بني هاني يفضح رسائل الخصاونة له بعدم كشف الفساد عبر منبر الإسلاميين

بني هاني يفضح رسائل الخصاونة له بعدم كشف الفساد عبر منبر الإسلاميين
أخبار البلد -  

اخبار البلد_كشف الدكتور عبد الرزاق بني هاني، المستقيل من هيئة مكافحة الفساد، عن عون الخصاونة، رئيس الوزراء الذي يعمل على خداع الحركة الإسلامية، بإبداء حرص زائف على العلاقة معها، بعث له برسائل عديدة كي لا يلبي دعوة حزب جبهة العمل الإسلامي لإلقاء محاضرة في مقر النقابات المهنية في اربد عن الفساد.

 

وقال بني هاني في ندوة "مكافحة الفساد خطوة على طريق الإصلاح" بحضور مئات المواطنين، أن سبب استقالته من الهيئة يعود لعدم وجود نوايا حقيقية لمحاربه الفساد واجتثاثه، مشيراً الى أن الفاسدين والمفسدين طلقاء, وما يتم الحديث عن القاء القبض على بعض المفسدين, إنما كمثل من يفك برغي صغير من آلة كبيرة, وما هي الا أكباش فداء لحماية من قادوا مرحلة التخاصية وسرقوا مقدرات البلد.

 

واضاف: "الفساد ليس عفويا في بلدنا, بل له من يحميه, ومن يدافع عنه وهناك من هم فوق المساءلة".

 

وأشار بني هاني إلى أن بعض "الاسماء البهلوانية" وفقا لقوله يمنع الاقتراب منها لأنها فوق المحاسبة، وكل من يتحدث عنها يصبح مهددا بحياته وحياة ابنائه.

 

وقال إن الأردن يحتاج الى "معجزة الهية" ومساعده خارجية كبيرة للتخلص من المديونية، ومن عجز الموازنه بعد أن بلغت 20 مليار دولار.

 

واوضح ان 1% من سكان الاردن يمتلكون حوالي 98% من مقدراته المالية, وهذا الأمر جعل المواطن الاردني يعيش تحت خط الفقر.

 

وطالب بني هاني القوى السياسية والاجتماعية, على الساحة بتبني مطلب محاربة الفساد والفاسدين وأن لا تشكل لهم أية حماية أو تغطية، خاصة من العشائر التي ما عرف عنها إلا الإخلاص للوطن والأمة.

 

وكان بلغ حضور المحاضرة، مع بدئها خبر رفض مجلس النواب احالة ملف خصخصة الفوسفات إلى القضاء، الامر الذي أثار استياءهم, وخاصة بني هاني الذي عبر عن "ألمه" من طي المجلس للملف, وتساءل: "هل العدالة خاضعة للتصويت..؟".

 

 

شريط الأخبار مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بورصة عمان خلال أسبوع .. أرقام ونسب البلاد للأوراق المالية يطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك اجتماعات البنوك المركزية الأوروبية والاسيوية في أيلول وقراراتها حول أسعار الفائدة مع اختلاف الظروف حزب الله في العراق لنصر الله: ننتظر منك إشارة لإرسال 100 ألف مقاتل إلى لبنان حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس ترومان" تبحر إلى شرق البحر المتوسط الاثنين المقبل وفيات الأردن اليوم السبت 21/9/2024 أجواء معتدلة وباردة ليلاً في أغلب مناطق المملكة وتستمر حتى الإثنين ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة