مقتل 5 ضباط وجنود اسرائيليين من بينهم ابن شقيقة رئيس الأركان السابق

مقتل 5 ضباط وجنود اسرائيليين من بينهم ابن شقيقة رئيس الأركان السابق
أخبار البلد -  

أكد الجيش الإسرائيلي أن بين قتلاه في غزة -الذين نشر أسماءهم اليوم السبت- ابن شقيقة عضو مجلس الحرب ورئيس الأركان السابق غادي إيزنكوت، وذلك بعد مقتل نجله أول أمس.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أوردت مساء الجمعة نبأ مقتل ابن شقيقة إيزنكوت.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم السبت، مقتل 5 بين ضباط وجنود في معارك في قطاع غزة 4 منهم جنوبي القطاع، وبحسب البيانات على موقع الجيش، أصبح العدد الإجمالي للجنود القتلى 425.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، "سمح الناطق بلسان الجيش بنشر أسماء خمسة جنود سقطوا في المعارك بقطاع غزة، وهم الرقيب أول لياف عطية 25 عاما من بئر السبع. والرقيب أول عمري بن شاحار 25 عاما. والرقيب ماؤور كوهين إيزنكوت 19 عاما، والرقيب يوناتان دين حاييم 25 عاما. وقد قتلوا جميعا في معركة جنوب قطاع غزة. والرقيب حاييم مئير إيدن 20 عاما توفي متأثرا بجراحه اليوم بعد إصابته بجروح خطيرة في 7 أكتوبر".

والجدير ذكره، أنه يظهر ضمن القتلى اليوم، اسم ابن شقيقة رئيس الأركان السابق وعضو مجلس الحرب إيزنكوت الذي قتلنجله أمس الأول في معارك شمالي قطاع غزة.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي عن إصابة 15 جنديا بجراح خطيرة، معظمهم شمالي قطاع غزة.

 

وبذلك ترتفع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي، إلى 425، وفق بيانات الجيش.

ومنذ 27 أكتوبر الماضي، بدأ الجيش الإسرائيلي في عملية توغل بري شمالي قطاع غزة، وامتدت لاحقا إلى الجنوب.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى مساء السبت، 17 ألفا و700 شهيد، و48 ألفا و780 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية، و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.


 

شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان