هنية: غزة ستكون أقصر الطرق نحو القدس

هنية: غزة ستكون أقصر الطرق نحو القدس
أخبار البلد -  

اخبار البلد 
أكد رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة إسماعيل هنية أن اختيار غزة ممرا نحو مدينة القدس المحتلة، تأكيد أن غزة ستكون أقصر الطرق للقدس وذلك بقدرة شعبها على الصمود والمقاومة ومواجهة التحديات.
وأشاد هنية خلال خطبة امس الجمعة في المسجد الغربي بغزة بقافلة شد الرحال إلى القدس، مرحبًا بمتضامنيها وعبر عن سعادته وسعادة كل بيت فلسطيني بكل متضامن يأتي لفلسطين لنصرة أهلها ودعمهم، ولا سيما أن المتضامنين في القافلة أتوا إلى غزة من 14 دولة عربية وإسلامية.
وقال: إن "وصول القافلة لغزة هو جهد مبارك من القائمين عليها التي تأتي ثمرة للمؤتمر الذي عقد في تركيا في وقت لاحق، والذي كان من مقرراته إعادة الوهج للقضية الفلسطينية وتنظيم زيارات تضامنية لغزة وتسير مسيرات في ذكرى النكبة".
وأضاف: "كما أوصى المؤتمر بإحياء القضية الفلسطينية في نفوس أبناء الأمة العربية والإسلامية والعمل على تحرير القدس والأقصى"، محييًا الوعي العربي والإسلامي الذي اختار غزة لتكون البوابة نحو القدس والأقصى؛ كونها أقرب أرض فلسطينية محررة على القدس رغم أنها محاصرة.
وأوضح هنية أن زيارة الوفود التي تريد شد الرحال للقدس إلى غزة يعد وفاءً للقدس وعدم التطبيع مع الاحتلال كما وقع بعض الذين اجتهدوا اجتهادًا خاطئا بزيارة القدس أو الإفتاء بمشروعية زيارة القدس وهي تحت الاحتلال إرضاءً لمن يريد التفاوض مع الاحتلال بشأن القدس.
وأشار إلى أن رسالة القافلة لا تقف عند حدود غزة، بل تصل إلى المرابطين في المسجد الأقصى المبارك وأكناف بيت المقدس، "إنكم لستم وحدكم في ميدان المواجهة مع الاحتلال".
وثمن هنية دور وجهود الائتلاف العالمي لشد الرحال نحو القدس والأقصى، ولا سيما فيما يخص مواجهة ما يمارسه الاحتلال من تزييف للحقائق وطمس للهوية الإسلامية للقدس؛ ما يعكس زيادة الوعي لدى الأمة واستعادة دورها في قضيتها المركزية، وهي قضية فلسطين بعد تغييب لسنوات.
ودعا إلى تكاتف الجهود ومواصلة الدعم والنصرة للشعب الفلسطيني، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن حقوقه وثوابته وميراث الأمة.
وأوضح أنه عقب الانتخابات الرئاسية بمصر سيكون أمامها مهام عظيمة، وذلك على الصعيدين الداخلي؛ من حيث ترتيب البيت الداخلي، وخارجياً من خلال الاهتمام بقضايا الأمة، ولا سيما قضية فلسطين وإعادة بناء الأمة.
وعقب الصلاة، أكد رئيس القافلة السيد حسن عثمان رزق أن الشعوب العربية كلها مع الشعب الفلسطيني، وأنها لن تمل أو تكل من دعم ونصرة فلسطين، مشددا على استمرار قدوم القوافل لغزة نصرة للقدس والشعب الفلسطيني.

 

 


شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!