حادث دهس و"روح الروح" والتعمري.. تعرف على أبرز ما شهده لقاء الفيصلي والوحدات

حادث دهس وروح الروح والتعمري.. تعرف على أبرز ما شهده لقاء الفيصلي والوحدات
أخبار البلد -  

محمد نبيل

العاصمة زرقاء، هذا هو العنوان الأبرز لديربي عمٌان الذي حسمه الفيصلي لمصلحته بعد نجاحه في هز شباك الوحدات الأخضر في مناسبتين على أرضية ستاد عمان الدولي في المدينة الرياضية مساء الأحد، وهذه المرة لحساب مواجهات الجولة الـ 15 من اياب بطولة الدوري الأردني للمحترفين، حيث نجح "النسر الأزرق" كما تحب جماهيره أن تطلق عليه بتحقيق الفوز على غريمه وشقيقه الوحدات بنتيجة 2-0، في مباراة كان أجمل ما فيها جماهيرها و لوحاتهم وأهازيجهم وروحهم الرياضية

"أخبار البلد" رصدت لكم أبرز ما جاء في المباراة من أحداث وكواليس قبل وأثناء وخلال القمة، نضعها لكم في السطور التالية:

"حادث حزين"

تعرض أحد مشجعي نادي الفيصلي لحادث سير أثناء توجهه لمتابعة لقاء الفيصلي والوحدات، ونتمنى له السلامة، داعين له بالشفاء العاجل.


"الأزرق والأخضر حبايب.. وغزة عِطرُ حناجرهما"

في هذه المباراة ولاول مرة منذ سنين طويلة، دخلت جماهير كلا الفريقين اللقاء بالهتاف معاً وتحية بعضهما البعض في لقطة كانت الاجمل، بعيداً عن الشتائم والقاء عبوات المياه التي اعتدنا رؤيتها في كل مرة يجتمع فيها "كبار عمان" حيث تبادلت الجماهير أيضا الهتاف لغزة كنوع من الدعم المعنوي للأشقاء في غزة وفلسطين، مؤكدين أن بوصلة الأردنيين وقضيتهم واحدة ولن تتغير.


"روح الروح واليوبيل الفضي"

رسمت جماهير النادي الفيصلي والتي ملأت ما نسبته 75٪ من سعة مدرجات ستاد عمان أجمل اللوحات، ولعل أبرز لقطتين كانتا لرفعهم "تيڤو روح الروح" الذي نعلمه وشاهدناه كبارا وصغارا لأحد أبناء مدينة غزة هاشم مع حفيدته التي قتلها الاحتلال في عدوانه النازي، بينما شهدت اللقطة الثانية رفع "تيفو" احتفالا باليوبيل الفضي وجلوس جلالة الملك عبدالله على العرش للعام الـ 25.


"التعمري.. المية مش قاطعة"

يبدو أن تصريحات نجم منتخبنا الوطني موسى التعمري قبل عدة أيام، حول أرضية ستاد عمان السيئة ورفض إدارة الملعب رشها بالمياه لاقت اذناً صاغية، حيث قامت إدارة الملعب برش الأرضية بالمياه قبل إطلاق صافرة البداية وكأنهم يردون على تصريحات موسى التعمري.


"أمين فيليب يواصل مغازلة الوحدات"

ما زال المدرب العراقي أمين فيليب يغازل نادي الوحدات ويتابع لقاءات الفريق أولاً بأول، أملا في أن يجذب أنظار إدارة الوحدات.

مقربون من المدرب العراقي أكدوا لـ" أخبار البلد" أن فيليب ينتظر فرصة واحدة من إدارة الوحدات لتغيير شكل الفريق وجعله المنافس رقم واحد على اللقب في حال تم التوقيع معه في الموسم المقبل.


"أداء وحداتي.. وخطأين"

كلف خطأين ارتكبهما دفاع وحارس الوحدات فريقهم الخسارة أمام الفيصلي بنتيجة 2-0، رغم الأداء الكبير الذي قدمه الوحدات خاصةً في الشوط الأول من عمر اللقاء، المتابعون توقعوا عودة الوحدات إلى أجواء اللقاء وتسجيله عدة أهداف لولا الخطأين الذان أربكا حسابات الفريق.


"لسعة رزق.. وعين النسر"

أشعل هدف نجم الفيصلي رزق بني هاني الرائع أجواء المباراة، بعد نجاحه بافتتاح التسجيل مبكراً عند الدقيقة 6 من عمر الشوط الأول.

