عودة مباريات الدوري البرازيلي هذا الأسبوع بعد أزمة الفيضانات

عودة مباريات الدوري البرازيلي هذا الأسبوع بعد أزمة الفيضانات
أخبار البلد -  
تعود مباريات الدوري البرازيلي لكرة القدم إلى الواجهة من جديدٍ، بعد توقفٍ استمر حوالي أسبوعين، بسبب الفيضانات التي ضربت المنطقة الجنوبية من البلاد، مطلع مايو/ أيار الحالي، وفقاً لبيان رسمي أعلنه الاتحاد البرازيلي لكرة القدم.

وأشار الاتحاد البرازيلي، في بيانٍ نشره، فجر اليوم الثلاثاء، إلى أنّ الأندية الـ20 اجتمعت مساء الاثنين، ووافقت بالإجماع على استئناف مباريات بطولة الدوري، انطلاقاً من الأول من شهر يونيو/ حزيران، على أن تستأنف المباريات في الجولة السابعة وتُختتم يوم الثامن ديسمبر/ كانون الأول المقبل، كما كان مقرراً منذ إعلان رُزنامة الموسم الكروي الحالي، ولتحقيق هذا الهدف، ستستغل المسابقة الفترات المحددة من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، التي يشارك خلالها اللاعبون في معسكرات منتخبات بلدانهم، من أجل تقديم موعد الجولات، والالتزام بهذا الشكل بجدول المواعيد المقرر.

كما تم الاتفاق، خلال الاجتماع، على أنّ غريميو وإنترناسيونال وجوفينتود، الأندية الثلاثة المشاركة في دوري الدرجة الأولى في ريو غراندي دو سول (الولاية الأكثر تضرراً من الأمطار والفيضانات) سيكون بوسعها تغيير وضعها بوصفها فريقاً مضيفاً أو زائراً، في أول جولةٍ لدى استئناف البطولة، وذلك بموافقة المنافسين.

وكان الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، قد قرر يوم 15 مايو المنصرم تعليق منافسات الدوري البرازيلي لمدة أسبوعين، بناءً على طلب 16 نادياً من الدرجة الأولى، وسط فوضى عاشتها مدينة ريو غراندي دو سول بسبب أزمة الفيضانات التي ضربت البلاد. ووفقاً لأحدث تقريرٍ لهيئة الدفاع المدني، خلّفت كارثة الأمطار والفيضانات في جنوب البرازيل حتى الآن 170 حالةَ وفاةٍ و53 مفقوداً و806 جرحى، بالإضافة إلى أكثر من 2.3 مليون متضررٍ.
شريط الأخبار الهيئة الخيرية:ثمن الأضحية بالأردن 218 دينارا وبالخارج 148 دعوة مزارعي الزيتون لاتخاذ إجراءات للحد من تأثير موجة الحر الأوقاف: لا وفيات بين الحجاج الأردنيين من بعثة الوزارة رأى صورة طليقته مع شخص فقتل ابنتهما ليغيظها الإعلان عن رقم صادم لأعداد الأطفال الذين يعانون من نقص الغذاء في غزة تحمل مواد غذائية وطحين.. وصول 45 شاحنة مساعدات إنسانية أردنية إلى غزة عشية عيد الأضحى كم المسافة التي يقطعها الحاج بالكيلومتر خلال اداء المناسك - خريطة مستجدات موجة الحر وارتفاع اخر على درجات الحرارة بهذا الموعد القسام تكشف عن كمين مركب برفح أوقع الجنود بين قتيل وجريح ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37,296 تفاعل كبير مع خطبة إمام الحرم بيوم عرفة ماذا دعا للفلسطينيين الملك يتبادل التهاني بحلول عيد الأضحى مع قادة البحرين وعمان والكويت هل يجوز الاشتراك في شاة واحدة للأضحية؟ الإفتاء تجيب تحذير امني الى اولياء الامور والاهالي بالاردن الولايات المتحدة تقترح على الجيش اللبناني حماية إسرائيل بيان صادر عن "أبو عبيدة" بتزامن مع يوم عرفة 19 شهيدا بقصف اسرائيل ثلاثة منازل بمدينة غزة لماذا سمي يوم عرفات بهذا الاسم؟ أكثر من مليوني حاج يقفون بعرفة لأداء ركن الحج الأعظم اجواء جافة وحارة جدًا في اغلب المناطق حتى الثلاثاء