مقتل 5 ضباط وجنود اسرائيليين من بينهم ابن شقيقة رئيس الأركان السابق

مقتل 5 ضباط وجنود اسرائيليين من بينهم ابن شقيقة رئيس الأركان السابق
أخبار البلد -  

أكد الجيش الإسرائيلي أن بين قتلاه في غزة -الذين نشر أسماءهم اليوم السبت- ابن شقيقة عضو مجلس الحرب ورئيس الأركان السابق غادي إيزنكوت، وذلك بعد مقتل نجله أول أمس.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أوردت مساء الجمعة نبأ مقتل ابن شقيقة إيزنكوت.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم السبت، مقتل 5 بين ضباط وجنود في معارك في قطاع غزة 4 منهم جنوبي القطاع، وبحسب البيانات على موقع الجيش، أصبح العدد الإجمالي للجنود القتلى 425.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، "سمح الناطق بلسان الجيش بنشر أسماء خمسة جنود سقطوا في المعارك بقطاع غزة، وهم الرقيب أول لياف عطية 25 عاما من بئر السبع. والرقيب أول عمري بن شاحار 25 عاما. والرقيب ماؤور كوهين إيزنكوت 19 عاما، والرقيب يوناتان دين حاييم 25 عاما. وقد قتلوا جميعا في معركة جنوب قطاع غزة. والرقيب حاييم مئير إيدن 20 عاما توفي متأثرا بجراحه اليوم بعد إصابته بجروح خطيرة في 7 أكتوبر".

والجدير ذكره، أنه يظهر ضمن القتلى اليوم، اسم ابن شقيقة رئيس الأركان السابق وعضو مجلس الحرب إيزنكوت الذي قتلنجله أمس الأول في معارك شمالي قطاع غزة.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي عن إصابة 15 جنديا بجراح خطيرة، معظمهم شمالي قطاع غزة.

 

وبذلك ترتفع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي، إلى 425، وفق بيانات الجيش.

ومنذ 27 أكتوبر الماضي، بدأ الجيش الإسرائيلي في عملية توغل بري شمالي قطاع غزة، وامتدت لاحقا إلى الجنوب.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى مساء السبت، 17 ألفا و700 شهيد، و48 ألفا و780 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية، و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.


 

شريط الأخبار هيئة الطاقة تتلقى 879 طلبا للحصول على تراخيص بمختلف القطاعات كتائب القسام تعلن استهداف 6 آليات إسرائيلية في خان يونس أكثر من 13 ألف شهيد من الأطفال في غزة منذ بدء العدوان الملك: لا يوجد صعب في وجه الأردن أمام معنوية وعزيمة منتسبي الجيش العربي والأجهزة الأمنية البنك المركزي يحدد دوام البنوك خلال رمضان تحذير من الأمن السيبراني بخصوص الواتساب الذهبي الملك يستقبل المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة صاحب المول المسجون في ورطة .. 61 طلب تلاحقه وفريق المحامين يفشل في تخليصه "الهلال الفلسطيني": لا آليات لدى الدفاع المدني لانتشال الضحايا في غزة البنك المركزي يحدد دوام البنوك خلال رمضان إنتاج 850 ألف دجاجة يوميا في الاردن برمضان ترقية سفيان القيمري لمنصب مدير دائرة الإمتثال في المنارة الاسلامية للتأمين الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين .. تفاصيل صادرات تجارة عمان تزيد 1.1 % خلال شهرين 4 جثث خلال يومين في عمان وعجلون وإربد والسلط الجمعية الأردنية لوسطاء التأمين تكرم "أخبار البلد" تحذير من احتمالية انعدام محصول البطاطا بالأردن بسبب اللفحة والدة رجليّ الأعمال رائد وغسان الراميني في ذمة الله .. الدفن اليوم والعزاء في خلدا الاثنين أم الثلاثاء؟.. موعد غرة شهر رمضان 150 يوما للعدوان الأكثر دموية على غزة والبطون الجائعة تواجه القتل والإبادة الجماعية