الناطق "السايلنت" في الخارجية.. وفيروز "لا تندهي ما في حدا"

الناطق السايلنت في الخارجية.. وفيروز لا تندهي ما في حدا
أخبار البلد -  

خاص- الناطق باسم وزارة الخارجية السفير سفيان القضاة يكاد يكون من الناطقين "السايلنت"، فهو لا يعمل لا بالرنين ولا حتى بالاهتزاز، فالرجل خارج التغطية ولا يمكن الاتصال به أبداً، فعلى مدار أسبوع كامل تقريبًا ونحن نحاول الاتصال بسعادته لكنه على طريقة الأغنية التي تقول: "مبردش"، وحتى إذا تكرم بالرد فهو لا يقدم أي معلومة مطلقًا، مستخدمًا أساليب لا نريد أن نوصفها سوى أنها تقليل من الاحترام وأشياء أخرى.

ولكن هذا غير مهم بالنسبة لنا، فالمهم هو أن نحصل على إجابة حول حادثة وفيات الحجاج الأردنيين في السعودية وأعدادهم، وفيما إذا تجاوز العدد حد الـ 99 أم أن الرقم تناقص، باعتبار أن سعادته قد يجد أحياء بين الأموات بعد حديثه عن المعجزات الخارقة والدور السوبر مان للخارجية الأردنية التي استلمت الملف "ويا ليتها لم تتسلمه".

الناطق القضاة الذي كان يتصدر المشهد ويعتلي المنابر والمايكروفونات مقدماً سردية بطولية عن الخارجية، ولكنه وللأسف أصبح له ميزة آخر ظهور كالواتساب، فهو لم يخرج منذ 23 حزيران للرأي العام ولا حتى للإعلام للحديث عن مستجدات وتداعيات حالات وفيات الحجاج غير النظاميين وأعدادهم وطريقة دفنهم وتصاريح الدفن، وعن المفقودين وأعدادهم وفيما إذا تم العثور عليهم أو تم إعادتهم ووضع الحالات الحرجة في المستشفيات وإذا ما تم شفاؤهم ونقلهم إلى الأردن.،كل هذا غير مهم بالنسبة للناطق الذي سجل كل ملاحظاتنا ثم غاب ولم يظهر أبداً ولم يرد على كل ما طرحناه عليه ويبدو أن الموضوع "ما بستاهل" وغير مثير ويفتح جروح، والناطق السفير لا يعلم أهمية ذلك لأنه يعيش في عالم آخر ولا يستطيع مغادرته.

معاهدين الجميع بأننا سنبقى وراء هذا الملف حتى النهاية لمعرفة مصير أولئك الذين تخلت عنهم الخارجية وطوت ملفهم وصفحتهم على طريقة أن الأردني يملك ذاكرة السمكة فهو ينسى لوحده، وهذا هو ما يمارسه سعادة سفيرنا الناطق "السايلنت" الذي لا يؤمن بالاهتزاز ولا حتى بالرجيج على طريقة "لا تندهي ما في حدا".

شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع