الصين.. إطلاق سراح لاعب منتخب كوريا الجنوبية بعد القبض عليه بتهمة تلقي "رشوة"

الصين.. إطلاق سراح لاعب منتخب كوريا الجنوبية بعد القبض عليه بتهمة تلقي رشوة
أخبار البلد -  

أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، في بيان يوم الاثنين، إن لاعب المنتخب، سون جون هو، الذي اعتقل في الصين بتهمة قبول رشوة، عاد مؤخرا إلى بلاده.

وقالت الوزارة إنها تتواصل مع السلطات الصينية عبر "قنوات مختلفة"، وطلبت التعاون "لضمان عملية سريعة وعادلة"، دون تقديم تفاصيل عن الإفراج.

وكانت سلطات الأمن العام الصينية اعتقلت اللاعب في مقاطعة لياونينغ شمال شرق البلاد في مايو الماضي، وذلك "للاشتباه في تلقيه رشوة كشخص ليس موظفا في جهاز حكومي".

وأصبح سون جون هو، لاعب نادي شاندونغ تايشان الصيني، أول لاعب كرة قدم أجنبي يتم التحقيق معه واحتجازه منذ بدء الدوري الصيني الممتاز في عام 2004، وفقا لصحيفة "غلوبال تايمز" التي تديرها الدولة في الصين.

وكان اعتقال اللاعب الكوري الجنوبي، جزءا من مبادرة لتخليص كرة القدم الصينية من الفساد المزعوم في أعلى مستويات الرياضة، إذ قامت هيئة مكافحة الفساد التابعة للحزب الشيوعي بالتحقيق مع مجموعة من الشخصيات في الاتحاد الصيني لكرة القدم.

ومثل سون جون هو، منتخب كوريا الجنوبية للرجال، ووصل معه إلى مراحل خروج المغلوب في نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022"، بينما توج مع ناديه شاندونغ تايشان، بلقبي بطل الدوري الصيني عام 2021 وكأس الاتحاد الصيني عام 2022.

شريط الأخبار وفاة الرئيس الإيراني ومن يرافقه في حادث المروحية... محترقة بالكامل وتفحم الطيار (فيديو) الأردن: نتابع الأنباء المتعلقة بالرئيس الإيراني.. ومستعدون لتقديم الدعم وزير الدولة لتحديث القطاع العام: 13 ألف موظف حكومي حصلوا على إجازة دون راتب الغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية يبحثان سبل تعزيز الصناعة الدوائية الوطنية سميرات والكلوب يلتقيان عبدالخالق والجيروشي لتقديم التهنئة بمناسبة استلام مهامهم كمدراء عامين لشركات التأمين والاستماع لمقترحاتهم التمييز تؤيد حبس قاتل زوجة والده في إربد لمدة 20 سنة الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح القبض على 26 تاجرا ومروجا للمخدرات في 9 قضايا وحملات أمنية وفاة 19 شخصا غرقا منذ بداية 2024 في الأردن المخابرات الإيرانية تعلن خبر سقوط مروحية الرئيس... و46 فريق تبحث عنها للعام الثاني على التوالي "الأردني الكويتي" أفضل بنك في الأردن في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024 أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية (صور) البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء السقا قائماً بأعمال الأمين العام ل"العمل الإسلامي" خلفاً للعضايلة بعد وفاة طالب سقط من الحافلة في إربد.. "النقل البري" توضح بشأن الحادثة جامعة البلقاء التطبيقية ترافق صقور سلاح الجو الملكي وتنزل المساعدات على غزة .. صور وفيديو شركة معسل معروفة تتلاعب بالأوزان وبالأصنص.. والغذاء والدواء تتحدث عن معادلة التصنيع الصفدي: محاولات اسرائيلية يائسة استهدفت الأونروا .. والوضع في غزة كارثيا