تأجيل "عزومة" الطراونة لمنزل أبو صافية يثير أزمة وعلامات استفهام في الشارع الزرقاوي ويبعثر أوراق النائب العرّابي !

تأجيل عزومة الطراونة لمنزل أبو صافية يثير أزمة وعلامات استفهام في الشارع الزرقاوي ويبعثر أوراق النائب العرّابي !
أخبار البلد -  

خاص وحصري لـ أخبار البلد

 

أستنفذ النائب سمير العرابي آلاف الرسائل "الخلوية" التي حملت نبأ تأجيل زيارة رئيس الوزراء فايز الطراونة الى اشعار اخر، والتي كان من المفترض ان يعقدها في منزل احد الأشخاص في مدينة الزرقاء لـ "عزومة" غداء على شرف حضوره ، وبتنسيق من النائب المذكور.

 

تأجيل دعوة الغداء، سبقها حالة استنفار من النائب العرابي، والذي قالت بشأنه أوساط متابعة، بأنه بذل جهود مستميتة في الحصول على موافقة الطراونة لحضور دعوة الغداء في منزل المقاول حاتم أبو صافية، إلا أن تأجيل "العزومة" والذي جاء بإيعاز من مكتب الطراونة، يرجح بأنه إلغاء وليس تأجيل، الأمر الذي كان من شأنه أن بعثّر أوراق النائب العرابي الذي نجح ربما في إيهام "الزرقاويين" أنه يتمتع بثقل حكومي كبير، لكنه بالمطلق لم ينجح في إحضار الرئيس ، الأمر الذي نسف الوهم وبدده هباء منثورا !

تأجيل "عزومة" الطراونة، أثارت جملة من التساءلات في الشارع الزرقاوي، عن سبب تأجيلها أو إلغائها، حيث انقسمت أراء المراقبين إلى شقين، أن التنسيق للدعوة المشار إليها خلا تماما من أي تنسيق بروتوكولي بين رئاسة الوزراء والمنسق النائب العرابي والمقاول أبو صافية ، ومن جانب آخر، أن هدف الدعوة بات واضحا بالنسبة للرئاسة والمتمثل في محاولة النائب العرّابي توظيفها كـ دعاية انتخابية مبكرة، وهو ما سيضع الرئيس الطراونة في موقف محرج ومربك تبعاً لما تقول به النزاهة الحكومية من ضرورة ابتعاد الشخوص الرسميين عن الظهور كداعمين أو كأدوات دعائية ، فكان الرد من قبل الرئاسة بعدم الحضور أو المشاركة !

 

اللافت في الخبر، بأن النائب سمير العرّابي والذي وعد قواعده الانتخابية بعدم منح حكومة الطراونة ثقته، كان أول من صوّت لمنح الثقة، لتجيئ عملية تنسيقة وا"استماتته" في احضار الطراونة لمنزل أبو صافية مباركة وتأكيداً منه لموقفه في منح الثقة ، إلا أن حساب السرايا لم يجيء على حساب القرايا، وسارت رياح الطراونة بما لا تشتهي سفن العرّابي، التي بعثرها مكتب الرئيس بتأجيل أو الغاء الدعوة، لتتبعثر معها أوراق العرّابي في استثمار تلك الـ "عزومة" التي كان قد تلقى الدعوة إليها الكثيرون من أقطاب الزرقاء الرسميون والحكوميون والأمنيون والفعليات الشعبية والأهلية ، وهم ذاتهم الذين تلقوا رسائل الاعتذار والتأجيل من النائب العرّابي، ولسان حالهم يقول له .. كأنك يا يا أبو زيد ما غزيت !..

 

 

 
شريط الأخبار تنبيه من الارصاد بخصوص طقس الثلاثاء وامطار على هذه المناطق بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة