شاركوا مصر في إختيار رئيسها / للنقاش من تعتقد انه افضل رئيس لمصر في الفترة القادمة ؟

شاركوا مصر في إختيار رئيسها  للنقاش من تعتقد انه افضل رئيس لمصر في الفترة القادمة ؟
أخبار البلد -  

اخبار البلد - خاص

ايام وتفصلنا عن حدث عربي مهم جداً ليس على مستوى مصر فقط ولكن على مستوى الشرق الأوسط ، وسيكون لهذا الحدث ابعاد على المنطقة والشرق الأوسط والعالم .

من تتوقع ان يفوز في إنتخابات مصر القادمة / ومن برأيك يصلح في مصر للمرحلة القادمة ؟ 

وماشكل الرئيس القادم بوجهة نظرك ، وهل يستطيع التغير عقب نظام مبارك ؟ .

ساعدوا الشعب المصري في إختيار رئيسه .

المشاركة عبر التعليقات 

يمنع منعاً باتاً الشتائم ولالفاظ النابية 

سيتم مسح اي تعليق بعيد عن الموضوع 

اليكم قائمة ابرز مرشحي الرئاسة المصرية 

عبد المنعم أبو الفتوح

د. عبد المنعم أبو الفتوح عبد الهادي، الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، وعضو سابق بمكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين في مصر. من مواليد 15 تشرين الثاني (أكتوبر) 1951. تخرج من كلية الطب بجامعة القاهرة بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف في العام 1976، وهو حاصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة. وحاصل على ماجستير إدارة المستشفيات من كلية التجارة بجامعة حلوان.

اشتهر عبد المنعم أبو الفتوح وسط القوى السياسية الأخرى ووسط العديد من أفراد الإخوان المسلمين بأنه من أكثر الإخوان انفتاحاً على الآخر، وأكثرهم جرأة وشراسة في معارضة الحكومة. ويصف البعض أبو الفتوح بأنه من جيل التجديد داخل الجماعة. في العام 2011 عقب ثورة كانون الثاني (يناير)، أعلن الدكتور أبو الفتوح ترشحه لانتخابات الرئاسة المصرية، وقوبل قراره بالترحيب من بعض القوي السياسية. إلا أنه لاقي اعتراضاً من مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين بسبب إعلانه السابق عن عدم تقديم أي مرشح لانتخابات الرئاسة القادمة. وأعلن المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين أن "أي عضو بالجماعة إذا أراد الترشح، فعليه أن يترشح مستقلاً".

عمرو موسى

عمرو محمد موسى من مواليد 3 تشرين الأول (أكتوبر) 1936 بالقاهرة، وتنتمي عائلته إلى محافظتي القليوبية والغربية. حاصل على إجازة في الحقوق من جامعة القاهرة في العام 1957، والتحق بالعمل بالسلك الدبلوماسي بوزارة الخارجية المصرية في العام 1958.

عمل مديرا لإدارة الهيئات الدولية بوزارة الخارجية المصرية في العام 1977، ومندوبا دائما لمصر لدى الأمم المتحدة في العام 1990، ووزيراً للخارجية المصرية في العام 1991، وأمينا عاما للجامعة العربية في العام 2001.

طرح اسمه للترشح لمنصب رئيس مصر، لكنه لم ينف نيته الترشح لمنصب الرئاسة ولم يستبعده أيضاً، وترك المجال مفتوحا أمام التوقعات، وقال إن من حق كل مواطن لديه القدرة والكفاءة أن يطمح لمنصب يحقق له الإسهام في خدمة الوطن. وأثناء ثورة 25 يناير، قام عمرو موسى بزيارة لميدان التحرير حيث يعتصم شباب الثورة، وصرح بأنه يفكر بالترشح للرئاسة المصرية في الانتخابات القادمة.

أحمد شفيق

الفريق أحمد شفيق (نوفمبر من عام 1941 -)، رئيس وزراء مصر من 29 كانون الثاني (يناير) 2011 إلى 3 آذار (مارس) 2011. كان قبل رئاسة مجلس الوزراء وزيرًا للطيران المدني منذ العام 2002. وقد برز اسمه من بين الأسماء المرشحة لخلافة الرئيس محمد حسني مبارك برئاسة مصر، وظهر ذلك بصحيفة وول ستريت جورنال في تقرير لها تحت عنوان "منافس جديد يبرز في مصر،" نشرته في كانون الأول (ديسمبر) 2010.

وفي يوم 29 كانون الأول (يناير) 2011، كلفه الرئيس محمد حسني مبارك بتشكيل حكومة جديدة بعد استقالة حكومة أحمد نظيف كمحاولة لتخفيف حركة المظاهرات والاحتجاجات الشعبية الواسعة. وبعد تنحي الرئيس مبارك عن الحكم وتسلم المجلس الأعلى للقوات المسلحة للسلطة في 11 شباط (فبراير) سقطت حكومته، إلا أن المجلس الأعلى قرر استمرار عمل حكومته لتسيير الأعمال حتى يتم تشكيل حكومة جديدة. وفي يوم 3 مارس 2011 تقدم باستقالته للمجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم وذلك قبل يوم واحد من مظاهرات مليونية دعت لها عدة حركات شبابية علي رأسها حركة شباب 6 أبريل وائتلاف شباب الثورة من أجل الإطاحة بحكومته والتي اعتبروها من بقايا نظام مبارك.

محمد سليم العوا

محمد سليم العوَّا مفكر إسلامي وفقيه قانوني مصري، ولد في 22 كانون الأول (ديسمبر) 1942، هو الأمين العام السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ورئيس جمعية مصر للثقافة والحوار. أحد أبرز رواد الحوار الوطني المصري، وعضو مؤسس بالفريق العربي للحوار الإسلامي المسيحي. يتميز فكره بالاعتدال والتركيز على الحوار وليس الصدام بين العالم الإسلامي والغرب. حصل على دكتوراه الفلسفة (في القانون المقارن) من جامعة لندن في العام 1972. له العديد من المقالات في المجلات العلمية والمجلات الدينية والثقافية والصحف السيّارة، وشارك في عشرات المؤتمرات والندوات العلمية القانونية والإسلامية والتربوية في مختلف أنحاء العالم. شغل منصب وكيل النائب العام المصري وعيّن محاميا بهيئة قضايا الدولة بمصر وعمل أستاذا للقانون والفقه الإسلامي في عدد من الجامعات العربية، وعضو مجمع اللغة العربي بالقاهرة ومجمع الفقه الإسلامي الدولي بمنظمة المؤتمر الإسلامي، نال عدة جوائز علمية ودعوية وخيرية. وقد أعلن الدكتور محمد سليم العوا عن ترشحه للانتخابات المصرية لمنصب رئيس الجمهورية 2011 في مؤتمر صحفي بعد مطالبات عدة من قبل مؤيديه ومحبيه.

حمدين صباحي

حمدين عبد العاطي صباحي، معروف باسم حمدين صباحي. من مواليد مدينة بلطيم في محافظة كفر الشيخ. بدأ مسيرته منذ أن كان طالباً في مدرسة الشهيد جلال الدسوقي الثانوية، حيث أسّـس رابطة الطلاب الناصرِيين وتولّى موقع الأمين فيها. وعقب التحاقه بكلية الإعلام، ساهم مع رفاقه في تأسيس اتحاد أندية الفكر الناصري بجامعات مصر. كان مسؤولاً عن إصدار جريدة "الطلاب"، التي كانت صوتاً للطلاب الوطنيين والناصريين في الجامعة، وكانت واحدة من أهم أدوات الحركة الطلابية المعارضة للسادات في السبعينيات. تخرّج في قسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة في العام 1977، ثُمّ حصل على درجة الماجستير في موضوع "إعلام الوطن العربي".

كان عضو مجلس الشعب عن دائرة البرلس والحامول في دورتي 2000 و2005 الحالية. وكان عضو مجلس نقابة الصحفيين في السابق.

الدكتور محمد مرسي

الدكتور محمد مرسى من مواليد محافظة الشرقية في العام 1951. تعلم فى بداياته فى مدينة الزقازيق ثم انتقل بعد ذلك الى محافظة القاهرة. تخرج محمد مرسى من كلية هندسة القاهرة في العام 1972. وبعد سنتين حصل على الماجستير من جامعة القاهرة، وحصل على الدكتوراة من جامعة ساوث كاليفورنيا.
بدأ محمد مرسى حياته الوظيفية من درجة معيد، ثم استاذ مساعد فى جامعة كاليفورنيا. وهو الآن أستاذ ورئيس قسم في كلية الهندسة جامعة الزقازيق.

بدأ محمد مرسي فى خوض تجرية انتخابات مجلس الشعب عن الدائرة الأولى فى مدينة الزقازيق في العام 2000، وفاز بها، وكان من أبرز أعضاء مجلس الشعب فى تلك الفترة. وشغل موقع المتحدث الرسمي باسم الكتلة البرلمانية للإخوان. وفى آخر انتخابات لمجلس الشعب في العام 2005، حصل على أعلى الأصوات وبفارق كبير عن أقرب منافسيه، لكنه تم إجراء جولة إعادة أعلن بعدها فوز منافسه. كان من أنشط أعضاء مجلس الشعب وصاحب أشهر استجواب في مجلس الشعب عن حادثة قطار الصعيد ودان الحكومة. وقد خرجت الصحف الحكومية في اليوم التالي وهي تشيد باستجوابه. كما اختير ايضا كأحسن رجل برلماني على مستوى العالم.


شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!