"العبابيد" يدعون لفتح ملف تجاوزات "عون الخصاونة" وبهددون بهدر دم "البخيت" اذا تنازل عن حقه

العبابيد يدعون لفتح ملف تجاوزات عون الخصاونة وبهددون بهدر دم البخيت اذا تنازل عن حقه
أخبار البلد -  

اخبار البلد : دعت قبيلة 'عباد' لاجتماع حاشد يعقد في منزل الرئيس السابق للوزراء معروف البخيت,لتدارس ما اعتبروه استهدافا للشخصيات الوطنية من ابناء القبيلة, ' وخصوصا ما حصل من اعتداء واساءة لشخصية اردنية وطنية عرفت بالنزاهة والاستقامة والامانة والدفاع عن الوطن'.

وكان المئات من ابناء عشائر عباد والمتقاعدين العسكريين واعضاء من الحراك الشبابي والشعبي قد احتشدوا مساء امس  في منزل البخيت الواقع في منطقة خلدا غرب العاصمة عمان , وذلك دعما للبخيت واحتجاجا على قرار الادعاء العام الذي صدر ظهر الثلاثاء ضد البخيت ووزراء في حكومته بقضية الكازينو .

 وبحسب ما تسرّب من الاجتماع, اتهم المجتمهون الادعاء العام بمخالفة الدستور, معتبرين ان قضية الكازينو نوقشت في مجلس النواب و تم تبرأت البخيت حينها, مشيرين الى ان قرار المحكمة هو قرار سياسي يستهدف البخيت للتشكيك بنزاهته.

 وكان البخيت قد صرح في الاجتماع ان الكازينو لم يكلف الدولة قرشا واحدا, في الوقت الذي يتم التغاضي به عن قضايا فساد بمئات الملايين ', مما دفع بعض المجتمعون لرفع شعار ' العبابيد يريدون كازينو في دابوق' وذلك حرصا على المال العام الذي يتم هدره في كازينوهات شرم الشيخ و لبنان.

 كما شكك المجتمعون بنزاهة الاجراءات التي اتخذتها دائرة الادعاء العام بحق عدد من المسؤولين الذين تم توقيفهم كمدير المخابرات الاسبق محمد الذهبي و امين عمان الاسبق عمر المعاني , معتبرين ان وراء توقيف بعض الشخصيات الوطنية يأتي للتستر وحماية الفاسدين الحقيقيين .

 وهدد المجتمعون الرئيس البخيت بهدر دمه اذا ما تراجع عن حقه معتبرين ان القضية لم تعد تخص شخص البخيت و انما اصبحت قضية عشيرة باكملها, مشددين على ثقتهم ببراءة البخيت و نزاهته, ومؤكدين ان وقوفهم خلف البخيت لا علاقة له بالفزعة العشائرية , ضاربين مثلا بعدم مساندتهم للدكتور احمد عويدي العبادي حين تم توقيفه.

 وقال المجتمون ان عتبنا ليس على حكومة الخصاونة, ولكن على جلالة الملك عبدالله الثاني الذي سمح باستهداف الشخصيات الوطنية التي دافعت عن الاردن و خدمته طويلا, واضافوا ان البخيت يستهدف اليوم ليس لشخصه بل لموقفه الوطني من رفض التجنيس و التوطين . 

 وفهم ان توصيات الاجتماع ستكون كما يلي :

 المطالبة باقالة الخصاونة وفتح ملفات فساده, نظرا لما تمثله الحكومة من تهديد للوطن و رأس النظام فهي حكومة ازمات , ولن يسمح العبابيد للخصاونة بزرع الفتن بين العشائر'.

 

-' اعادة النظر في توقيف المسؤولين السابقين الذي تم توقيفهم بتهم الفساد'.

 

- 'محاكمة الفادسين الحقيقيين ومنهم باسم عوض الله'.

 

-' تقديم الاعتذار للبخيت و لعشيرة العبابيد'.

 

-        التصعيد ورفع سقف المطالب في حال عدم تحقيق ما سبق من مطالب.

شريط الأخبار البلاد للأوراق المالية يطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك اجتماعات البنوك المركزية الأوروبية والاسيوية في أيلول وقراراتها حول أسعار الفائدة مع اختلاف الظروف حزب الله في العراق لنصر الله: ننتظر منك إشارة لإرسال 100 ألف مقاتل إلى لبنان حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس ترومان" تبحر إلى شرق البحر المتوسط الاثنين المقبل وفيات الأردن اليوم السبت 21/9/2024 أجواء معتدلة وباردة ليلاً في أغلب مناطق المملكة وتستمر حتى الإثنين ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء