كيف يفوز برشلونة بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم؟

كيف يفوز برشلونة بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم؟
أخبار البلد -  
رغم صعوبة مهمة تتويج فريق برشلونة بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم، إلا أن الفوز الكبير على أتلتيكو مدريد والنتائج الجيدة في الفترة الأخيرة جعلت نجوم النادي "الكتالوني" والمدرب تشافي يحلمون بإمكانية رفع الكأس في نهاية الموسم الحالي.

وفي وقت يبتعد فيه فريق ريال مدريد (72 نقطة)، بفارق 8 نقاط عن برشلونة (64 نقطة)، فإن مهمة النادي "الكتالوني" تبدو صعبة جداً لإمكانية خطف الصدارة والتتويج باللقب، فإذاً كيف يُمكن لبرشلونة الفوز بلقب "الليغا" على حساب النادي "الملكي"؟

تبقى لبرشلونة 9 مباريات في بطولة الدوري (7 مباريات منها ضد منافسين متوسطي المستوى وعاديين هذا الموسم، ومن بينها 4 مباريات على أرضه ومباراتان ضد أندية منافسة مثل ريال مدريد وجيرونا خارج الأرض)، وبالتالي المهمة لن تكون سهلة أبداً.

أولاً، على برشلونة الفوز في مباراتيه القادمتين ضد لاس بالماس ثم قادش من أجل جمع 6 نقاط والوصول إلى 70 نقطة دون النظر إلى نتيجة ريال مدريد في المباراتين، بعدها عليه التفوق على ريال مدريد خارج الأرض، وبالتالي الوصول إلى 73 نقطة، وبالفوز على النادي "الملكي" سيُقلص فارق الـ8 نقاط إلى 5 قبل 6 جولات من النهاية.

بعدها، يجب أن يتعثر ريال مدريد أمام ريال سوسييداد (تعادل أو خسارة)، وفوز برشلونة على فالنسيا ليكسب 3 نقاط جديدة ويرفع رصيده إلى 76 بفارق 3 أو 4 عن ريال مدريد، ثم ينتظر هديتين من غرناطة وفياريال خارج الأرض (يكفي التعادل في المباراتين)، مقابل متابعة برشلونة فوزه في المباريات حتى الجولة الـ36، ما يعني التقدم على النادي "الملكي" بفارق نقطة ومحاولة الحفاظ على الصدارة والتتويج باللقب بعد ذلك.


حسابياً، يحتاج فريق برشلونة بقيادة مدربه الإسباني تشافي هيرنانديز للفوز في 7 جولات من أصل 9 دون الخسارة (التعادل في مباراتين فقط)، مقابل خسارة فريق ريال مدريد بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي في مباراتين وتعثره بالتعادل في مباراة أو مباراتين على الأقل، لكي يُقلص النادي "الكتالوني" فارق الـ8 نقاط مع النادي "الملكي" قبل الوصول إلى الجولة الـ38 والأخيرة من الموسم الكروي الحالي.
شريط الأخبار جمعية رجال الأعمال الأردنيين تستضيف صندوق استثمار أموال الضمان للإضاءة على دوره في تحقيق التنمية الاقتصادية ماذا لو علم وزير المالية عن قصة عقود أحد المستثمرين مع دائرة الأراضي ومخالفات ارتكبت "عيني عينك" ؟؟ ما حقيقة صورة يحيى السنوار المتداولة وهو يتجول في غزة؟ "كان جالسا ورحل".. تفاصيل مؤثرة لفاجعة عائلة أردنية في الكرك الصحة في غزة: ارتفاع حصيلة العدوان على القطاع في اليوم ال 204 تنبيه للمواطنين.. فصل الكهرباء عن هذه المناطق من 9 صباحاً إلى 3:30 الأحد طارق سكجها: 6 مليون دينار صافي أرباح شركة التسهيلات نهاية عام 2023 204 أيام للحرب على غزة: ارتفاع عدد الشهداء إلى 34.388 الخارجية: نتابع التحقيقات بمقتل مواطن أردني في مدينة فولغوغراد الروسية (10) مدراء في الإدارة التنفيذية لشركة "أورنج " يتقاضون 1.8 مليون دينار الضريبة: تمديد تقديم البيانات المالية الأصولية لغاية 30 أيار الحاج توفيق: قطاع التجارة والخدمات حجر الأساس في الاقتصاد الوطني الصفدي: لن نسمح لإيران و إسرائيل باختراق أجوائنا شقيق حسين شريم رئيس غرفة تجارة الزرقاء في ذمة الله .. الدفن في مقبرة الهاشمية اليوم والعزاء في عمان شكوى قضائية ضد جامعة كولومبيا بعد اعتقال طلاب مناهضين لحرب غزة السعودية: لا يجوز الحج دون تصريح ومن لم يتمكن فإنه في حكم عدم المستطيع %42 الإنجاز بأولويات قطاع الخدمات المالية ضمن "رؤية التحديث" سعر غرام الذهب عيار 21 في الأردن السبت الحكومة: غرامات من 100-500 دينار على هؤلاء اعتبارا من الشهر المقبل حالة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة وتحذيرات من تشكل السيول