حزب الميثاق الوطني ينظم لقاءً نسائيًا لتعريف الحضور بآليات الانتخابات لعام 2024

حزب الميثاق الوطني ينظم لقاءً نسائيًا لتعريف الحضور بآليات الانتخابات لعام 2024
أخبار البلد -  

أقام الدكتور محمد عبد الستار جرادات، عضو حزب الميثاق الوطني، لقاءً نسائيًا ناجحًا في دارته، بدعوة كريمة من زوجته الدكتورة ألينا سلمان، حضر اللقاء عدد من سيدات المجتمع النخبة، من مختلف المجالات والمحافظات حيث تم التعريف بالحزب وآليات الانتخابات المقبلة.

عبر الدكتور جرادات عن شكره العميق لكافة الحضور الكريم وتقديره لدورهن البارز في تعزيز الديمقراطية والمشاركة السياسية، ووجه الشكر بشكل خاص لسعادة الأستاذة ريم بدران، وعطوفة المهندسة سناء مهيار، والأستاذة الدكتورة تمارا ناصر الدين، وعدد من عضوات الحزب الفاعلات مشيدًا بتفانيهن وإسهاماتهن القيمة التي أضفت إلى نجاح اللقاء، مما يتوافق مع رؤية ورسالة واستراتيجية الحزب في تمتين دور المرأة من خلال اسهاماتها في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

حيث استهلت النائب الأول للأمين العام، سعادة الأستاذة ريم بدران، في الحديث عن تاريخ الأحزاب المتأصل في المملكة حتى من قبل التأسيس وبالتعريف بأهمية الأحزاب للمرحلة القادمة وآليات الانتخاب وانعكاسات نجاح التجربة الحزبية الجديدة في الأردن. وأن حزب الميثاق هو حزب وطني لديه برنامج حزبي وخطة عمل مدروسة تحاكي واقع وتحديات الممارسة السياسية.

من جانبها، عبرت مساعد الأمين العام لحزب الميثاق الوطني المهندسة سناء مهيار، عن أهمية قانون الانتخاب والأحزاب الجديدين والذي انحاز فيه إلى جانب المرأة والشباب. فحزب الميثاق اعلن عن قائمته الوطنية للحزب والي ضمت 41 منتسب منهم 10 سيدات ميثاقيات فاضلات، يحملن مباديء ورؤية واستراتيجية وبرنامج الميثاق للمساهمة الفعالة في صنع القرار تحت القبة، سواء بالرقابة أو التشريع. فالمرأة الأردنية قطعت شوطا لا يستهان به، ولكن ما زالت التحديات امامهن تحتاج لمن يستمع لهن في جميع المحافظات والمجالات.

بدورها شددت الأستاذة الدكتورة تمارا ناصرالدين أن قانون الأحزاب الجديد، يأتي ضمن رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني لإحداث التغيير الإيجابي لمصلحة التطور السياسي والديمقراطي في المملكة من خلال ديناميكيات حزبيه مؤسسية. وأن حق الصوتين يمنح المواطن مساحة اكبر من حرية الاختيار ضمن القناعة بالحزب الذي يمثل آراء واتجاهات وأفكار المواطن. فالتغيير لن يكون ممكنا الا بالفكر الجماعي الممنهج، وتفعيل الدور الحقيقي للنائب من حيث تشخيص التحديات والرقابة والتشريع الواقعي لتمس المواطن بفعالية نحو حياة افضل مستدامة.

ختم الدكتور جرادات كلمته بالتأكيد على أهمية دور المرأة الأردنية في بناء المجتمع وتعزيز الاستقرار والازدهار، مشيرًا إلى أن المرأة ستلعب دورًا حاسمًا في الانتخابات القادمة، وستسهم في كتابة التاريخ بأفكارها وتفانيها، وضرورة دعم المرأة الأردنية وتمكينها لتحقيق مشاركة فعّالة في الحياة السياسية والعامة، معبرًا عن فخره بالسيدات والبنات الأردنيات اللواتي يعملن على بناء مستقبل أفضل للأردن.

#ثقتنا_بالميثاق #حزب_الميثاق_الوطني #ميثاقنا_عهدنا
شريط الأخبار رئيس "مستقلة الانتخاب" يزور نقابة الصحفيين (صور) "المستقلة للانتخاب": نحو 4 آلاف مخالفة انتخابية تعاملت معها الهيئة فصل التيار الكهربائي عن مناطق في الأردن الأحد الملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" "البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها تنويه وتحذير الى سالكي طريق وادي شعب المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام يؤكدان مواجهة الجرائم الانتخابية دون تهاون إعلان مهم من التعليم العالي لطلبة التوجيهي "الخطة الجديدة" 5.1% نسبة الديون غير العاملة الى اجمالي الديون للبنوك في الاردن عام 2023 - تفاصيل المرشح الركيبات يلغي مهرجان قائمة الوحدة الوطنية ويتبرع بتكلفتها الى غزة .. برافو ضبط متسولة سبعينية بحوزتها 778 دينارا بإربد القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حلويات الحاج محمود حبيبه وأولاده "مجموعة البندر" ترعى حفل نيفرتيتي السادس عشر لتكريم اوائل المملكة المنارة الإسلامية للتأمين ترعى حفل مجلة نيفرتيتي السادس عشر لتكريم أوائل المملكة في نادي ديونز عمان بالأسماء.. التربية تعلن مرشحي دبلوم إعداد المعلمين المنتهي بالتعيين 499 مستثمراً أجنبيًا يحصلون على الجنسية الأردنية انخفاض معدل الأمية في الأردن إلى 5% الأردن يشهد انخفاضاً بنسبة 6.3% في حالات الزواج لعام 2023 مقارنة بعام 2022 رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي للمشاركة بالانتخابات النيابية الأشغال: إنهاء الأعمال بمشروع صيانة الطريق الصحراوي من القويرة إلى جسر الاتحاد