حملة إعلامية مأجورة تستهدف تجار السيارات في المناطق الحرة بالأردن

حملة إعلامية مأجورة تستهدف تجار السيارات في المناطق الحرة بالأردن
أخبار البلد -  

خاص

أثارت جمعية وكلاء السيارات الجدل بعد اتهامها بنشر معلومات غير دقيقة وغير مثبتة، مما أثر سلباً على سوق السيارات في الأردن، وفي تصريحات للمدير التنفيذي للجمعية، تم ادعاء خسائر ضخمة لسوق السيارات، حيث زعم أن ما يقارب من 1.5 مليون مركبة فقدت 3 مليارات دينار من قيمتها السوقية، بالإضافة إلى ادعاء فقدان 100 ألف سيارة كهربائية نصف قيمتها السوقية، وخسائر بقيمة 800 مليون دينار، وهو ما لم يتم تثبيته بأسس علمية قوية.

وحاولت الجمعية توجيه الانتقادات نحو الحكومة، متهمة إياها بالتقصير في حماية المستهلك وتنظيم السوق، بالرغم من الجهود التي تبذلها الحكومة في هذا الصدد، والتي تضمنت فرض كفالة إلزامية على السيارات الجديدة المستوردة.

وفي سياق متصل، يثير السؤال حول دوافع الانتقادات الموجهة من قبل الجمعية، وما إذا كانت هذه الانتقادات تخدم مصلحة الاقتصاد الوطني والمواطن، خاصة مع وجود أكثر من 1800 مستثمر في المناطق الحرة يسعون لتنمية السوق وتوفير سيارات بأسعار تنافسية وبكفالة إلزامية لحماية المستهلك والاقتصاد بشكل عام.

من جانبه قال ممثل قطاع المركبات في هيئة مستثمري المناطق الحرة، جهاد أبو ناصر، إن هناك حملة إعلامية تستهدف تجار المنطقة الحرة والسيارات المستوردة من قبلهم، وبالأخص السيارات الكهربائية الجديدة.

وأضاف لأخبار البلد أن الملفت للأمر هناك من يقوم بكتابة وتشويه الحقائق دون البحث عن الأسباب الحقيقية لانخفاض الأسعار، مما يسبب الضرر لتجار المناطق الحرة دون النظر لمصلحة المواطن والاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن حرب الأسعار في سوق السيارات الكهربائية العالمية أتاحت للمواطن الأردني فرصة شراء سيارات جديدة بأسعار تنافسية، وساهمت في تحول السيارات التقليدية إلى الكهربائية، مما يعزز الاقتصاد ويستخدم أحدث التقنيات العالمية.

وأكد على حماية المستهلك وتنظيم السوق، مشيراً إلى فرض كفالة إلزامية تغطي المركبة لثلاث سنوات أو 50 ألف كيلومتر، وذلك لضمان حقوق المستهلكين واستقرار السوق.

وأضاف أن الحملة الإعلامية تهدف إلى حصر استيراد السيارات بالوكلاء فقط، مما سيؤدي إلى زيادة أسعار السيارات بنسبة كبيرة، وهو ما يتعارض مع مصلحة الاقتصاد الوطني والمواطن.

وفي ختام حديثه، طالب الصحفيين بالبحث عن الحقائق قبل النشر، وعدم تشويه سمعة الاقتصاد الوطني ومصادر الإيرادات الدائمة للدولة بسبب مصالح فئة معينة.

شريط الأخبار يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية ل"إسرائيل بمشاركة أطباء من 20 دولة في العالم.. "جمعية جراحة السمنة" تقيم مؤتمرها الرابع في 24 نيسان القادم بفندق الرويال عمان الملك يحذر.. ما تشهده المنطقة قد يدفع لمزيد من التصعيد ويهدد أمنها واستقرارها منظمات "الهيكل" المتطرفة تدعو إلى اقتحامات جماعية واسعة للمسجد الأقصى وزارة العمل: العفو العام لا يشمل غرامات تأخير تجديد تصاريح العمل الاردن في المرتبة 60 عالميا من حيث تعداد الأسرة الواحدة الرياطي: رئاسة الوزراء توقف الإعفاءات الطبية من خلال النواب لتزيد العبء والمشقة على أبناء العقبة والجنوب راتب مضيفة الطيران بالأردن 35 دينارا عام 1967 .. وثيقة قرارات هامة في شركة الديرة للإستثمار والتطوير العقاري .. أبو الحسن رئيساً لمجلس الإدارة والمبيضين والعبداللات عضوان وإعادة تشكيل اللجان الداخلية قرارات هامة في شركة الديرة للإستثمار والتطوير العقاري .. أبو الحسن رئيساً لمجلس الإدارة والمبيضين والعبداللات عضوان وإعادة تشكيل اللجان الداخلية وزير الخارجية: لا ينبغي السماح لنتنياهو استحضار مواجهة أخرى وجر المنطقة لمزيد من التصعيد التنسيب بتعيين الأستاذ الدكتور خالد هشام الحياري رئيساً للجامعة الهاشمي سلطة إقليم البترا: لم نتخذ قرارًا برفع سعر تذكرة دخول المدينة الوردية بعد القـوات المسـلحة الأردنـية تنفذ 3 إنـزالات جـوية علـى غـزة بمشاركة دوليـة طالبة مدرسة تحاول الانتحار بشفرة والتربية تمتنع عن الإجابة إذلال بملف الإعفاءات الطبية ومطالبات بسحبها من وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية من يعوض المسافرين الذين تأجلت رحلاتهم بسبب إلغاءها جراء القصف الإيراني الإسرائيلي؟ إيران : العلاقات مع الأردن ودية الخارجية: لا أردنيين بين ضحايا سيول عُمان الملك يستقبل الرئيس العراقي لدى وصوله المملكة