رونالدو يكسر رقم حمد الله التاريخي.. والهلال يُنهي الدوري السعودي بطلاً بدون هزيمة

رونالدو يكسر رقم حمد الله التاريخي.. والهلال يُنهي الدوري السعودي بطلاً بدون هزيمة
أخبار البلد -  

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (39 عاماً) فريقه النصر للفوز على نادي الاتحاد بنتيجة (4–2)، في المباراة التي دارت على ملعب الأول بارك بالعاصمة الرياض، وذلك بعد أن سجل هدفين لفريقه، ليكسر رقم النجم المغربي عبد الرزاق حمد الله الذي غاب عن هذا اللقاء.

وأصبح كريستيانو رونالدو أكثر لاعبٍ سجّل أهدافاً في تاريخ الدوري السعودي، خلال موسمٍ واحدٍ، برصيد 35 هدفاً، بعد أن كان "أسد الأطلس" يحمل الرقم القياسي برصيد 34 هدفاً، لكن اللاعب السابق لفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي تمكن من تعديل هذا الرقم أوّلاً، ثم كسره بعد ذلك، كما أمضى اللاعب البرتغالي على رقمٍ قياسيٍّ آخر، هو أنه أصبح أكثر لاعبٍ مساهمةً في الأهداف خلال موسمٍ واحدٍ، برصيد 46 مساهمةً تهديفيةً، موزعةً على تسجيل 35 هدفاً، وتقديم 11 تمريرةً حاسمةً، ليغادر كريستيانو في الدقيقة 72، بعد أن حقق هدفه الذي دخل من أجله المباراة.

 

وواصل نادي الهلال سلسلته الإيجابية في الموسم الحالي، بتفادي الخسارة في أيّ مباراةٍ، عقب انتصاره خارج أرضه على نادي الوحدة بنتيجة (2–1)، لينهي الفريق الموسم بطلاً للدوري، بفارق 14 نقطةً كاملةً عن أقرب منافسيه نادي النصر الذي احتل المرتبة الثانية، بينما جاء الأهلي، الذي فاز على الفيحاء بنتيجة (1-0)، في المرتبة الثالثة، وعادت المرتبة الرابعة لنادي التعاون الفائز على الاتفاق بنتيجة (1–0)، وهو آخر الفرق التي ضمنت التأهل إلى إحدى المسابقات القارية العام القادم، الأمر الذي فشل في تحقيقه نادي الاتحاد، بطل الموسم الماضي، الذي لن يخوض أيَّ بطولةٍ آسيويةٍ الموسم المقبل.

وفي أسفل الترتيب، التحق نادي الطائي بفريق الحزم بالهبوط إلى دوري الدرجة الأولى السعودي، إثر خسارته أمام فريق الأخدود بنتيجة (2–0)، الذي احتفل مدربه نور الدين الزكري احتفالا جنونيا بتفادي الهبوط، فيما كان نادي أبها آخر الهابطين إلى القسم الأدنى، بعد هزيمته المفاجئة أمام فريق الحزم بنتيجة (2–1).

شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان