صدق او لا تصدق ثمن تذكرة سيرك امريكي في عمان 80 دينار واخبار البلد تنشر التفاصيل

صدق او لا تصدق ثمن تذكرة سيرك امريكي في عمان  80 دينار  واخبار البلد تنشر التفاصيل
أخبار البلد -  

خاص- بدأت المجموعة الدولية للتسلية، سيرك دوسولاي، ترويج برنامجها عبر وسائل اعلامية محلية والتي ستنطلق بحسبها  لاول مرة في الاردن  في عروض ما يسمى ( سالتيمبانكو)  وذلك أواخر الشهر المقبل .


اللافت في الخبر بأن سعر التذكرة لدخول هذا السيرك تصل الى اكثر من 100 دولار بواقع 80 دينارا فقط  وأضافت الجهة المستضيفة للسيرك في ترويجها لبرنامجها بأن بامكان الراغبين بحضور السيرك شراء التذكرة عن طريق بطاقة الائتمان الالكترونية .

 السيرك المشار اليه ذات تجربة اوروبية وعالمية تتمثل بمفهوم السيرك المتنقل ، وسالتيمبانكو - وهي تعني باللغة الايطالية "الجلوس على المقعد" – تتناول التجربة المدينية بكل أشكالها التي لا تعد ولا تحصى : الناس الذين يعيشون فيها، خصوصياتهم وتشابهاتهم والعائلات والمجموعات إضافة الى صخب وضجيج الشارع وارتفاعات ناطحات السحاب الشاهقة.. ولا ندري حقيقة عن تكلفة سعر التذكرة التي تقارب منتصف راتب شهري لرب الأسرة الاردنية فقط مقابل دخول مدينة ديكوارات !!

وبهذا الصدد نتساءل عن الاسس والنعايير المعتمدة في الموافقة على اقامة واستضافة مثل هذه الفعاليات التي يعتبرها علم الاقتصاد بأن حراك اقتصادي طارد بوصفها سلعة مدفوعة لا تقدم للمشتري اي قيمة تذكر !

فهل حقيقة يحتاج اطفال الاردن وذويهم من اصحاب الدخل المحدود لمثل هذه الفعالية في سيرك وهمي لأمكنة وهمية ليس إلا !!


 
شريط الأخبار مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد ضحايا فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك اجتماعات البنوك المركزية الأوروبية والاسيوية في أيلول وقراراتها حول أسعار الفائدة مع اختلاف الظروف