وفاة مفاجئة للألماني بريمه مسجل هدف الفوز في نهائي مونديال 1990

وفاة مفاجئة للألماني بريمه مسجل هدف الفوز في نهائي مونديال 1990
أخبار البلد -  

أعلن بايرن ميونخ -اليوم الثلاثاء- وفاة مدافعه الدولي السابق أندرياس بريمه مسجل هدف الفوز في مرمى الأرجنتين بنهائي مونديال 1990 عن عمر 63 عاما.

وقال النادي البافاري -الذي لعب معه بريمه خلال مسيرته الاحترافية- في بيان إن الفريق "يشعر بصدمة شديدة جدا من الوفاة المفاجئة لبريمه، سنبقيه دائما في قلوبنا"، دون أن يحدد سبب الوفاة.

وكتب بريمه تاريخ كرة القدم الألمانية بتسجيله الهدف الحاسم من ركلة جزاء في الدقيقة الـ85 بمرمى الأرجنتين بقيادة دييغو أرماندو مارادونا في نهائي كأس العالم على الملعب الأولمبي بروما في 8 يوليو/تموز 1990.

وساهم بريمه في تتويج ألمانيا الغربية باللقب قبل إعادة توحيد البلاد مباشرة، ودخل أسطورة كرة القدم الألمانية باعتباره هدافا حاسما في مباراة نهائية بالمونديال كما فعل غيرد مولر عام 1974 في ميونخ ضد هولندا (2-1) وماريو غوتسه بمرمى الأرجنتين أيضا في مونديال 2014 بالبرازيل.

فرحة لاعبي منتخب ألمانيا بالتتويج بلقب نسختي مونديال إيطاليا 1990 (يمين) والبرازيل 2014 (رويترز)

وسجل الظهير الأيسر المتعدد المواهب 8 أهداف في 86 مباراة خاضها مع "المانشافت" بين عامي 1984 و1994.

وبدأ بريمه مسيرته الكروية مع "إتش-إس-في بارمبيك-أوهلينورست"، وهو فريق من مدينة هامبورغ، وقضى معظم مسيرته الكروية مع كايزرسلاوترن (1981-1986، ثم 1993-1998)، وفاز معه بكأس ألمانيا في عام 1996، ثم الدوري عام 1998، بعد موسم من صعود النادي إلى الدرجة الأولى.

ولعب بريمه أيضا مع بايرن ميونخ (1986-1988) حيث فاز معه بلقب الدوري عام 1987، وإنتر ميلان (1988-1992)، وتوج معه بلقب الدوري الإيطالي (1989) وكأس الاتحاد الأوروبي عام 1991.

وخاض بريمه بعد اعتزاله اللعب مسيرة تدريبية قصيرة في كايزرسلاوترن (2000-2002) وأونترهاخينغ (إحدى ضواحي ميونخ).

 

ونعى إنتر ميلان بريمه، مؤكدا أنه سيُذكر للشراكة التي شكّلها مع مواطنيْه يورغن كلينسمان ولوثار ماتيوس في صفوف متصدر الدوري الإيطالي الحالي.

وقال "النيراتزوري" في منشور على موقع "إكس" إنه "لاعب رائع، إنتريستا حقيقي".

وأضاف إنتر -الذي لعب بريمه له أكثر من 150 مباراة- "تشاو (وداعا) آندي، أسطورة إلى الأبد".

وأكد إنتر أن لاعبيه سيرتدون شارات سوداء تكريما لبريمه خلال مباراة دوري أبطال أوروبا ضد أتلتيكو مدريد الإسباني مساء اليوم الثلاثاء في ذهاب ثمن النهائي على ملعب سان سيرو.

شريط الأخبار روسيا: علينا أن نضع حدًا لنتنياهو وعصابته الصفدي: استدعينا سفير إيران وأبلغته بضرورة وقف الإساءات والتشكيك بمواقف الأردن منع وزراء حكومة الاحتلال من تصريحات إعلامية أو إجراء مقابلات صحفية حول إيران الملك لبايدن: الأردن لن يكون ساحة لحرب إقليمية هام من ضريبة الدخل والمبيعات بشأن الإقرارات الضريبية الملك والرئيس الإماراتي يؤكدان أهمية مواصلة تنسيق الجهود العربية بظل التطورات الإقليمية 14 ألف طن نفايات خلال عطلة العيد أردنيون يعرضون صاروخا إيرانيا للبيع على السوق المفتوح العثور على مقذوف صاروخي جديد بالكرك ترجيح بارتفاع أسعار البنزين الشهر المقبل بين 18 إلى 22 فلسا توسعة الأسواق الحرة الأردنية على جسر الملك حسين يفتح افاق للخدمات المقدمة للمسافرين مشاجرة طلابية واسعة في جامعة مؤتة الكشف عن آخر تطورات تشغيل مشروع حافلات التردد السريع عمان-الزرقاء خمسة شهداء بينهم امرأة بقصف للاحتلال استهدف نازحين على شارع الرشيد غرب غزة الإناث أفضل من الذكور في الرياضيات والقراءة في الأردن الملك يتسلم دعوة من رئيس أذربيجان للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ التنمية الاجتماعية: ترخيص 4 حضانات ودخول 23 طفلا لمؤسسات الرعاية والحماية في آذار الماضي ارتفاع أسعار المحروقات عالميا بين 3 - 6% الخصاونة يتحدث عن التعامل مع مخاطر التصعيد الإقليمي وتداعياته - فيديو العربي الاسلامي يقدم جوائز للفائزين بالمسابقات الرمضانية في الجامعة الأردنية