إنتاج 850 ألف دجاجة يوميا في الاردن برمضان

إنتاج 850 ألف دجاجة يوميا في الاردن برمضان
أخبار البلد -   رجّح رئيس الاتحاد النوعي لمربي الدواجن في الأردن فارس حمودة، إنتاج قرابة 25 مليون دجاجة في شهر رمضان، حيث سيرتفع الإنتاج في رمضان 30% مقارنة مع الأشهر الأخرى؛ وذلك بسبب الإقبال عليه في رمضان.

وقال حمودة، اليوم الاثنين، إنّه سيتم إنتاج قرابة 850 ألف دجاجة يوميا في شهر رمضان، مبينا أن 65% من الإنتاج ستنتجه المسالخ و35% مزارع دجاج النتافات.

 

وأشار إلى أن كمية إنتاج الدجاج ستحقق وفرة داخل الأسواق المحلية، متوقعا بأن سعر كيلو دجاج النتفات لن يتجاوز 175 قرشا للكيلو.

ولفت إلى أن أسعار الدجاج لن تشهد ارتفاعات بسبب توفر الدجاج داخل المزارع.

وأكّد الناطق باسم وزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي، أن الوزارة ستحدد أسعار كيلو الدجاج إذا شهدت ارتفاعات كبيرة؛ ولكن لا يوجد حاليا ما يستدعي تدخل وزارة الصناعة والتجارة والتموين.

شريط الأخبار هام من ضريبة الدخل والمبيعات بشأن الإقرارات الضريبية الملك والرئيس الإماراتي يؤكدان أهمية مواصلة تنسيق الجهود العربية بظل التطورات الإقليمية 14 ألف طن نفايات خلال عطلة العيد أردنيون يعرضون صاروخا إيرانيا للبيع على السوق المفتوح العثور على مقذوف صاروخي جديد بالكرك ترجيح بارتفاع أسعار البنزين الشهر المقبل بين 18 إلى 22 فلسا توسعة الأسواق الحرة الأردنية على جسر الملك حسين يفتح افاق للخدمات المقدمة للمسافرين مشاجرة طلابية واسعة في جامعة مؤتة الكشف عن آخر تطورات تشغيل مشروع حافلات التردد السريع عمان-الزرقاء الاحتلال يبدأ اجتماع مجلس الحرب للرد على إيران خمسة شهداء بينهم امرأة بقصف للاحتلال استهدف نازحين على شارع الرشيد غرب غزة الإناث أفضل من الذكور في الرياضيات والقراءة في الأردن الملك يتسلم دعوة من رئيس أذربيجان للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ التنمية الاجتماعية: ترخيص 4 حضانات ودخول 23 طفلا لمؤسسات الرعاية والحماية في آذار الماضي ارتفاع أسعار المحروقات عالميا بين 3 - 6% الخصاونة يتحدث عن التعامل مع مخاطر التصعيد الإقليمي وتداعياته - فيديو العربي الاسلامي يقدم جوائز للفائزين بالمسابقات الرمضانية في الجامعة الأردنية التنمية : ضبط 808 متسولاً ومتسولة خلال آذار الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد.. تفاصيل السفارة الايرانية: تهديد الأردن غير صحيح