القسام: هذا ما فعله عناصرنا بجنود الاحتلال في حي الزيتون وخان يونس

القسام: هذا ما فعله عناصرنا بجنود الاحتلال في حي الزيتون وخان يونس
أخبار البلد -  

أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، الثلاثاء، تنفيذ عمليات نوعية في حي الزيتون بمدينة غزة.

 

 

 

وأفادت كتائب القسام، بأن عناصرها يخوضون معارك ضارية مع قوات الاحتلال في محور التقدم جنوب حي الزيتون بمدينة غزة ورصد عدد من طائرات الاحتلال، التي حضرت لنقل القتلى والإصابات جراء الاشتباكات.

وأشارت كتائب القسام إلى أن عناصرها تمكنوا من استهداف دبابتين من نوع ميركفا بقذائف "الياسين 105" في محور التقدم جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

 
 

ولاحقا ذكرت في بيان لها عبر قتناتها على تلغرام، أن عناصرها استهدفوا دبابة لجيش الاحتلال من نوع "ميركفا" بقذيفة "الياسين 105" جنوب حي الزيتون في مدينة غزة ليرتفع عدد الدبابات المستهدفة.

كما تمكن عناصر القسام من الاشتباك مع مجموعة من جنود الاحتلال والإجهاز على جندي من مسافة صفر جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.

ولاحقا أعلنت القسام، أنه بعد عودة عناصرها من خطوط القتال، أكدوا أكد تمكنهم من تفجير عبوة ناسفة في قوة مكونة من 6 جنود في أحد المنازل وإيقاعهم بين قتيل وجريح في منطقة "بلوك ج" غرب مدينة خان يونس.

وفي وقت سابق، أفادت إذاعة جيش الاحتلال بأن الأخير بدأ الليلة الماضية عملية عسكرية في حي الزيتون شمالي قطاع غزة، زاعمة أن العملية في حي الزيتون ستركز على البنى التحتية لحماس التي لم يتم تدميرها حتى الآن.

وبينت أن العملية في الحي يشارك فيها لواءان، مشيرة إلى أنها من المتوقع أن تستمر عدة أسابيع.وفي سياق آخر أظهر مقطع فيديو مصور قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق النار بشكل مباشر على الصحفيين حسن حمد وحسام شبات وملك أبو حسين اثناء قيامهم بالتغطية الصحفية في حي الزيتون.

شريط الأخبار الصفدي: استدعينا سفير إيران وأبلغته بضرورة وقف الإساءات والتشكيك بمواقف الأردن منع وزراء حكومة الاحتلال من تصريحات إعلامية أو إجراء مقابلات صحفية حول إيران الملك لبايدن: الأردن لن يكون ساحة لحرب إقليمية هام من ضريبة الدخل والمبيعات بشأن الإقرارات الضريبية الملك والرئيس الإماراتي يؤكدان أهمية مواصلة تنسيق الجهود العربية بظل التطورات الإقليمية 14 ألف طن نفايات خلال عطلة العيد أردنيون يعرضون صاروخا إيرانيا للبيع على السوق المفتوح العثور على مقذوف صاروخي جديد بالكرك ترجيح بارتفاع أسعار البنزين الشهر المقبل بين 18 إلى 22 فلسا توسعة الأسواق الحرة الأردنية على جسر الملك حسين يفتح افاق للخدمات المقدمة للمسافرين مشاجرة طلابية واسعة في جامعة مؤتة الكشف عن آخر تطورات تشغيل مشروع حافلات التردد السريع عمان-الزرقاء خمسة شهداء بينهم امرأة بقصف للاحتلال استهدف نازحين على شارع الرشيد غرب غزة الإناث أفضل من الذكور في الرياضيات والقراءة في الأردن الملك يتسلم دعوة من رئيس أذربيجان للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ التنمية الاجتماعية: ترخيص 4 حضانات ودخول 23 طفلا لمؤسسات الرعاية والحماية في آذار الماضي ارتفاع أسعار المحروقات عالميا بين 3 - 6% الخصاونة يتحدث عن التعامل مع مخاطر التصعيد الإقليمي وتداعياته - فيديو العربي الاسلامي يقدم جوائز للفائزين بالمسابقات الرمضانية في الجامعة الأردنية التنمية : ضبط 808 متسولاً ومتسولة خلال آذار