حملة إعلامية مأجورة تستهدف تجار السيارات في المناطق الحرة بالأردن

حملة إعلامية مأجورة تستهدف تجار السيارات في المناطق الحرة بالأردن
أخبار البلد -  

خاص

أثارت جمعية وكلاء السيارات الجدل بعد اتهامها بنشر معلومات غير دقيقة وغير مثبتة، مما أثر سلباً على سوق السيارات في الأردن، وفي تصريحات للمدير التنفيذي للجمعية، تم ادعاء خسائر ضخمة لسوق السيارات، حيث زعم أن ما يقارب من 1.5 مليون مركبة فقدت 3 مليارات دينار من قيمتها السوقية، بالإضافة إلى ادعاء فقدان 100 ألف سيارة كهربائية نصف قيمتها السوقية، وخسائر بقيمة 800 مليون دينار، وهو ما لم يتم تثبيته بأسس علمية قوية.

وحاولت الجمعية توجيه الانتقادات نحو الحكومة، متهمة إياها بالتقصير في حماية المستهلك وتنظيم السوق، بالرغم من الجهود التي تبذلها الحكومة في هذا الصدد، والتي تضمنت فرض كفالة إلزامية على السيارات الجديدة المستوردة.

وفي سياق متصل، يثير السؤال حول دوافع الانتقادات الموجهة من قبل الجمعية، وما إذا كانت هذه الانتقادات تخدم مصلحة الاقتصاد الوطني والمواطن، خاصة مع وجود أكثر من 1800 مستثمر في المناطق الحرة يسعون لتنمية السوق وتوفير سيارات بأسعار تنافسية وبكفالة إلزامية لحماية المستهلك والاقتصاد بشكل عام.

من جانبه قال ممثل قطاع المركبات في هيئة مستثمري المناطق الحرة، جهاد أبو ناصر، إن هناك حملة إعلامية تستهدف تجار المنطقة الحرة والسيارات المستوردة من قبلهم، وبالأخص السيارات الكهربائية الجديدة.

وأضاف لأخبار البلد أن الملفت للأمر هناك من يقوم بكتابة وتشويه الحقائق دون البحث عن الأسباب الحقيقية لانخفاض الأسعار، مما يسبب الضرر لتجار المناطق الحرة دون النظر لمصلحة المواطن والاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن حرب الأسعار في سوق السيارات الكهربائية العالمية أتاحت للمواطن الأردني فرصة شراء سيارات جديدة بأسعار تنافسية، وساهمت في تحول السيارات التقليدية إلى الكهربائية، مما يعزز الاقتصاد ويستخدم أحدث التقنيات العالمية.

وأكد على حماية المستهلك وتنظيم السوق، مشيراً إلى فرض كفالة إلزامية تغطي المركبة لثلاث سنوات أو 50 ألف كيلومتر، وذلك لضمان حقوق المستهلكين واستقرار السوق.

وأضاف أن الحملة الإعلامية تهدف إلى حصر استيراد السيارات بالوكلاء فقط، مما سيؤدي إلى زيادة أسعار السيارات بنسبة كبيرة، وهو ما يتعارض مع مصلحة الاقتصاد الوطني والمواطن.

وفي ختام حديثه، طالب الصحفيين بالبحث عن الحقائق قبل النشر، وعدم تشويه سمعة الاقتصاد الوطني ومصادر الإيرادات الدائمة للدولة بسبب مصالح فئة معينة.

شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان