نتنياهو وسوليفان يتحدثان عن عملية رفح والمفاوضات مع حماس

نتنياهو وسوليفان يتحدثان عن عملية رفح والمفاوضات مع حماس
أخبار البلد -  
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "لا أعلم إن كنا سنتوصل لاتفاق بشأن الرهائن وإذا تنازلت حماس عن مطالبها غير الواقعية فسيكون هناك اتفاق"، وفق زعمه.

وأضاف نتنياهو أنه بعد بدء العملية في رفح "ستنتهي عمليتنا في قطاع غزة في غضون أسابيع قليلة"، إلا أنه "إذا توصلنا لاتفاق بشأن الرهائن فإن العملية في رفح ستتأخر قليلا وإذا لم نصل لاتفاق فسنتحرك في رفح"، وفق قوله.

وأشار إلى أنه لا خلافات مع واشنطن بشأن الحاجة إلى إجلاء المدنيين من رفح، وقال إنه سيتم العمل على توجيههم إلى منطقة في شمالها.

وقال نتنياهو أيضا "لا يمكننا ترك آخر معاقل حماس بدون التعامل معها". 

كما نقلت وكالة رويترز عن مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان قوله: إن إسرائيل ومصر وقطر وأميركا توصلوا إلى تفاهم بشأن الملامح الأساسية لصفقة تبادل الأسرى والمحتجزين مع حماس.

وأضاف سوليفان أن "الصفقة لا تزال قيد التفاوض ويجب أن تكون هناك مناقشات غير مباشرة لقطر ومصر مع حماس".

وبخصوص التهديدات الإسرائيلية بالهجوم على رفح، أكد مستشار الأمن القومي أن الرئيس جو بايدن لم يطلع بعد على خطة إسرائيل بشأن عملية رفح.

وقال سوليفان "نرى أنه ينبغي عدم المضي قدما في عملية رفح دون وجود خطة لحماية المدنيين".

وأضاف مستشار الأمن القومي الأميركي لفوكس نيوز "سأتحدث مع نظرائي الإسرائيليين اليوم بشأن نواياهم بخصوص رفح"، وأكد أن موقف واشنطن هو أن حل الدولتين أفضل طريقة لضمان أمن إسرائيل.


شريط الأخبار كيف تسبب ثعبان بتعطيل قطار فائق السرعة في اليابان؟ 12 إصابة بحوادث سير في الأردن خلال 24 ساعة موسى الصبيحي يكتب: أعيدوا تشكيل مجالس الضمان الثلاثة.! النيابة العامة الإسرائيلية تجرّم منشورات تشمل كلمة "شهيد" و"آيات قرآنية" وفيات الاردن اليوم الأربعاء 17/4/2024 على الجميع ربط الأحزمة.. الفيدرالي أخطأ في الحساب حرارة أعلى من معدلاتها الاعتيادية بـ 7 درجات... حالة الطقس ليوم الأربعاء وحتى السبت العثور على جثة شخص خمسيني في أم قيس قرارات جديدة تخص بيع المشروبات الروحية في الأردن أبرز ما جاء في لقاء جلالة الملك ورئيس مجلس الشورى السعودي ما هو مصير الاقتصاد الأردني في عام 2025؟ مهم من السفارة الأمريكية في الأردن للراغبين بالحصول على تأشيرة إنفراج في ملف معتقلي الرابية ونقابة المحامين تنجح في الإفراج عن المعتقلين بما فيهم اثنين من منتسبيها الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في المفرق شقيقة المصرفي موسى شحادة في ذمة الله تعميم مهم لطلبة الجامعات بشأن الامتحانات الأردن ينفذ 5 إنزالات جوية على شمالي غزة بمشاركة دولية الصفدي: غزة تحتاج إلى 800 شاحنة يومياً وما تم إيصاله لا يلبي حد الاحتياجات الأدنى الملك : الأردن لن يكون ساحة معركة لأي جهة وزيرة خارجية ألمانيا: نعمل مع الأردن لإنشاء ممر بري لإرسال مساعدات لغزة