الجزيرة والعربية "فبركتا الخبر" .. مساعدون للأسد ينفون اغتيالهم

الجزيرة والعربية فبركتا الخبر .. مساعدون للأسد ينفون اغتيالهم
أخبار البلد -  

اخبار البلد 
نفى عدد من كبار المسؤولين السوريين الاحد متحدثين للتلفزيون الرسمي معلومات افادت عن اغتيالهم، متهمين قناتي الجزيرة والعربية بشن حملة 'كذب وافتراء'. وكانت قناتا الجزيرة القطرية والعربية ذات التمويل السعودي، بثتا الاحد شريط فيديو يظهر فيه رجل جالس خلف طاولة مكسوة بعلم الانتفاضة السورية، يعلن باسم 'كتائب الصحابة في دمشق وريفها' اغتيال ستة مسؤولين سياسيين وامنيين كبار من الدائرة المقربة من الرئيس بشار الاسد، بدون ان يورد تفاصيل حول عملية الاغتيال.
ويعلن الرجل الذي يظهر في الفيديو مرتديا الزي العسكري انه من 'كتائب الصحابة في دمشق وريفها'، ويؤكد انه على اثر 'عملية مراقبة لاشخاص خلية ما يسمى 'ادارة الازمة في سوريا' على مدى شهرين' تم قتل هؤلاء المسؤولين.
ويعدد المسؤولين وهم آصف شوكت مدير المخابرات العامة وصهر الاسد، ووزيرا الداخلية محمد الشعار والدفاع داود راجحة، وحسن توركماني مساعد نائب الرئيس فاروق الشرع، ومحمد سعيد بختيان الامين القطري المساعد في حزب البعث الحاكم.
وقال الشعار في اتصال هاتفي اجراه معه التلفزيون الرسمي ونقلت مضمونه وكالة سانا الرسمية 'ان ما بثته قناتا الجزيرة والعربية عار عن الصحة تماما وقد اعتدنا على مثل هذه الأخبار المضحكة من المحطات المفلسة التي تقود حملات الكذب والافتراء منذ بداية الأزمة في سوريا'.
من جهته اكد توركماني الذي ظهر على شاشة التلفزيون 'ان ما تناقلته قناتا الجزيرة والعربية عار عن الصحة تماما وهو منتهى الافلاس والتضليل الاعلامي'.
كما قال داوود راجحة 'إن هذه الأخبار كاذبة وتعكس حالة الافلاس والفشل التي أصابت المجموعات الارهابية ومن يدعمها بالمال والسلاح والاعلام'.
وبث التلفزين الرسمي طوال قبل الظهر نفي المسؤولين بشكل متواصل.
ووردت شكوك في صفوف المعارضة حول المسالة.
واعتبر جبر الشوفي عضو الامانة العامة في المجلس الوطني السوري الذي يضم معظم فصائل المعارضة ان الهدف من الفيديو هو 'بث الفوضى'.
وقال 'انها حرب من اجل احباط معنويات الناس' الذين يدعمون الانتفاضة.
وتتهم دمشق الجزيرة والعربية منذ انطلاق الحركة الاحتجاجية بتاجيج الاضطرابات في سوريا

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!