ثلاث دول خليجية تدعو مواطنيها الى عدم السفر الى لبنان

ثلاث دول خليجية تدعو مواطنيها الى عدم السفر الى لبنان
أخبار البلد -  

اخبار البلد 
دعت ثلاث دول خليجية مواطنيها اليوم السبت الى "عدم السفر" الى لبنان نظرا للتوتر الامني السائد في هذا البلد حاليا، كما طلبت من الموجودين هناك "المغادرة".
وفي ابو ظبي، ذكرت وكالة انباء الامارات ان وزارة الخارجية تدعو المواطنين الى "عدم السفر الى لبنان في الوقت الحالي نظرا لتوتر الأوضاع الامنية" هناك.
ونقلت عن عيسى عبدالله الكلباني مدير ادارة شؤون المواطنين بالوزارة قوله ان "هذا الاجراء يأتي انطلاقا من حرص دولة الامارات على سلامة مواطنيها".
واوقعت اشتباكات في مدينة طرابلس شمال لبنان بين مسلحين من السنة معارضين للنظام السوري وعلويين موالين، ما لايقل عن عشرة قتلى فضلا عن العديد من الجرحى.
ودعا الكلباني الاماراتيين الموجودين حاليا في لبنان الى "المغادرة وفي حال ضرورة بقائهم في لبنان الاتصال بسفارة الدولة في بيروت لمعرفة اماكن اقامتهم ووسيلة الاتصال بهم".
بدوره، دعا مسؤول في وزارة الخارجية القطرية المواطنين الى "عدم السفر الى لبنان في الوقت الحالي حرصا على امنهم وسلامتهم".
ونقلت الوكالة الرسمية عنه قوله "نظرا للاوضاع الامنية غير المستقرة (...) وما قد يترتب عليها من تداعيات، فان وزارة الخارجية تدعو كافة القطريين الى عدم السفر الى لبنان في الوقت الحالي حرصا على امنهم وسلامتهم".
واضاف "كما تدعو القطريين المتواجدين في لبنان حاليا الى المغادرة، وفي حالة ضرورة بقائهم عليهم الاتصال بسفارة دولة قطر في بيروت لابلاغهم الاسماء ومقر الاقامة وكيفية الاتصال".
وفي وقت لاحق، دعت وزارة الخارجية البحرينية المواطنين ايضا الى عدم السفر الى لبنان "في الوقت الحالي حرصا على امنهم وسلامتهم، نظرا لما تشهده تلك البلاد من اوضاع امنية غير مستقرة".
وطلبت من الموجودين في لبنان "المغادرة حالا او الابتعاد عن المناطق غير الآمنة"، بحسب وكالة الانباء الرسمية.


شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!