رد الأراضي بالعموميات.. فهل يطلب وزير المالية وثائق "الأرض الملغومة" ؟

رد الأراضي بالعموميات.. فهل يطلب وزير المالية وثائق الأرض الملغومة ؟
أخبار البلد -  
محمد نبيل
خرجت دائرة الأراضي والمساحة يوم الخميس الماضي ببيان ترد فيه عبر ناطقها الاعلامي على المادة الصحفية التي كتبتها "أخبار البلد" بعنوان "فخ قطعة الارض الملغومة ينفجر في وجه وزير المالية ويحرج مجلس الوزراء.. تفاصيل "، والتي كشفنا فيها عن عملية بيع احدى قطع الاراضي المصنفة كـ"منافع عامة" والتحايل على القانون ووزير المالية ومجلس الوزراء، بالاضافة الى ردها على سؤال النائب فريد حداد الذي وجهه الى وزير المالية محمد العسعس حول بيع "أراضي خزينة" تحتوي على نبع ماء الى أحد الأشخاص بشكل مخالف للقانون.

ولكن الملفت بالأمر أن هذه الرد لم يكن منسجماً ومتناسقاً مع قصة ما نشرناه حول التحايل ومخالفة القانون، بل على العكس تماماً لم يكن الرد شمولياً ولم يكن مفصلاً، وشرح عدة قوانين وخطوات عمل الدائرة دون التطرق الى "الأرض الملغومة"، حيث كان بامكان الدائرة التحدث بشكل مباشر وتوضيح ما جرى من كواليس والتفاف على القانون وتحايل وتسجيل عقد بيع لقطعة أرض تعتبر "أملاك دولة" لأحد الأشخاص المتنفذين ذو العلاقات الواسعة مع أحد كبار المسؤولين.

وكان يفترض على العسعس وزير المالية أيضاً أن يطلب جميع الوثائق المتعلقة بهذا الملف وبهذه الأرض التي تحتوي على عين ماء يشرب منها جميع أهالي المنطقة للوصول الى السبب الرئيسي المتسبب في "بلعه" لهذا الطعم رفقة مجلس الوزراء، والذي تم اعداده باتقان شديد وبتخطيط ماكر بعد أن تم تغيير الوثائق وتحويل قطعة الأرض الأصيلة هذه الى "نتفة" ناتجة عن افراز شوارع وقطع.

ننتظر الأيام المقبلة وما ستحمله من أخبار تتعلق بهذا الملف في دائرة الأراضي، وما سبقه من ملف آخر أيضاً يتعلق برجل الأعمال المتنفذ الذي يعتدي على أراض في منطقة بيرين دون حسيب ورقيب وبدعم من أحد الوزراء السابقين.
شريط الأخبار الجيش يعلن اسقاط طائرة مسيرة على واجهة المنطقة العسكرية الشمالية محملة بمواد مخدرة نصر الله يلوّح بفتح "جبهة المتوسط" و يوجه "تحذيرا نادرا" لقبرص بالفيديو.. عراك في الكنيست بين عناصر الأمن ومحتجين يطالبون برحيل نتنياهو إعلان من الخارجية بشأن الحجاج الأردنيين المفقودين والمتوفين شركات "حج" تلتف على القانون وتحول "مساعد السائق" الى حاج مقابل 1500 دينار.. من يفتح الملف ؟ انفجار جرة غاز داخل منزل في ماركا الجنوبية نصرالله مهدداً: عدد مقاتلينا تجاوز الـ 100 ألف.. واقتحام الجليل احتمال وارد الدويري يكشف سر تفوق المقاومة على الاحتلال في غزة ورفح "أخبار البلد" تشاطر الزميل نشأت الحلبي بوفاة والدته 90 ألف اتصال على هاتف الطوارئ 911 في أول ثلاث 3 أيام من عيد الأضحى المدعي العام يوقف السمسارين الذين ورطا الشباب الأردني بالهجرة غير الشرعية في السجن هكذا أدار 2000 موظف سعودي خطة المياه لحجاج بيت الرحمن.. ضخ 45 مليون م3 وإجراء أكثر من 75 ألف فحص مخبري ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائلي إلى 37 ألفا و396 الأردنيون يترقبون عطلة رسمية الشهر القادم فيديو - قصة حاج موريتاني أكمل المناسك بعد إجراء قسطرة بالقلب بعد الدكتور البرش.. استشهاد الدكتور الرنتيسي من غزة جراء التعذيب في السجون الصهيونية نجل نتنياهو: أين كان قائد سلاح الجو يوم 7 أكتوبر؟ بدء وصول الحجاج الأردنيين إلى أرض الوطن ارتفاع أسعار الذهب 40 قرشا في الأسواق المحلية القاتل الخَفي في الحر.. ما هو الإجهاد الحراري الذي تسبب بوفاة مئات الحجاج؟