بعد تصريحاته عن أوكرانيا.. متظاهرون فرنسيون :"ماكرون! اذهب إلى أوكرانيا بنفسك

بعد تصريحاته عن أوكرانيا.. متظاهرون فرنسيون :ماكرون! اذهب إلى أوكرانيا بنفسك
أخبار البلد -  

شهدت العاصمة الفرنسية تظاهرة احتجاجاً على تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، التي لم يستبعد فيها إرسال قوات عسكرية إلى أوكرانيا.

وأعرب المتظاهرون عن رفضهم لتصريحات ماكرون حول إمكانية إرسال الجيش للمشاركة في الصراع الأوكراني، ورفع المتظاهرون شعارات ضد السياسة التي ينتهجها الرئيس الفرنسي وهتافات مثل: "ماكرون، اذهب إلى أوكرانيا بنفسك!".

وتم تنظيم التظاهرة وسط باريس، بناء على دعوة من حزب الوطنيين الذي يتزعمه فلوريان فيليبو، ومسيرة "من أجل السلام". ودعا المتظاهرون إلى استخدام المادة 35 من الدستور الفرنسي، التي تلزم البرلمان بدراسة أي مبادرات تتعلق بدخول حرب.

وكتب زعيم حزب "الوطنيين" فيليبو، على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي قبيل انطلاق التظاهرة: "نقول لماكرون وكل محبي الحرب العالمية الثالثة، وكل المجانين الذين يرون في كل شيء مؤامرة روسية ... دعونا ندافع عن السلام وفرنسا الحرة".

وفي وقت سابق أعلن الرئيس الفرنسي في ختام مؤتمر دولي لدعم أوكرانيا في باريس أنه تقرر "إنشاء تحالف" لتوجيه "ضربات في العمق" وبالتالي لتزويد أوكرانيا بـ "صواريخ وقنابل متوسطة وطويلة المدى".

كذلك لم يستبعد الرئيس الفرنسي إمكانية إرسال قوات عسكرية غربية للمشاركة في الصراع في أوكرانيا.

شريط الأخبار 4 شروط لقبول اسم ورمز القائمة الحزبية بالانتخابات النيابية كيف تسبب ثعبان بتعطيل قطار فائق السرعة في اليابان؟ 12 إصابة بحوادث سير في الأردن خلال 24 ساعة موسى الصبيحي يكتب: أعيدوا تشكيل مجالس الضمان الثلاثة.! النيابة العامة الإسرائيلية تجرّم منشورات تشمل كلمة "شهيد" و"آيات قرآنية" وفيات الاردن اليوم الأربعاء 17/4/2024 على الجميع ربط الأحزمة.. الفيدرالي أخطأ في الحساب حرارة أعلى من معدلاتها الاعتيادية بـ 7 درجات... حالة الطقس ليوم الأربعاء وحتى السبت العثور على جثة شخص خمسيني في أم قيس قرارات جديدة تخص بيع المشروبات الروحية في الأردن أبرز ما جاء في لقاء جلالة الملك ورئيس مجلس الشورى السعودي ما هو مصير الاقتصاد الأردني في عام 2025؟ مهم من السفارة الأمريكية في الأردن للراغبين بالحصول على تأشيرة إنفراج في ملف معتقلي الرابية ونقابة المحامين تنجح في الإفراج عن المعتقلين بما فيهم اثنين من منتسبيها الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في المفرق شقيقة المصرفي موسى شحادة في ذمة الله تعميم مهم لطلبة الجامعات بشأن الامتحانات الأردن ينفذ 5 إنزالات جوية على شمالي غزة بمشاركة دولية الصفدي: غزة تحتاج إلى 800 شاحنة يومياً وما تم إيصاله لا يلبي حد الاحتياجات الأدنى الملك : الأردن لن يكون ساحة معركة لأي جهة