استبعاد نجم مدريد من تشكيلة منتخب بلجيكا في يورو 2024

استبعاد نجم مدريد من تشكيلة منتخب بلجيكا في يورو 2024
أخبار البلد -  
أعلن مدرب منتخب بلجيكا، الإيطالي-الألماني، دومينيكو تيديسكو، استبعاد حارس المرمى، تيبو كورتوا (32 سنةً)، من التشكيلة التي ستخوض منافسات بطولة يورو 2024، التي ستُقام في ألمانيا انطلاقاً من الـ14 يونيو/حزيران المقبل.

وأكد مدرب منتخب بلجيكا، تيديسكو، أن الحارس تيبو كورتوا ليس جاهزاً للمشاركة في بطولة يورو 2024، وهو الذي تعرّض لتمزّقٍ في الرباط الصليبي لركبته اليسرى في شهر أغسطس/آب من العام الماضي، إلى جانب تمزّق الغضروف المفصلي في آذار/مارس المنصرم، ما أدى إلى غيابه عن معظم مباريات الموسم، وعاد أخيراً إلى تشكيلة نادي ريال مدريد، ومن الممكن أن يخوض المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا ضد بوروسيا دورتموند الألماني، السبت القادم.

وقال تيديسكو بعد الكشف عن تشكيلة منتخب بلجيكا التي ستخوض منافسات البطولة الأوروبية: "كان صادقاً معي، فهو يعرف جسده، لعبُ ثلاث أو أربع مبارياتٍ شيءٌ، وخوض بطولة يورو شيءٌ آخر، إنه ليس جاهزاً لكأس أوروبا، وعلينا أن نلعب مع من يستطيع"، ويعني هذا القرار غياب الحارس الكبير عن تشكيلة المنتخب رسمياً في البطولة الأوروبية الكبيرة.

ورغم اتخاذ القرار النهائي بشأن حراس مرمى منتخب بلجيكا في اليورو، باستدعاء كلٍّ من كون كاستيلز (فولفسبورغ الالماني)، وماتس سيلز (نوتنغهام فورست الإنكليزي)، وتوماس كامينسكي (لوتون تاون الإنكليزي)، إلّا أنّ المدرب تيديسكو أكد أنه يتعيّن عليه "التحدث عن الأمر معهم أوّلاً"، كذلك أدرج اسم لاعب الوسط أكسيل فيتسل (35 عاماً) الذي لعب في مركز الدفاع مع أتلتيكو مدريد الإسباني هذا الموسم.

وإلى جانب غياب الحارس تيبو كورتوا، استبعد تيديسكو مهاجم فريق مرسيليا الفرنسي سابقاً، ميتشي باتشواي (30 عاماً) معلّلاً قراره بقوله: "لم نتمكن من استدعاء هدافٍ ثالثٍ"، أي بعد روميلو لوكاكو (روما الإيطالي) ولويس أوبيندا (لايبزيغ الألماني)، ولضمان توازنٍ جيدٍ للتشكيلة، استدعى المدرب مواهب صاعدةً، على غرار ابن الـ19 عاماً، أرتور فيرميرين، لاعب خط الوسط الدفاعي لأتلتيكو مدريد.

ويواجه منتخب بلجيكا، ضمن تحضيراته للنهائيات القارية، منتخب مونتينيغرو في الخامس من شهر يونيو/ حزيران، ولوكسمبورغ في الثامن منه، ويُنافس المنتخب البلجيكي في المجموعة الخامسة في بطولة يورو 2024 إلى جانب منتخبات سلوفاكيا ورومانيا وأوكرانيا.
شريط الأخبار الملك يهنئ بعيد الاضحى: كل عام وأنتم بخير بدء نفرة الحجاج من صعيد عرفات إلى مزدلفة الهيئة الخيرية:ثمن الأضحية بالأردن 218 دينارا وبالخارج 148 دعوة مزارعي الزيتون لاتخاذ إجراءات للحد من تأثير موجة الحر الأوقاف: لا وفيات بين الحجاج الأردنيين من بعثة الوزارة رأى صورة طليقته مع شخص فقتل ابنتهما ليغيظها الإعلان عن رقم صادم لأعداد الأطفال الذين يعانون من نقص الغذاء في غزة تحمل مواد غذائية وطحين.. وصول 45 شاحنة مساعدات إنسانية أردنية إلى غزة عشية عيد الأضحى كم المسافة التي يقطعها الحاج بالكيلومتر خلال اداء المناسك - خريطة مستجدات موجة الحر وارتفاع اخر على درجات الحرارة بهذا الموعد القسام تكشف عن كمين مركب برفح أوقع الجنود بين قتيل وجريح ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37,296 تفاعل كبير مع خطبة إمام الحرم بيوم عرفة ماذا دعا للفلسطينيين الملك يتبادل التهاني بحلول عيد الأضحى مع قادة البحرين وعمان والكويت هل يجوز الاشتراك في شاة واحدة للأضحية؟ الإفتاء تجيب تحذير امني الى اولياء الامور والاهالي بالاردن الولايات المتحدة تقترح على الجيش اللبناني حماية إسرائيل بيان صادر عن "أبو عبيدة" بتزامن مع يوم عرفة 19 شهيدا بقصف اسرائيل ثلاثة منازل بمدينة غزة لماذا سمي يوم عرفات بهذا الاسم؟