انخفاض الأسعار: أزمة المصاري الزايدة

انخفاض الأسعار: أزمة المصاري الزايدة
كامل النصيرات
أخبار البلد -  

يا جماعة، يا له من زمن جميل! الأسعار نزلت لدرجة إنه صار عندنا أزمة: مش عارفين وين نروح بكل هالمصاري اللي في جيوبنا. تخيلوا، الواحد فينا صار يدخل الدكانة بعشرين قرش، ويطلع بعرباية مليانة أغراض. والله يا ناس، صرنا نشتري ونشتري لحد ما بيوتنا صارت مخازن.

أول شي، البندورة؟ صارت أرخص من الهوا. كنت تشتري كيلو، صرت تشتري اربع سحّارات. والحل؟ عملنا كل الأكلات اللي بتخطر على بالك بالبندورة. من المنسف بالبندورة إلى العصير بالبندورة، وحتى فكرت أعمل شاي بالبندورة عشان أخلص الكمية اللي عندي!

تخيلوا اللحمة، اللي كانت حلم من الأحلام، صارت زي الهوا عند اللحامين. تروح عند الجزار تقوله «اعطيني كيلو»، يعطيك 5 كيلو ويقولك: «ما تستحيش، خد كمان!». يا زلمة، صرت كل يوم عامل عشا لربع الحارة، والكل يسألني: «شو المناسبة؟» وأقول: «ولا إشي، بس اللحمة ما إلها مكان بالتلاجة!»

مش بس هيك، الكهربا صار سعرها ينزل كل يوم. صرت أشغل كل المصابيح في البيت، حتى اللمبات اللي ما بعرف وين موجودة. المكيف شغال طول اليوم، والكل بيتفرج على 3 تلفزيونات بنفس الوقت، الواحد ما بقدر يشوفه بدون الثاني.

يا ناس، المشكلة إنه المصاري كترت في الجيوب لدرجة إنه ما عارفين وين نصرفها. فكرت أفتح بنك في البيت، أحط فيه المصاري الزايدة، بس للأسف، حتى الأبواب عندي ما بتوسع كل هالمصاري. صرنا ندفع على أي شي: واحد مرّ جنبك بالشارع؟ خذلك خمس ليرات. شفت طير ع الشجرة؟ طيرله دينار.

والأطرف من هيك، صرنا ندور على طرق جديدة لنصرف المصاري. تفكر تشتري ذهب؟ صارت قطعة الذهب أرخص من قطعة الحلوى. تشتري سيارة جديدة؟ كل واحد صار عنده 3 سيارات بس عشان يخلص من المصاري.

بالأخير، الواحد صار يصحى الصبح ويقول: «يا رب، وين بدي أصرف هالمصاري اليوم؟»

شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد