لأول مرة.. أكثر من 2200 أسير إداري فى سجون الاحتلال

لأول مرة.. أكثر من 2200 أسير إداري فى سجون الاحتلال
أخبار البلد -  

أعلن مكتب إعلام الأسرى الفلسطيني، اليوم الإثنين، وصول عدد المعتقلين الإداريين لأول مرة منذ نشأة الحركة الأسيرة إلى أكثر من 2200 أسير.

 

وأرجع مكتب إعلام الأسرى ذلك إلى الاعتقالات المكثفة، التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضى.

 

وأضاف أن حالات الاعتقال تجاوزت 3 آلاف حالة، موضحاً أن الاحتلال حوّل عدد كبير من المعتقلين إلى الاعتقال الإداري دون تهم.

 

ويوم أمس، أعلنت كل من هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطينيّ، عن اغتيال الأسير، ثائر سميح أبو عصب، من محافظة قلقيلية (38 عاماً)، من قِبل الاحتلال في سجن النقب الصحراوي.

 

وقال نادي الأسير إن الاحتلال ينفذ عمليات ممنهجة بحق الأسرى الفلسطينيين، كما حمّل القوى الدولية الداعمة للاحتلال المسؤولية في ظل استمرار الإبادة الجماعية بحقّ أهالي غزة، بالإضافة إلى الاعتداءات على الأسرى في السجون.

 

ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، اغتال الاحتلال الإسرائيلي 6 أسرى في سجون الاحتلال، آخرهم الأسير أبو عصب، وهم: عمر دراغمة من طوباس في الضفة الغربية، وعرفات حمدان من رام الله، وماجد زقول وهو عامل من قطاع غزّة سكان رام الله، وعبد الرحمن مرعي من سلفيت، وأسير آخر من غزة لم تعلن هويته.

 

يُشار إلى أنه منذ بدء عملية "طوفان الأقصى"، اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 2735 فلسطينياً بحسب نادي الأسير، واستشهد نحو 170 فلسطينياً في الضفة الغربية.

 

ويواصل الاحتلال اعتقال الفلسطينيين الذين انتقلوا من قطاع غزّة إلى الضفة الغربية، من دون التصريح عن أعدادهم والكشف عن أي معطياتٍ حولهم.

 

كما يخفي الاحتلال كل ما يتعلق بهوياتهم وأماكن احتجازهم وأوضاعهم الصحية، على الرغم من كل المطالبات التي توجّهت بها المؤسّسات المختصة طوال الفترة الماضية، إلّا أن الاحتلال يرفض الإفصاح عن أي معطى عنهم.

شريط الأخبار الصفدي: إسرائيل باتت منبوذة بعد جرائم الحرب التي ارتكبتها في غزة القوة البحرية والزوارق الملكية تنقذ أشخاص تواجدوا على متن بدّالة مائية في خليج العقبة استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال في قلقيلية إخماد حريق ساحة خارجية لاصطفاف الآليات الثقيلة في عمان الاردن .. 1278 حريقا خلال عيد الاضحى الخارجية: ارتفاع وفيات الحجاج الأردنيين إلى ٦٨.. والعثور على ٩١ حاجا واستمرار البحث عن ١٦ اخرين بعد خطاب نصر الله.. هذه السيناريوهات المتوقعة لوقوع حرب شاملة القسام تكشف تفاصيل الاجهاز على عدد من جنود العدو بعد فرارهم من دباباتهم الملك يغادر أرض الوطن في زيارة خاصة كيف تدمر ضربة الشمس الجسم دقيقة بدقيقة وصولا إلى الموت؟ 37431 شهيدا و85653 مصابا بالعدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر إصابة شخص بحروق إثر تسرب اسطوانة غاز داخل شقة بالمقابلين وزير الأوقاف يخرج عن صمته ويرد : كنا نسمي الأشياء بمسمياتها العرموطي يطالب بمحاسبة كافة المقصرين في وفاة الحجاج الاردنيين النائب حسن الرياطي يتفوق على نواب العقبة والجنوب رغم تجميد عضويته عامين نشطاء يتداولون فيدوهات لاكتشاف "أعمال سحر أسود في جبل عرفات" أكثر من 187 ألف مشترك.. بدء العد التنازلي لامتحانات التوجيهي 2024 في الأردن في اليوم العالمي للاجئين: أكثر من 6 ملايين لاجئ فلسطيني يعانون اللجوء مغربي يجلد أمه حتى الموت.. "تطهيراً لها من الذنوب" مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال