعد الحرب العالمية الثانية، عندما كان الحصول على السكر محدودا، كانوا أقل عرضة للإصابة بالقلق والاكتئاب مقارنة بغيرهم.

 

وأظهرت الدراسة أن الأشخاص الذين بدأ حمل أمهاتهم قبل رفع القيود المفروضة على السكر عام 1953، انخفض لديهم خطر الإصابة بهذه الاضطرابات النفسية في مراحل لاحقة من حياتهم بنسبة تصل إلى 25%.


وأكد الباحثون أن نتائج الدراسة، المنشورة في مجلة الطب النفسي العام، تدعم أدلة متزايدة تشير إلى وجود علاقة بين كمية السكر التي تستهلكها الأم أثناء الحمل وتطور دماغ الطفل وصحته النفسية مستقبلا.

وتشير الدراسة إلى أن الحد من استهلاك السكر خلال أول 1000 يوم بعد حدوث الحمل قد يلعب دورا مهما في الصحة النفسية للإنسان لاحقا في حياته.


ودعا الباحثون إلى أن تتضمن السياسات الصحية المستقبلية إرشادات واضحة لتقليل استهلاك السكر لدى النساء الحوامل والأطفال الصغار.


وتسمح الإرشادات الحالية لهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية (NHS) للأطفال بعمر عام واحد بتناول ما يصل إلى 10 غرامات من السكر يوميا، أي ما يعادل نحو مكعبين ونصف من السكر.


من جهتها، أيدت أخصائية التغذية سارة شنكر، مؤلفة كتاب "طفلي وأنا بدون سكر"، الدعوات إلى وضع حدود جديدة لاستهلاك السكر، مشيرة إلى أن تأثيراته لا تقتصر على صحة الأسنان والوزن، بل قد تمتد أيضا إلى الصحة النفسية. ديلي ميل
شريط الأخبار تأجيل رسوم المواقف في مجمع الملك حسين للأعمال.. انتصار للموظفين أم إبرة تخدير؟ صدو قوائم تنقلات داخلية لمعلمين ومعلمات .. أسماء مادة شائعة في السجائر الإلكترونية يمكن أن تعطل نمو الأجنة ارتفاع ضحايا انفجار أسطوانة "هيليوم" داخل مول في القاهرة أم أردنية تبكي أمام الكاميرات بعدما أدخلها ابنها برنامج زواج دون علمها بتفاصيله السلطات الأميركية تعتقل أردنياً بعد ضبط 8 زجاجات مولوتوف عمليات احتيال مرتبطة باعلانات والبحث الجنائي يحذر الأردنيين: لا تدفعوا عربوناً قبل التحقق حرب إيران تستنزف الجنود الأميركيين.. "أبراهام لينكولن" تتحول إلى عنوان لكلفة حرب بلا نصر حاسم إصابتان بإطلاق نار في وادي موسى.. ونقل أحدهما إلى العقبة وفيات الجمعة 14-8-2026 الملكاوي يؤدي القسم القانوني رئيسا للجنة أمانة عمّان حادث صدم وسقوط جزء من جسر مشاة على طريق جابر الدولي أجواء صيفية اعتيادية في الأردن اليوم.. وحرارة مرتفعة في الأغوار والعقبة هجوم يستهدف سفينتين لشركة بترول أبو ظبي خلال عبورهما مضيق هرمز "تسنيم" تنشر صورا فضائية ترصد آثار الهجمات الإيرانية على "العمود الفقري لأمريكا" في المنطقة (صور) الأردن يعزي مصر بضحايا الحادث المروري في الإسماعيلية إرادة ملكية بالقاضي الضمور رئيسا للنيابة العامة الإيرادات المحلية لنهاية تموز ترتفع 5 مليارات و625 مليون دينار زوجة المرحوم جهاد أبو بيدر ترثي رفيق دربها في ذكراه الأولى من أمريكا.. شكرًا لكل من شاركنا الوجع "القبول الموحد" تعلن موعد تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية 2026-2027