بني هاني لاحظ تقدم حارس مرمى فريق الوحدات ولعب كرة من فوقه بشكل رائع وبدقة عالية و من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك حارس الوحدات ليشعل حماس جماهير فريقه التي صدحت حناجرها بالهتاف والتشجيع.


"الجوهرة السمراء"
حصل حارس مرمى النادي الفيصلي نور بني عطية على لقب أفضل لاعب بالمباراة بشهادة جميع من تابعها، بعد نجاحه في المحافظة على نظافة شباكه وحمايتها من الهجمات الوحداتية الكثيرة، وسط تساؤلات وجهتها جماهير الفيصلي لإدارة فريقها عن سبب التعاقد مع حارس محترف ونور بني عطية موجود.


"ارحل يا بشار"

طالبت أعداد من جماهير الوحدات رئيس ناديها بشار الحوامدة أثناء خروجه من الملعب بعد الخسارة بالرحيل عن النادي، جراء ابتعاد الفريق عن المنافسة على لقب الدوري والنتائج السلبية التي حققها الفريق خارجياً، جماهير الاخضر نادت بتشكيل لجنة مؤقتة لقيادة النادي لحين إقامة انتخابات وانتخاب رئيس جديد.


"محمد عدنان"

شهدت مباراة الديربي بين الفيصلي والوحدات تواجد نجم السوشيال ميديا المحبوب رياضيا والذي يتابعه الملايين حول الوطن العربي محمد عدنان في مدرجات نادي الوحدات، بعد قدومه رفقه أصدقائه لدعم ومؤازرة أصدقائه من لاعبي كلا الفريقين من ستاد عمان مباشرةً.


"أحمد فيصل.. أمان"

نجح الحكم الأردني أحمد فيصل بقيادة مباراة الفيصلي والوحدات بفن ومهارة، وأنهاها بكل امان وود وروح رياضية بين اللاعبين، وسط اشادات من جميع من شاهد اللقاء بعيدا عن وقوعه بأي أخطاء تذكر.
شريط الأخبار سقوط شاب في بئر مياه بالموقر والدفاع المدني يبدأ عملية الإنقاذ الخصاونة يحدد عطلة عيد العمال الخميس 2 أيار البنك الدولي يدرس تمويل برنامج أردني يعزز كفاءة التعليم والإصلاحات الإدارية البنك الدولي يتوقع تباطؤ نمو الاقتصاد في الأردن عند 2.5% للعام الحالي الملك يتلقى رسالة من سلطان عُمان يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية ل"إسرائيل بمشاركة أطباء من 20 دولة في العالم.. "جمعية جراحة السمنة" تقيم مؤتمرها الرابع في 24 نيسان القادم بفندق الرويال عمان الملك يحذر.. ما تشهده المنطقة قد يدفع لمزيد من التصعيد ويهدد أمنها واستقرارها منظمات "الهيكل" المتطرفة تدعو إلى اقتحامات جماعية واسعة للمسجد الأقصى وزارة العمل: العفو العام لا يشمل غرامات تأخير تجديد تصاريح العمل الاردن في المرتبة 60 عالميا من حيث تعداد الأسرة الواحدة الرياطي: رئاسة الوزراء توقف الإعفاءات الطبية من خلال النواب لتزيد العبء والمشقة على أبناء العقبة والجنوب راتب مضيفة الطيران بالأردن 35 دينارا عام 1967 .. وثيقة قرارات هامة في شركة الديرة للإستثمار والتطوير العقاري .. أبو الحسن رئيساً لمجلس الإدارة والمبيضين والعبداللات عضوان وإعادة تشكيل اللجان الداخلية قرارات هامة في شركة الديرة للإستثمار والتطوير العقاري .. أبو الحسن رئيساً لمجلس الإدارة والمبيضين والعبداللات عضوان وإعادة تشكيل اللجان الداخلية وزير الخارجية: لا ينبغي السماح لنتنياهو استحضار مواجهة أخرى وجر المنطقة لمزيد من التصعيد التنسيب بتعيين الأستاذ الدكتور خالد هشام الحياري رئيساً للجامعة الهاشمي سلطة إقليم البترا: لم نتخذ قرارًا برفع سعر تذكرة دخول المدينة الوردية بعد القـوات المسـلحة الأردنـية تنفذ 3 إنـزالات جـوية علـى غـزة بمشاركة دوليـة طالبة مدرسة تحاول الانتحار بشفرة والتربية تمتنع عن الإجابة