بدعم من الاخوان المسلمين في مصر والاردن حماس تعلن قريبا دولة غزة المستقلة

بدعم من الاخوان المسلمين في مصر والاردن حماس تعلن قريبا دولة غزة المستقلة
أخبار البلد -  
اخبار البلد- استبعد الدكتور محمود الهباش ان يكون الجدل بشأن زيارة مفتي مصر علي جمعة إلى القدس مرده للصراع الدائر بين السنة والشيعة بل له علاقة بابعاد سياسية داخل المعسكر السني نفسه فكل حركات ما يسمى بالاسلام السياسي ترفض زيارة القدس رغم ان داخل كل معسكر من يؤيد ذلك.

لكن وزير الاوقاف انتقد بشدة دعم الاخوان المسلمين في مصر "لمشروع حماس في غزة والذي سوف ينتج عنه الانفصال بغزة واعلان دولة هناك".

وكشف الهباش عن ان الايام المقبلة سوف تشهد زيارات وفود عربية واسلامية للقدس منهم مفتي البوسنة فضلا عن اتصالات يجريها مواطنون مع السفارات الفلسطينية عن كيفية الوصول الى القدس ".

وقال": ان زيارة مفتي مصر اعطت اشارة البدء وكسر للحاجز وتشجيع على زيارة القدس...العجلة دارت ولن تتوقف قبل ان تنتهي هذه الضجة المفتعلة حول زيارات القدس".

ووصف الهباش الاصوات التي تعارض زيارة القدس بانها تسهم في تهويد القدس عبر تاييد الرؤية الاسرائيلية بان القدس الشرقية ليست اراض محتلة عام 67وهي جزء من اسرائيل وهذا مرده الى البلاهة السياسية.

ولا يرى وزير الاوقاف ان موقف حماس والجهاد الرافض لزيارة القدس منطلق من تاييد الحركتين لايران رغم ان الاخيرة تؤثر في الساحة الفلسطينية ولها دور في الاشكال الفلسطيني انطلاقا من نشر التشيع السياسي وليس مذهبي".

وهنا ويضرب مثلا الهباش بالقول": انك تجد مثلا الاخوان المسلمين في مصر يرفضون زيارة القدس جملة وتفصيلا بينما السلفيون يؤيدون وحماس والجهاد ضد الزيارة والسلفيون والصوفيون يؤيدون".

وقال ": ان حماس لو كانت موجودة بالضفة فانها حتما ستؤيد زيارات القدس ".

ما يفعله الاخوان المسلمين في مصر وتقديم الدعم لحركة حماس في غزة سوف يذهب ابعد من استدامة الانقسام وتهويد القدس وصولا الى تحقيق حلم حماس بالانفصال واقامة الدولة هناك وبالتالي ضياع القضية كما يقول الهباش.

واضاف": لا اخشى ان نتفاجأ ذات يوم بمثل هذا الاعلان من قبل حماس والانفصال بغزة عن الكل الفلسطيني نتيجة الدعم الاخواني لمشروع حماس والوقاع بغزة ينذر بذلك ".

لكن الهباش استبعد ان تكون القضية الفلسطينية تاثرت بما يسمى الربيع العربي او " الصراع السني الشيعي" لكنه لا يخف خطر تاييد الاخوان لحركة حماس ودعم مشروعها في غزة".
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!