الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام بلال ذياب يدخل في غيبوبة بعد 65 يوما من انقطاعه عن الطعام !

الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام بلال ذياب يدخل في غيبوبة بعد 65 يوما من انقطاعه عن الطعام !
أخبار البلد -  

أكد بسام ذياب شقيق الأسير بلال ذياب المضرب عن العام منذ 65 يوما أن شقيقه دخل في مرحلة غيبوبة كاملة أمس الثلاثاء بحسب ما أبلغتهم لجنة حقوق الإنسان في الداخل الفلسطيني المحتل والتي تتابع حالة شقيقه على مدار الساعة.


وأوضح بسام في تصريح صحفي أن سلطات الاحتلال نقلت بلال مرة أخرى أمس من مستشفى الرملة إلى مستشفى "اساف هاروفيه".


وأشار إلى أن اللجنة أبلغتهم أن حالة شقيقه بلال صعبة للغاية، وأنهم يتخوفون من سماع أي خبر سيئ خلال الساعات القادمة لأنه في خطر الموت الحقيقي بسبب الاغماءات المتكررة له.


وذكر شقيقه همام أن شقيقه يعاني من أوجاع شديدة في المعدة والرأس إضافة إلى تساقط أسنانه قبل 8 أيام، وانخفاض دقات قلبه إلى 38 في الدقيقة الواحدة.


من جانبه، أوضح والد الأسير ثائر حلاحلة الذي يخوض إضرابا عن الطعام بالتزامن مع الأسير ذياب أن نجله يعاني من إغماء بشكل متكرر.


وأشار إلى أن طبيبة تعمل بمؤسسة حقوقية زارته أمس وأنها أبلغتهم توقعها بحدوث نزيف داخلي لديه، وأنها طلبت من إدارة مستشفى سجن الرملة لنقله إلى مستشفى مدني ليحصل على عناية أكثر.


ووصفت الطبيبة حالة الأسير حلاحلة بالسيئة وأنه ينطق بصعوبة، ولا يستطيع الحركة ولديه هزل كامل، مشيرة إلى أنه أبلغها أمس أنها كان ملقى وأنه تعرض لشتائم.


من جانبها، أعربت عائلة القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الأسير الشيخ جمال أبو الهيجا في مخيم جنين شمال الضفة الغربية عن قلقها البالغ من الأخبار التي وصلتها أمس عن تدهور كبير في حالة الشيخ جمال الصحية جراء تداعيات إضرابه عن الطعام، محملة مصلحة السجون المسئولية عن حياته.


وقالت أم العبد زوجة الشيخ جمال إن الشيخ جمال أصيب بحالة إغماء متكررة داخل زنزانته وطرأ تدهور كبير على وضعه الصحي.


وأضافت أن "الشيخ أبلغ إدارة السجن أنه يرفض الذهاب إلى المستشفى حتى تحقيق مطالب الأسرى مهما كلف الثمن".


وأشارت إلى أن الشيخ أرسل لهم رسالة يقول فيها: إنه "لن يفك الإضراب حتى تتحقق كل مطالب الأسرى، وعلى أولويتها السماح لأهالي أسرى قطاع غزة بزيارة أبنائهم في السجون، وإخراج المعزولين من زنازينهم ودمجهم مع باقي الأسرى". يذكر أن الشيخ جمال أبو الهيجاء أحد الأسرى الـ18 الذين يقبعون منذ نحو عشر سنوات أو أكثر في العزل الانفرادي وغالبيتهم من قيادات بارزة في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.


 

الضفة الغربية - صفا


 

 
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!