رونالدو يكسر رقم حمد الله التاريخي.. والهلال يُنهي الدوري السعودي بطلاً بدون هزيمة

رونالدو يكسر رقم حمد الله التاريخي.. والهلال يُنهي الدوري السعودي بطلاً بدون هزيمة
أخبار البلد -  

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (39 عاماً) فريقه النصر للفوز على نادي الاتحاد بنتيجة (4–2)، في المباراة التي دارت على ملعب الأول بارك بالعاصمة الرياض، وذلك بعد أن سجل هدفين لفريقه، ليكسر رقم النجم المغربي عبد الرزاق حمد الله الذي غاب عن هذا اللقاء.

وأصبح كريستيانو رونالدو أكثر لاعبٍ سجّل أهدافاً في تاريخ الدوري السعودي، خلال موسمٍ واحدٍ، برصيد 35 هدفاً، بعد أن كان "أسد الأطلس" يحمل الرقم القياسي برصيد 34 هدفاً، لكن اللاعب السابق لفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي تمكن من تعديل هذا الرقم أوّلاً، ثم كسره بعد ذلك، كما أمضى اللاعب البرتغالي على رقمٍ قياسيٍّ آخر، هو أنه أصبح أكثر لاعبٍ مساهمةً في الأهداف خلال موسمٍ واحدٍ، برصيد 46 مساهمةً تهديفيةً، موزعةً على تسجيل 35 هدفاً، وتقديم 11 تمريرةً حاسمةً، ليغادر كريستيانو في الدقيقة 72، بعد أن حقق هدفه الذي دخل من أجله المباراة.

 

وواصل نادي الهلال سلسلته الإيجابية في الموسم الحالي، بتفادي الخسارة في أيّ مباراةٍ، عقب انتصاره خارج أرضه على نادي الوحدة بنتيجة (2–1)، لينهي الفريق الموسم بطلاً للدوري، بفارق 14 نقطةً كاملةً عن أقرب منافسيه نادي النصر الذي احتل المرتبة الثانية، بينما جاء الأهلي، الذي فاز على الفيحاء بنتيجة (1-0)، في المرتبة الثالثة، وعادت المرتبة الرابعة لنادي التعاون الفائز على الاتفاق بنتيجة (1–0)، وهو آخر الفرق التي ضمنت التأهل إلى إحدى المسابقات القارية العام القادم، الأمر الذي فشل في تحقيقه نادي الاتحاد، بطل الموسم الماضي، الذي لن يخوض أيَّ بطولةٍ آسيويةٍ الموسم المقبل.

وفي أسفل الترتيب، التحق نادي الطائي بفريق الحزم بالهبوط إلى دوري الدرجة الأولى السعودي، إثر خسارته أمام فريق الأخدود بنتيجة (2–0)، الذي احتفل مدربه نور الدين الزكري احتفالا جنونيا بتفادي الهبوط، فيما كان نادي أبها آخر الهابطين إلى القسم الأدنى، بعد هزيمته المفاجئة أمام فريق الحزم بنتيجة (2–1).

شريط الأخبار الهيئة الخيرية:ثمن الأضحية بالأردن 218 دينارا وبالخارج 148 دعوة مزارعي الزيتون لاتخاذ إجراءات للحد من تأثير موجة الحر الأوقاف: لا وفيات بين الحجاج الأردنيين من بعثة الوزارة رأى صورة طليقته مع شخص فقتل ابنتهما ليغيظها الإعلان عن رقم صادم لأعداد الأطفال الذين يعانون من نقص الغذاء في غزة تحمل مواد غذائية وطحين.. وصول 45 شاحنة مساعدات إنسانية أردنية إلى غزة عشية عيد الأضحى كم المسافة التي يقطعها الحاج بالكيلومتر خلال اداء المناسك - خريطة مستجدات موجة الحر وارتفاع اخر على درجات الحرارة بهذا الموعد القسام تكشف عن كمين مركب برفح أوقع الجنود بين قتيل وجريح ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37,296 تفاعل كبير مع خطبة إمام الحرم بيوم عرفة ماذا دعا للفلسطينيين الملك يتبادل التهاني بحلول عيد الأضحى مع قادة البحرين وعمان والكويت هل يجوز الاشتراك في شاة واحدة للأضحية؟ الإفتاء تجيب تحذير امني الى اولياء الامور والاهالي بالاردن الولايات المتحدة تقترح على الجيش اللبناني حماية إسرائيل بيان صادر عن "أبو عبيدة" بتزامن مع يوم عرفة 19 شهيدا بقصف اسرائيل ثلاثة منازل بمدينة غزة لماذا سمي يوم عرفات بهذا الاسم؟ أكثر من مليوني حاج يقفون بعرفة لأداء ركن الحج الأعظم اجواء جافة وحارة جدًا في اغلب المناطق حتى الثلاثاء