بلينكن نفسه أكد أن أوكرانيا لم تكن موجودة

بلينكن نفسه أكد أن أوكرانيا لم تكن موجودة
أخبار البلد -  

قال الرئيس فلاديمير بوتين إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بتصريحه بأن جده غادر روسيا إلى الولايات المتحدة سنة 1904 حيث عاش في كييف، أكد أن أوكرانيا لم تكن موجودة كدولة.

وقال بوتين: "غادر جد بلينكن الإمبراطورية الروسية حيث ولد في مقاطعة بولتافا وعاش في كييف وغادرها... السؤال الذي يطرح نفسه: هل يعتبر بلينكن أن كييف والمناطق المحيطة بها أراضي روسية؟".

وأضاف: "بلينكن قال إن جده هرب من روسيا من المذابح التي تعرض لها اليهود، ما يعني أنه يرى أن أوكرانيا لم يكن لها وجود عام 1904، لأنه يقول إن جده فر من روسيا".

وتابع بوتين: "على ما يبدو أن السيد بلينكن من أصول روسية".

وفي لقائه مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون، أدلى الرئيس بوتين بشرح تاريخ مختصر لنشأة أوكرانيا التي وصفها بأنها "دولة مصطنعة قامت بإرادة ستالين".

وأشار إلى حصول أوكرانيا على أجزاء من الأراضي البولندية والهنغارية والرومانية بعد الحرب العالمية الثانية، لتصبح هذه الأراضي جزءا من أوكرانيا السوفيتية، بإرادة ستالين. لذلك لدينا كل الأسباب للقول إن أوكرانيا بطبيعة الحال "دولة مصطنعة شكّلت بإرادة من ستالين".
شريط الأخبار وفيات الاردن اليوم الأربعاء 17/4/2024 النفط يهبط رغم طبول الحرب.. ماذا يحدث؟ على الجميع ربط الأحزمة.. الفيدرالي أخطأ في الحساب حرارة أعلى من معدلاتها الاعتيادية بـ 7 درجات... حالة الطقس ليوم الأربعاء وحتى السبت سلاح الجو الملكي مستمر بطلعاته الجوية المكثفة في سماء الأردن لحماية مجاله الجوي مسيرات “إسرائيلية” تبث أصوات أطفال يطلبون النجدة لاستدراج المدنيين العثور على جثة شخص خمسيني في أم قيس تجارة عمان تحتفي بيوم العلم قرارات جديدة تخص بيع المشروبات الروحية في الأردن أبرز ما جاء في لقاء جلالة الملك ورئيس مجلس الشورى السعودي التقاعد المبكر يفقر المئات ودعوات لتعديلات تشريعية لكبحه شهادات مؤلمة لأسرى غزة.. خلع أظافر وكلاب بوليسية تنهش أجسادهم ومعتقلون تحولوا لهياكل عظمية 9632 جولة تفتيشية أجرتها مؤسسة الغذاء والدواء خلال رمضان ما هو مصير الاقتصاد الأردني في عام 2025؟ مهم من السفارة الأمريكية في الأردن للراغبين بالحصول على تأشيرة إنفراج في ملف معتقلي الرابية ونقابة المحامين تنجح في الإفراج عن المعتقلين بما فيهم اثنين من منتسبيها الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في المفرق شقيقة المصرفي موسى شحادة في ذمة الله تعميم مهم لطلبة الجامعات بشأن الامتحانات الأردن ينفذ 5 إنزالات جوية على شمالي غزة بمشاركة دولية