الشارع الرياضي متفائل بتشكيلة المنتخب... ويضع آمال كبيرة!!!

الشارع الرياضي متفائل بتشكيلة المنتخب... ويضع آمال كبيرة!!!
أخبار البلد -   عبر الشارع الرياضي المحلي، عن ثقته بقدرة المنتخب الوطني على اجتياز منتخب طاجيكستان، في المباراة التي تقام في عمان 6 الشهر المقبل، في أطار منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026.
ويحتل المنتخب الوطني المركز الثاني للمجموعة السابعة برصيد 7 نقاط ، فيما تتصدر السعودية الترتيب بـ10 نقاط، وطاجيكستان ثالثا بـ5، ثم باكستان رابعا دون نقاط، بحيث يتأهل أول فريقين من المجموعة للدور الثالث من البطولة.
وأشار متحدثون في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إلى أن تشكيلة المنتخب الوطني التي كشف عنها المدير الفني للمنتخب الوطني الحسين عموتة ليلة أمس، جاءت جيدة بشكل عام، حيث ضمت لاعبين مميزين قادرين على أثراء الفريق.
وأعلن عموتة قائمة ضمت 26 لاعبا، لمواجهتي طاجيكستان والسعودية يومي 6 و11 حزيران المقبل، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027.
وضمت القائمة 26 لاعبا: يزيد أبو ليلى، نور بني عطية، أحمد الجعيدي، عبدالله نصيب، براء مرعي، يزن العرب، سعد الروسان، إحسان حداد، فراس شلباية، محمد أبو حشيش، سالم العجالين، رجائي عايد، محمود شوكت، نور الروابدة، إبراهيم سعادة، نزار الرشدان، مهند أبو طه، محمود مرضي، موسى التعمري، محمد أبو رزق، عارف الحاج، صالح راتب، يوسف أبو جلبوش، علي علوان، عبدالله العطار، يزن النعيمات.
وقال أحمد العاصي إن تشكيلة المنتخب تعتبر بشكل عام جيدة، لافتا إلى أن الهدف الآن يتمثل في الفوز على طاجيكستان لضمان التأهل للدور الثالث.
وأضاف "من الطبيعي أن يكون هناك أراء متعددة في الأسماء التي تم اختيارها للمنتخب، ولكن بشكل عام تبقى الأسماء المختارة هي الأكثر استحقاقا لتمثيل المنتخب في المرحلة المقبلة".
وبين المشجع علي المشاقبة أن مسالة اختيار تشكيلة المنتخب تعود للمدرب، واعتقد أن تشكيلة المنتخب الأخيرة جيدة خاصة أنها تضم نخبة اللاعبين الذين حققوا المركز الثاني في كاس آسيا الأخيرة التي أقيمت في قطر.
وأضاف "تشكيلة المنتخب أمر جدلي، ومن الصعب ان يتم الاتفاق على تشكيلة واحدة، ولكن ما نأمله هو أن يتمكن المنتخب من مواصلة رحلته في البحث عن الصعود لمونديال 2026، وكلنا ثقة بالنشامى".
ويبدأ المنتخب تدريباته مساء اليوم على ملاعب مدينة الحسين للشباب بحضور اللاعبين المحليين وبعض المحترفين بانتظار التحاق باقي اللاعبين في الأيام المقبلة.
وكان الاتحاد الأردني لكرة القدم، بدأ عبر المنصة الإلكترونية بطرح تذاكر مباراة منتخبي الأردن وطاجيكستان، والمقررة عند الثامنة والنصف مساء الخميس 6 حزيران المقبل، على ستاد عمان الدولي.
وحدد الاتحاد أسعار التذاكر على النحو الآتي: الدرجة الخاصة 30 دينارا، والدرجة الأولى 7 دنانير، والدرجة الثانية 5 دنانير، والدرجة الثالثة 3 دنانير.
شريط الأخبار الملك يهنئ بعيد الاضحى: كل عام وأنتم بخير بدء نفرة الحجاج من صعيد عرفات إلى مزدلفة الهيئة الخيرية:ثمن الأضحية بالأردن 218 دينارا وبالخارج 148 دعوة مزارعي الزيتون لاتخاذ إجراءات للحد من تأثير موجة الحر الأوقاف: لا وفيات بين الحجاج الأردنيين من بعثة الوزارة رأى صورة طليقته مع شخص فقتل ابنتهما ليغيظها الإعلان عن رقم صادم لأعداد الأطفال الذين يعانون من نقص الغذاء في غزة تحمل مواد غذائية وطحين.. وصول 45 شاحنة مساعدات إنسانية أردنية إلى غزة عشية عيد الأضحى كم المسافة التي يقطعها الحاج بالكيلومتر خلال اداء المناسك - خريطة مستجدات موجة الحر وارتفاع اخر على درجات الحرارة بهذا الموعد القسام تكشف عن كمين مركب برفح أوقع الجنود بين قتيل وجريح ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37,296 تفاعل كبير مع خطبة إمام الحرم بيوم عرفة ماذا دعا للفلسطينيين الملك يتبادل التهاني بحلول عيد الأضحى مع قادة البحرين وعمان والكويت هل يجوز الاشتراك في شاة واحدة للأضحية؟ الإفتاء تجيب تحذير امني الى اولياء الامور والاهالي بالاردن الولايات المتحدة تقترح على الجيش اللبناني حماية إسرائيل بيان صادر عن "أبو عبيدة" بتزامن مع يوم عرفة 19 شهيدا بقصف اسرائيل ثلاثة منازل بمدينة غزة لماذا سمي يوم عرفات بهذا الاسم؟