فخ قطعة الارض الملغومة "ينفجر" في وجه وزير المالية ويحرج مجلس الوزراء.. تفاصيل

فخ قطعة الارض الملغومة ينفجر في وجه وزير المالية ويحرج مجلس الوزراء.. تفاصيل
أخبار البلد -  
 
محمد نبيل 

هل وقع وزير المالية في الفخ والمصيدة التي يبدو أنها نُصبت له حتى وقع في حقل ألغام لن يخرج منه سالماً، باعتبار أنه حامي "المال العام والخزينة" ورئيس اللجنة المركزية لأملاك الدولة ومسؤول عن دائرة الأراضي التي تتبع له ادارياً ومالياً وتنظيمياً، ولكن "من مأمنه يأتي الحذر".. 

القصة لا تحتاج الى مقدمات كثيرة، بالرغم من أن نتائجها كارثية وستؤثر على الوزير محمد العسعس وستحرج دولة الرئيس ومجلس الوزراء، الذين سيظهرون وأنهم شركاء في قصة بيع احدى قطع الاراضي "عين ماء" المصنفة بانها عقار مصنف كـ "منافع عامة" تابعة لأملاك الدولة بطريقة مخالفة للقانون، وبها شبهات عديدة تحتاج من دائرة الأراضي ومديرها العام تفسير كيف تحولت قطعة ارض أصلية مصنفة منافع عامة بها عين ماء "رباط مع حرمها" الى "نتفة" ناتجة عن افراز شوارع، علماً بأن هناك أيادي عبثت في هذه القطعة التي تم بيعها لابن شقيقة أحد الوزراء السابقين وبسعر أقل من السعر المقدر به وفق أسعار المنطقة.

ليس هذا فحسب، بل ان المشتري المتنفذ، الذي عرف كيف يختار هذه القطعة دون سواها ودون أن يدفع كامل المبلغ بعد خداع وزير المالية وتضليله، وعدم وضعه بصورة وحقيقة هذه القطعة، التي تم تمريرها من اللجنة المركزية لأملاك الدولة ومن ثم مجلس الوزراء، الذي شاهد توقيع وزير المالية العسعس عليها فبصم وختم لانه يثق تماماً بما وقعه الوزير واطلع عليه، ليتم اكتشاف المصيبة الكاملة أن المعاملة المفخخة قد انفجرت على شكل لغم في وجه الوزير الذي تصرف بحسن نية وبثقة وهو لا يعلم حقيقة ما جرى، وأن المعاملة الملغومة مخالفة لأحكام قانون ادارة املاك الدولة وقانون الملكية العقارية ونظام تفويض وتأجير أملاك الدولة.. وللحديث بقية.
شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة