سِفْر الانفراط ((الجزء الأوّل))

سِفْر الانفراط ((الجزء الأوّل))
كامل النصيرات
أخبار البلد -  

 

الأمور التي تُحدِث فرقًا ودهشةً هي التي يتحدث عنها المرء دائمًا.. وسفرتي القصيرة إلى سلطنة عُمان مع وفد رابطة الكتّاب الأردنيين حكاية يجب أن تُروى ولكن – للأسف- كثيرًا من تفصيلها سيبقى طيَّ الكتمان مرحليًّا على الأقل؛ لأنّ « في فمي ماء»..!

هذه ثالث مرّة أسافر فيها سفرًا حقيقيًّا ورغم قصر المدّة (أربعة أيّام) لكنها أطولها.. كنت مع الفنان والشاعر محمد العامري و الروائي عبد السلام صالح وبالطبع الشاعر أكرم الزعبي رئيس الرابطة.

لا أعلم كم حكاية سأروي لكم عن هذه الرحلة.. قد تكون حكاية أو حكايتين أو فوق العشر.. لأنها من وجهة نظري تستحق وتكون بوجهة نظر كثير منكم «سخيفة».. يا لهذه الكلمة «سخيفة» .. الله الله.. هذه الكلمة مفتاح الرحلة و الباب الأخير الذي دخلتُ منه لأكون في بيتي في عمّان.. طاردتني هذه الكلمة بمؤنثها ومذكرها في الشعور الداخلي كثيرًا طوال الأربعة أيّام.. فاحدثت عندي انقلابًا.. فأبرقتُ وأرعدتُ وأمطرتُ ورفضتُ أن يتم ذبحي قربانًا لأيّ ذات ووقفتُ في وجه الضياع الغريب والذي «ضيّعني» هناك فإنني أشكره لأنني «وجدتني» ولكن ببوصلة جديدة..!

سأحدثكم عن قهر المطارات.. عن الانتظارات.. عن نقاء التنفّس وسط غابات من الحرائق.. سأحدثكم عن توتري وعن هدوء العُمانيين.. عن الشاعر لبيد العامري وقريبه أيمن أو سعود سابقًا.. عن الروائي بسّام علي خفيف الظل وثقيل الاطلاع.. عن سعيد الصقلاوي رئيس جمعية الكتاب العمانيين.. سأحدثكم عن غزة هناك.. عن الوجع المشترك .. عن العناق والسحر وعن سوق مطرح.. وعن النوم والصحو ومفارقات الفندق..سأحدثكم عن الهدايا وعذابات الماء والقهوة.

انتظروني فإني عائد بعد خَلْع وتارع بعد رَتْع.. ومنفرطٌ بعد تكوين..!

شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان