القطاع الخاص لا بواكي علية

القطاع الخاص لا بواكي علية
أخبار البلد -  
القطاع الخاص لا بواكي عليه
يسار الخصاونة

انتهت والحمد لله بنجاح إجراءات التشكيلات الجديدة لسلم رواتب الموظفين ، والجيش، والأمن العام، وانتهت والحمد لله اعتصامات الفئات المظلومة بهذه التشكيلات ، وعلى رأسها المعلمون، وهكذا نجد اليوم الحكومة ، وقد تنفست الصعداء، وظنت نفسها أنها أراحت ، واستراحت ، وبقي السؤال الكبير عالقاً دون إجابة شافية من الحكومة ، وهو ، من يحمي القطاعات الخاصة من الظلم، ومن هو ...نصيرهم ؟
الحكومة، هي حكومة شعب ، وليست حكومة فئات ،أو مجموعة من الموظفين، وهذا المفهوم تؤكده الحكومة في كل مواقفها ، وقراراتها ، ولا يستطيع أحد الغمزمن ما تقدمه ، وما دام الأمر في حال واقعه كذلك ، فلماذا لا تُـكمل دورها في الوقوف مع القطاع الخاص في كل مواقعه؟ ولماذا كان هذا الاستثناء من إنصافها، وواجبها نحو هؤلاء العاملين؟ وهي تعلم أن نسبتهم في القطاعات الخاصة على اختلاف أحجامها يزيد قليلاً عن نسبة موظفيها في جميع المؤسسات الحكومية .وهي تعلم أن من واجبها حماية المواطنين دون استثناء ، وهي حقيقة تفعل ذلك ، لكن التغافل عن حقوق الآخرين في القطاعات الخاصة أمر يحتاج إلى تفسير.
إن هذا الكلام ليس نبشاً في الرماد، وليس محاولة لإيقاظ فتنة كما قد يظنه البعض ، فالحديث عن الحقوق لم يكن في يوم من الأيام فتنة ، وتسليط الضوء على أمر تجاهلته حكومات سابقة حين كانت تقرر رفع رواتب موظفيها ليس نبشاً في الرماد ، فالحكومة الحالية ما زالت تقدم لنا حتى اليوم نموذجاً مختلفاً عن سابقاتها من الحكومات ، وأظنها قادرة على معالجة موضوع رواتب القطاع الخاص .
إن جميع المؤسسات الخاصة في الأردن ، الكبيرة، والصغيرة ملتزمة بقانونية عملها، ووجودها بتراخيص تأخذها من مؤسسات الدولة ، البلدية، والوزارة المعنية، والجهات الأمنية ، وتستطيع هذه المؤسسات أن تطلب من القطاعات الخاصة إعادة هيكلة الرواتب لموظفيها أسوة بما فعلته الحكومة ، وتقديم مقترحات بالهيكلة الجديدة، ومشاركة مؤسسات الدولة بهذه المقترحات عساها تصل في النهاية إلى صيغة معقولة تُحقق الإنصاف إلى موظفي هذه القطاعات ، وبهذا تكون الحكومة قد ساهمت حقيقة في إنصاف المواطن أياً كان موقعه الوظيفي ، وبرهنت بحقائق لا تدعو للشك إنها حكومة كل المواطنين .
شريط الأخبار القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية "صناعة عمان" و"الضمان الاجتماعي" ينظمان ورشة توعوية للصناعيين سوق سودا على تذاكر الاردن وكوريا وزير المياه يكشّر عن أنيابه مع بداية عمله .. ماذا قال المومني: خطاب الملك في الأمم المتحدة شجاع ودافع عن عروبية الشعب الفلسطيني ما مصير منتدى التواصل الحكومي بعد رحيل الوزير مهند مبيضين ؟ الرياطي ونمور يحذران الحكومة ..عدادات مياه المواطنين في العقبة تحتوي على بطاريات اسرائيلية!! بيان الوزير مهند المبيضين: لست مؤلفًا لكتاب التربية الفنية والموضوع أخذ أكبر من حجمه انخفاض مستوردات الأردن من النفط ومشتقاته 9% افتتاح محطة وقود جديدة تابعة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات باسم محطة المدينة الصناعية / سحاب تعزيز خدمات وتذليل عقبات.. تفاصيل أول جولة ميدانية لرئيس الوزراء جعفر حسان حسَّان يزور مصانع أغذية قيد التشغيل في الأغوار الجنوبية ويوجِّه لتذليل العقبات الأردن: انخفاض طفيف بعجز الميزان التجاري النيابة العامة الأردنية: باشرنا التحقيقات وتوصلنا الى ثبوت تلقيهم تبرعات نقدية على محافظهم الالكترونية وصلت لعشرات الآلاف صحيفة "إيكونوميست": البنوك الثلاثة الكبرى في إسرائيل تعلن عن زيادة كبيرة في عدد من يطلبون تحويل مدخراتهم لبلدان أخرى حسان يتفقد مستشفى الأميرة إيمان الحكومي ويوعز بتزويده بمعدات وأجهزة ضرورية الملكة رانيا: لا معنى لدعوات وقف النار مع استمرار إمداد الأسلحة لقتل المدنيين وزارة المياه : سدودنا جاهزة وآمنة لاستقبال موسمنا المطري