قرار غريب من رئاسة الوزراء يستهدف أبناء قطاع غزة والمتضررون يوجهون نداء استغاثة لمن يهمه الأمر

قرار غريب من رئاسة الوزراء يستهدف أبناء قطاع غزة والمتضررون يوجهون نداء استغاثة لمن يهمه الأمر
أخبار البلد -  
هبة الحاج


* العمال ينددون بقرار الفصل القاتل ويكشفون تفاصيله المروعة"

* مصير عائلات العمال في قبضة الحكومة.. وصرخاتهم تطالبها باستعادة ضميرها والرجوع عن القرار

* العمال يستغيثون بالملك لإنقاذهم من مصيرهم المجهول

في زمن يشكل فيه الحزن والألم حقيقةً مؤلمة لكل أردني، بسبب المجازر الدموية التي تحدث بحق إخوتنا في قطاع غزة، تأتينا حكومتنا بقرارٍ قاسٍ يضع المزيد من العبء على كاهل الأشقاء الفلسطينيين. ففي وقت تمتلئ فيه صلواتنا بالدعاء لأهل غزة بالصمود والنصر، يقرع ناقوس الخطر قرار لجنة العطاءات المركزية بفصل كل العاملين من غزة وأبناء الأردنيات من العمل في العطاءات الحكومية، مما يهدد بحرمانهم من العيش الكريم ويجبرهم على مواجهة الأمر بالتشرد أو التسول أو حتى السجن.

لم تتساءل الحكومة أو المسؤولون الذين وضعوا هذه الشروط عن المأساة التي ستعانيها عائلات العمال الفقراء، حيث يمثلون عشرات الآلاف وقد قطعت مصادر رزقهم، ومن المؤكد أن البعض منهم سيضطر لمواجهة آفة التشرد أو التسول أو حتى السجن.

في حديث خاص مع "أخبار البلد"، كشف محمد وشاح، ممثل مجموعة من عمال شركة الشهد للخدمات في مستشفيات البشير، تفاصيل قرار فصلهم، الذي جاء وفقاً لبلاغ صادر عن رئيس الوزراء في 17 أبريل 2022، مما أدى إلى توقفهم عن العمل بسبب عدم حصولهم على الرقم الوطني.

من جانبه، أكد محمود الدميسي، المتحدث باسم العمال، الضغوط الكبيرة التي تتعرض لها عائلات العمال من قطاع غزة، حيث يتمثلون في فئة محدودة الدخل ولا يمتلكون مدخرات، مما يفرض عليهم مزيداً من الألم والحزن. 

وفي رد فعل مؤلم، يتساءل عمال المستشفيات عن مستقبلهم، حيث أنهم يعانون من حالة اقتصادية صعبة وقد أصبحوا عرضة للتشرد والتسول أو حتى السجن.

 العمال، الذين يشعرون بالقهر واليأس، يتطلعون إلى مساعدة الحكومة والتدخل من جلالة الملك عبدالله الثاني، بطلب استثناء أبناء قطاع غزة من هذا القرار، ليتمكنوا من مواجهة صعوبات الحياة وتأمين احتياجاتهم الأساسية بكرامة واستمرارية.
شريط الأخبار وفيات الأردن اليوم السبت 27/7/2024 انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط