السفارة الإيرانية تقدم طلباً لزيارة مسؤول لها والخارجية الاردنية لم ترد للمرة الثالثة

السفارة الإيرانية تقدم طلباً لزيارة مسؤول لها والخارجية الاردنية لم ترد للمرة الثالثة
أخبار البلد -  

اخبار البلد – خاص
قالت الوكالة الامريكية للأخبار upi على لسان مراسلها في عمان ان السفارة الإيرانية طلبت من وزارة الخارجية ، تحديد موعد ثالث لزيارة مساعد وزير الخارجية الإيراني لشؤون الشرق الأوسط حسين أمير عبداللهيان إلى المملكة .
وقال مسؤول رفيع المستوى رفض الكشف عن إسمه : اننا قمنا بتقديم طلب ثالث لزيارة مساعد وزير الخارجية لكن لم يتم الرد ، ولكنه توقع خلال شهر سيقوم بالزيارة التحضرية والتي تأتي قبل زيارة وزير الخارجية اكبر صالحي .
وسيبحث صالحي خلال زيارته المرتقبة للاردن خلال اشهر الاوضاع في الشرق الأوسط والشأن السوري والعلاقات الثنائية بين البلدين .
ولم تشير المصادر عن سبب رفض الطلبات الثلاث ، لكن رمت بعض الصالونات السياسية ان يكون سبب الرفض الوضع الراهن في المنطقة والخوف من التطرق للملف السوري .
وتشهد العلاقات الأردنية الإيرانية تحسناً واضحاً إبتداء من حضور رئيس الوزراء الاردني السابق عون خصاونة حفل إستقبال في السفارة الإيرانية في عمان ، مؤكداً تحسن العلاقات وقتها بين البلدين .
يشار ان السفير الإيراني في عمان مصطفى مصلح زادة دعوة لرئيس مجلس الاعيان طاهر المصري لزيارة بلادهم ، لكن المصري اعتذر بسبب الإنشغالات .

 
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!