مات «الجنتلمان»

مات «الجنتلمان»
محمود الرنتيسي
أخبار البلد -  

اخبار البلد 
لم أُُصدّق حتى عصر أمس الأول أن صديقي الفنان جلال الرفاعي قد مات. فقد كان يتمتع بصحة وروح جيدة. وكان حريصا ومنذ سنوات على ممارسة رياضة المشي الصباحي. لكنها إرادة الله.
علاقتي بالفنان الراحل بدأت منذ التحقتُ بـ «اسرة الدستور». وجمعنا الفن والإبداع وحب الحياة والجمال. كنت يوميا أذهب الى «غرفته» وأتأمله وهو يرسم الشخصيات قبل ان يضع عليها التعليقات، وكأنه كان يدينها أو يمتدحها.
وانتقلت علاقتنا الى الشوارع وبيوتنا وكنت أول شخص أزوره في «عيد الفطر وعيد الأضحى» تحديدا. وحتى في مناسبات العزاء، كان كل منا يذكّر صاحبه «بالواجب» ونذهب معا.
جلال الرفاعي، وقبل ان نتزامل في «الدستور» ومن ثم نصبح أصدقاء، كنتُ معجبا برسوماته وفنه وتجربته وكم جمعتنا «صفحات» في «الدستور». فكان يرسم وكنتُ أكتب ساخرا.
كنتُ معجبا بأناقته وكنتُ أُسمّيه «الجنتلمان». وكان قد من أخذ من بلاد الإنجليز حيث عاش ودرس، أجمل ما لديها «دقة المواعيد والأناقة».
كان يحب فن «الكاريكاتير» ويتمنى ان يظهر جيل من رسامي ورسامات هذا الفن الجميل والخطير. وأفرد صفحات أسبوعية واكتشف مبدعين ومبدعات، صاروا
«نجوما» الآن وتتصدر رسوماتهم المجلات والصحف العربية.
أمس الأول ذهبتُ الى بيته ولقيت اخوته وأهله. ولم أمالك نفسي وخذلتني دموعي حين رأيت شقيقاته يبكين. احتضنتُ ابنه وتذكرتُ «صديقي» الذي مات وهو يقرأ
«الدستور» في الساعة التاسعة صباحا.
كان بيننا موعد لم يتم.
فقد أجلنا زيارة أحد الأصدقاء، بسبب سفره الى « تونس»، التي عاد منها منذ اسبوع.
يا الله.. وكأن الله قد أراد ان يموت جلال» في بيته وفي كامل عافيته وهو يمسك بالصحيفة التي أحبّ «الدستور».
قال أخوه: لم يكن يشكو من مرض أو أي عارض صحيّ. مات فجأة بعد قام بمشواره الصباحي قبل ان يعود الى بيته ويطلب «فنجان النسكافيه» المعتاد.
عاش محبا للحياة ومات كذلك.
لك الرحمة ايها «الجنتلمان»
لك الرحمة يا صديقي!.

 

شريط الأخبار لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة