اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"

طريقة بسيطة في نظامك الغذائي تحميك من سرطان المعدة

طريقة بسيطة في نظامك الغذائي تحميك من سرطان المعدة
أخبار البلد -   توصل فريق من الباحثين، بقيادة البروفيسور بارك سونغ سو من مستشفى أنام الجامعي التابع لجامعة كوريا الجنوبية، إلى طريقة تعتمد على ضبط نوعية الغذاء للحد من خطر الإصابة بسرطان المعدة.
وقال البروفيسور في مقابلة مع وكالة نوفوستي الروسية:"بينت أبحاثنا أن اتباع نظام غذائي معين يسهم في خفض احتمالية الإصابة بسرطان المعدة.. عام 2025 قمنا بتحليل 507 دراسات علمية من قواعد بيانات PubMed وEmbase وCochrane، وقيمنا 139 عاملا محتملا مرتبطا بالخطر أو الوقاية، شملت التغذية ونمط الحياة والعدوى والأدوية والعوامل البيئية والوراثية.

أظهرت النتائج أن تناول الخضروات والفواكه الطازجة يخفض خطر الإصابة بالمرض بنسبة تتراوح بين 20 و40%، في حين أن إدراج الأسماك والمأكولات البحرية في النظام الغذائي يقلل الخطر بنسبة إضافية تتراوح بين 10 و30%.".

ويرى الخبراء أن الكمية المثلى للاستهلاك اليومي من الفواكه والخضراوات تزيد عن 400 غرام، منها 250-300 غرام من الفاكهة (ويُفضل تناولها كاملة، وليس على شكل عصير)، كما يُنصح بتجنب الإفراط في تناول الأطعمة المصنعة والمخللة.

وأشار البروفيسور خلال المقابلة أيضا إلى أن استهلاك الحبوب المكررة، واللحوم الحمراء، واللحوم المصنعة، ومنتجات الألبان الغنية بالدهون، كلها أيضا من العوامل التي تزيد من احتمالية الإصابة بسرطان المعدة، لذا ينصح بتجنب تلك المأكولات. لينتا.رو
شريط الأخبار تأجيل رسوم المواقف في مجمع الملك حسين للأعمال.. انتصار للموظفين أم إبرة تخدير؟ صدو قوائم تنقلات داخلية لمعلمين ومعلمات .. أسماء مادة شائعة في السجائر الإلكترونية يمكن أن تعطل نمو الأجنة ارتفاع ضحايا انفجار أسطوانة "هيليوم" داخل مول في القاهرة أم أردنية تبكي أمام الكاميرات بعدما أدخلها ابنها برنامج زواج دون علمها بتفاصيله السلطات الأميركية تعتقل أردنياً بعد ضبط 8 زجاجات مولوتوف عمليات احتيال مرتبطة باعلانات والبحث الجنائي يحذر الأردنيين: لا تدفعوا عربوناً قبل التحقق حرب إيران تستنزف الجنود الأميركيين.. "أبراهام لينكولن" تتحول إلى عنوان لكلفة حرب بلا نصر حاسم إصابتان بإطلاق نار في وادي موسى.. ونقل أحدهما إلى العقبة وفيات الجمعة 14-8-2026 الملكاوي يؤدي القسم القانوني رئيسا للجنة أمانة عمّان حادث صدم وسقوط جزء من جسر مشاة على طريق جابر الدولي أجواء صيفية اعتيادية في الأردن اليوم.. وحرارة مرتفعة في الأغوار والعقبة هجوم يستهدف سفينتين لشركة بترول أبو ظبي خلال عبورهما مضيق هرمز "تسنيم" تنشر صورا فضائية ترصد آثار الهجمات الإيرانية على "العمود الفقري لأمريكا" في المنطقة (صور) الأردن يعزي مصر بضحايا الحادث المروري في الإسماعيلية إرادة ملكية بالقاضي الضمور رئيسا للنيابة العامة الإيرادات المحلية لنهاية تموز ترتفع 5 مليارات و625 مليون دينار زوجة المرحوم جهاد أبو بيدر ترثي رفيق دربها في ذكراه الأولى من أمريكا.. شكرًا لكل من شاركنا الوجع "القبول الموحد" تعلن موعد تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية 2026-2027