المتداولون يتوقعون خفض الفائدة الأمريكية بـ 50 نقطة أخرى بالاجتماع القادم

المتداولون يتوقعون خفض الفائدة الأمريكية بـ 50 نقطة أخرى بالاجتماع القادم
أخبار البلد -  

 كثف المتداولون يوم الجمعة من رهاناتهم على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيقوم على الأرجح بخفض سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس أخرى في نوفمبر، بعد تقرير حكومي أظهر تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة ليقترب من هدف البنك المركزي البالغ 2%.

التضخم وفقاً للمقياس المستهدف من قبل الاحتياطي الفيدرالي، وهو مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي السنوي، بلغ 2.2% في أغسطس، بحسب تقرير وزارة التجارة الأمريكية.

هذا يتماشى مع ما قاله رئيس الفيدرالي جيروم باول في مؤتمر صحفي بعد تخفيض الفائدة بمقدار نصف نقطة الأسبوع الماضي. وقد كان هذا الخفض الكبير بداية متوقعة لمزيد من التخفيضات في سعر الفائدة، بهدف دعم سوق العمل الذي يراه صانعو السياسات في الفيدرالي بأنه يتباطأ لكنه لا يزال متيناً.

كتب عمر شريف من "إنفلايشن إنسايتس" بعد التقرير: "إذا كان الفيدرالي يرغب في خفض آخر بمقدار 50 نقطة أساس في نوفمبر، فإن بيانات التضخم لن تقف في طريقهم". وأضاف: "في الواقع، كلما تباطأ التضخم بسرعة، زادت الدوافع لديهم للتحرك بسرعة نحو الوصول إلى المستوى المحايد."
8!
احتاملات خفض الخمسين نقطة تتزايد
تعكس أداة الفائدة الأمريكية المتاحة على إنفستنغ السعـودية الآن احتمالاً بنسبة 54% لخفض الفائدة بنصف نقطة في نوفمبر، مقابل احتمال لا يزال كبيراً بنسبة 46% لخفض بمقدار ربع نقطة.

وفي كلا الحالتين، يراهن المتداولون على أن سعر الفائدة - الذي يتراوح حالياً بين 4.75% و5.00% - سيكون أقل بمقدار 75 نقطة أساس بنهاية العام، وفي نطاق 3.00%-3.25% بحلول منتصف 2025. وهذا أعلى بقليل من ما يراه معظم صانعي السياسات في الفيدرالي كمعدل فائدة محايد لا يحفز ولا يعيق الاقتصاد.


يعد التقرير أول نظرة على التضخم منذ خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بنصف نقطة مئوية في 18 سبتمبر. وفي مؤتمر صحفي بعد القرار، أشار باول إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي لديه الآن "ثقة أكبر" في مسار التضخم إلى هدف البنك المركزي البالغ 2%.

زعم باول أن المزيد من التباطؤ في سوق العمل أصبح الآن مصدر قلق كبير بالنسبة لبنك الاحتياطي الفيدرالي مثل التضخم.

وقال باول "لقد انخفضت المخاطر الصعودية للتضخم حقًا، كما زادت المخاطر الهبوطية للعمالة". "وبسبب تحلينا بالصبر وتمسكنا بموقفنا بشأن التخفيض - في حين انخفض التضخم، أعتقد أننا الآن في وضع جيد للغاية لإدارة المخاطر التي تهدد كلا هدفينا".


ما هو السهم الذي يجب عليك شراؤه في تداولك التالي؟
تعمل قوى حوسبة الذكاء الاصطناعي على تغيير سوق الأسهم. ProPicks من Investing.com عبارة عن 6 محافظ أسهم رابحة اختارها الذكاء الاصطناعي المتقدم لدينا. في عام 2024 وحده، حدد الذكاء الاصطناعي في ProPicks سهمين قفزا بأكثر من 150%، و4 أسهم أخرى قفزت بأكثر من 30%، و3 أسهم أخرى ارتفعت بأكثر من 25%. ما هو السهم صاحب القفزة التالية؟
شريط الأخبار «المركزي»: تعليمات خاصة لتعزيز إدارة مخاطر السيولة لدى البنوك فرنسا ترسل سفينة عسكرية إلى سواحل لبنان احترازيا في حال اضطرت لإجلاء رعاياها الاتحاد الأردني لشركات التأمين يهنئ البنك المركزي الأردني بفوزه بجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز عن فئة الأداء الحكومي والشفافية لعام 2024 الصفدي يوجه لنجيب ميقاتي رسالة ملكية جادة وول ستريت تستكمل تسجيل المكاسب بعد تصريحات رئيس الفدرالي الأميركي إعلان تجنيد للذكور والإناث صادر عن مديرية الأمن العام المستشفى الميداني الأردني غزة /79 يستقبل 16 ألف مراجع الملك يرعى حفل جوائز الملك عبدالله الثاني للتميز الخارجية: لا إصابات بين الأردنيين جراء الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان حزب الله: قصفنا مستعمرة "جيشر هزيف" بصلية صاروخية الحكومة تقرر تخفيض أسعار البنزين 90 و95 والديزل لشهر تشرين الأول المقبل وفاة احد المصابين بحادثة اطلاق النار داخل المصنع بالعقبة البنك الأردني الكويتي ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني الإدارة العامة والفرع الرئيسي وفيلا البنكية الخاصة الخبير الشوبكي يجيب.. لماذا تتراجع أسعار النفط عالمياً رغم العدوان الصهيوني في المنطقة؟ حملة للتبرع بالدم في مستشفى الكندي إرجاء اجتماع مجلس الأمة في دورته العادية حتى 18 تشرين الثاني المقبل (ارادة ملكية) الاعلام العبري: أنباء عن محاولة أسر جندي بغزة تسجيل أسهم الزيادة في رأس مال الشركة المتحدة للتأمين ليصبح 14 مليون (سهم/دينار) هيفاء وهبي تنتقد الصمت الخارجي بشأن العدوان الإسرائيلي على لبنان مشاهد لتدمير صاروخ "إسكندر" 12 عربة قطار محملة بالأسلحة والذخائر لقوات كييف