وزيرة الاستثمار تلتقي الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي

وزيرة الاستثمار تلتقي الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي
أخبار البلد -  
بحثت وزيرة الاستثمار خلود السقاف، والأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي، ديمة بنت يحيى اليحيى، أمس الثلاثاء، إمكانية التعاون في مجال الترويج للاستثمار في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في الدول الأعضاء التابعين للمنظمة.
واستعرضت السقاف خلال اللقاء الذي حضره أمين عام الوزارة زاهر القطارنة، آلية عمل الوزارة في تهيئة بيئة الأعمال التنافسية للمشاريع الاستثمارية خاصة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.
وقالت إن قطاع تقنية المعلومات والاتصالات من أكثر القطاعات التنافسية وأسرعها نموًا، مشيرة إلى أن الأردن يمتاز بعوامل تدعم بيئة الاستثمار، إضافة إلى البنية التحتية المؤهلة لتنمية وتطوير هذا القطاع؛ ما اسهم في جذب شركات عالمية.
وأضافت، أن الأردن يقدم حزمة من الحوافز والإعفاءات الجمركية والتخفيضات الضريبية لمشاريع تستثمر في القطاع، وهذا يشمل شركات تطوير البرمجيات، وصانعي تطبيقات الهواتف الخلوية، ومشغلي مراكز الاتصال، فضلا عن شركات أخرى عاملة في هذا القطاع.
ولفتت إلى أن الوزارة عملت على أتمتة جميع خدماتها المتعلقة بتراخيص الأنشطة الاقتصادية، بهدف التيسير على المستثمرين وتبسيط الإجراءات وميكنة الخدمات لضمان سرعة إنجازها بما ينعكس على مستوى الخدمات المقدمة لهم.
من جهتها، عرضت اليحيى لجهود المنظمة في توظيف التقنية للوصول إلى اقتصادات رقمية تخدم أهداف التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن المنظمة أطلقت بمبادرة من عدد من الدول بهدف تعزيز التعاون في جميع المجالات المدفوعة بالابتكار وتسريع نمو الاقتصاد الرقمي.
وأشارت إلى أن المنظمة تعمل أيضا على دعم تمكين المرأة في سوق العمل الرقمي، إضافة إلى مبادرات تهدف لخدمة ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة على النمو وتحقيق مستقبل رقمي للجميع.
شريط الأخبار الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية