حادث دهس و"روح الروح" والتعمري.. تعرف على أبرز ما شهده لقاء الفيصلي والوحدات

حادث دهس وروح الروح والتعمري.. تعرف على أبرز ما شهده لقاء الفيصلي والوحدات
أخبار البلد -  

محمد نبيل

العاصمة زرقاء، هذا هو العنوان الأبرز لديربي عمٌان الذي حسمه الفيصلي لمصلحته بعد نجاحه في هز شباك الوحدات الأخضر في مناسبتين على أرضية ستاد عمان الدولي في المدينة الرياضية مساء الأحد، وهذه المرة لحساب مواجهات الجولة الـ 15 من اياب بطولة الدوري الأردني للمحترفين، حيث نجح "النسر الأزرق" كما تحب جماهيره أن تطلق عليه بتحقيق الفوز على غريمه وشقيقه الوحدات بنتيجة 2-0، في مباراة كان أجمل ما فيها جماهيرها و لوحاتهم وأهازيجهم وروحهم الرياضية

"أخبار البلد" رصدت لكم أبرز ما جاء في المباراة من أحداث وكواليس قبل وأثناء وخلال القمة، نضعها لكم في السطور التالية:

"حادث حزين"

تعرض أحد مشجعي نادي الفيصلي لحادث سير أثناء توجهه لمتابعة لقاء الفيصلي والوحدات، ونتمنى له السلامة، داعين له بالشفاء العاجل.


"الأزرق والأخضر حبايب.. وغزة عِطرُ حناجرهما"

في هذه المباراة ولاول مرة منذ سنين طويلة، دخلت جماهير كلا الفريقين اللقاء بالهتاف معاً وتحية بعضهما البعض في لقطة كانت الاجمل، بعيداً عن الشتائم والقاء عبوات المياه التي اعتدنا رؤيتها في كل مرة يجتمع فيها "كبار عمان" حيث تبادلت الجماهير أيضا الهتاف لغزة كنوع من الدعم المعنوي للأشقاء في غزة وفلسطين، مؤكدين أن بوصلة الأردنيين وقضيتهم واحدة ولن تتغير.


"روح الروح واليوبيل الفضي"

رسمت جماهير النادي الفيصلي والتي ملأت ما نسبته 75٪ من سعة مدرجات ستاد عمان أجمل اللوحات، ولعل أبرز لقطتين كانتا لرفعهم "تيڤو روح الروح" الذي نعلمه وشاهدناه كبارا وصغارا لأحد أبناء مدينة غزة هاشم مع حفيدته التي قتلها الاحتلال في عدوانه النازي، بينما شهدت اللقطة الثانية رفع "تيفو" احتفالا باليوبيل الفضي وجلوس جلالة الملك عبدالله على العرش للعام الـ 25.


"التعمري.. المية مش قاطعة"

يبدو أن تصريحات نجم منتخبنا الوطني موسى التعمري قبل عدة أيام، حول أرضية ستاد عمان السيئة ورفض إدارة الملعب رشها بالمياه لاقت اذناً صاغية، حيث قامت إدارة الملعب برش الأرضية بالمياه قبل إطلاق صافرة البداية وكأنهم يردون على تصريحات موسى التعمري.


"أمين فيليب يواصل مغازلة الوحدات"

ما زال المدرب العراقي أمين فيليب يغازل نادي الوحدات ويتابع لقاءات الفريق أولاً بأول، أملا في أن يجذب أنظار إدارة الوحدات.

مقربون من المدرب العراقي أكدوا لـ" أخبار البلد" أن فيليب ينتظر فرصة واحدة من إدارة الوحدات لتغيير شكل الفريق وجعله المنافس رقم واحد على اللقب في حال تم التوقيع معه في الموسم المقبل.


"أداء وحداتي.. وخطأين"

كلف خطأين ارتكبهما دفاع وحارس الوحدات فريقهم الخسارة أمام الفيصلي بنتيجة 2-0، رغم الأداء الكبير الذي قدمه الوحدات خاصةً في الشوط الأول من عمر اللقاء، المتابعون توقعوا عودة الوحدات إلى أجواء اللقاء وتسجيله عدة أهداف لولا الخطأين الذان أربكا حسابات الفريق.


"لسعة رزق.. وعين النسر"

أشعل هدف نجم الفيصلي رزق بني هاني الرائع أجواء المباراة، بعد نجاحه بافتتاح التسجيل مبكراً عند الدقيقة 6 من عمر الشوط الأول.

بني هاني لاحظ تقدم حارس مرمى فريق الوحدات ولعب كرة من فوقه بشكل رائع وبدقة عالية و من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك حارس الوحدات ليشعل حماس جماهير فريقه التي صدحت حناجرها بالهتاف والتشجيع.


"الجوهرة السمراء"
حصل حارس مرمى النادي الفيصلي نور بني عطية على لقب أفضل لاعب بالمباراة بشهادة جميع من تابعها، بعد نجاحه في المحافظة على نظافة شباكه وحمايتها من الهجمات الوحداتية الكثيرة، وسط تساؤلات وجهتها جماهير الفيصلي لإدارة فريقها عن سبب التعاقد مع حارس محترف ونور بني عطية موجود.


"ارحل يا بشار"

طالبت أعداد من جماهير الوحدات رئيس ناديها بشار الحوامدة أثناء خروجه من الملعب بعد الخسارة بالرحيل عن النادي، جراء ابتعاد الفريق عن المنافسة على لقب الدوري والنتائج السلبية التي حققها الفريق خارجياً، جماهير الاخضر نادت بتشكيل لجنة مؤقتة لقيادة النادي لحين إقامة انتخابات وانتخاب رئيس جديد.


"محمد عدنان"

شهدت مباراة الديربي بين الفيصلي والوحدات تواجد نجم السوشيال ميديا المحبوب رياضيا والذي يتابعه الملايين حول الوطن العربي محمد عدنان في مدرجات نادي الوحدات، بعد قدومه رفقه أصدقائه لدعم ومؤازرة أصدقائه من لاعبي كلا الفريقين من ستاد عمان مباشرةً.


"أحمد فيصل.. أمان"

نجح الحكم الأردني أحمد فيصل بقيادة مباراة الفيصلي والوحدات بفن ومهارة، وأنهاها بكل امان وود وروح رياضية بين اللاعبين، وسط اشادات من جميع من شاهد اللقاء بعيدا عن وقوعه بأي أخطاء تذكر.
شريط الأخبار الأردن.. ضبط مكملات غذائية للتنحيف يروج لها إلكترونيا التربية: 35 مدرسة خاصة قدمت لغايات رفع رسومها الدراسية للعام القادمر بالفيديو.. نقل جثامين رئيسي وعبداللهيان وضحايا الطائرة المنكوبة من موقع الحادث شكاوى من تأخير معاملات ازالة الشيوع.. ومدير الأراضي يرفض الاجابة على 7 استفسارات هامة الهلال الأحمر الإيراني: الأشخاص الذين كانوا في مروحية رئيسي "استشهدوا في اللحظات الأولى" "عمرو" مادة الارز لم ترتفع في الاسواق الاردنية ويوجد 40 صنف متاح للمواطن افتتاح ملتقى التصميم الداخلي الثامن بجامعة العلوم التطبيقية الخاصة الملك يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ما قصة أردنيين "حاولا اختراق" قاعدة عسكرية في الولايات المتحدة؟ الهلال الأحمر الإيراني: العثور على جثامين رئيسي والوفد المرافق ونقلها إلى تبريز محاولة انقلاب فاشلة... إطلاق نار قرب القصر الرئاسي بجمهورية الكونغو ضد مسلحين بعضهم «أجانب» النائب الأول للرئيس الإيراني محمد مخبر (68 عاماً) سيصبح رئيساً مؤقتاً بعد مصرع إبراهيم رئيسي الفيدرالي توقعات هامة لبيانات هذا الأسبوع.. أنباء غير سارة للذهب فضيحة إنتخابات حزبية في جامعة مؤتة هيئة الطاقة: 67 محطة مرخصة لشحن المركبات الكهربائية منها 54 محطة شحن عامة درجات حرارة أعلى من معدلاتها... حالة الطقس ليوم الاثنين وفاة الرئيس الإيراني ومن يرافقه في حادث المروحية... محترقة بالكامل وتفحم الطيار (فيديو) الغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية يبحثان سبل تعزيز الصناعة الدوائية الوطنية سميرات والكلوب يلتقيان عبدالخالق والجيروشي لتقديم التهنئة بمناسبة استلام مهامهم كمدراء عامين لشركات التأمين والاستماع لمقترحاتهم التمييز تؤيد حبس قاتل زوجة والده في إربد لمدة 20 سنة