هيئة الاتصالات ترد على "أخبار البلد" بخصوص شركة "الديلفري" وسياراتها غير المرخصة !!

هيئة الاتصالات ترد على أخبار البلد بخصوص شركة الديلفري وسياراتها غير المرخصة !!
أخبار البلد -  
محمد نبيل

ردت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات على استفسارات "أخبار البلد"، حول موضوع شركة "الديلفري" التي تقدم خدماتها على "50" سيارة غير مرخصة، بعد الشكوى التي وردتنا عنها وقمنا بنشرها خوفاً من أن تؤثر سلباً على التنافسية في هذا القطاع، وعلى المواطنين في حال كانت سيارات هذه الشركة تحتاج الى صيانة.
وأكدت هيئة الاتصالات أن أي شركة لا تلتزم بالأحكام والتشريعات النافذة والصادرة من قبل الجهات المعنية وفقاً للصلاحيات الممنوحة لها، تقوم الهيئة بإشعار الجهة المخالفة بضرورة الامتثال لأحكام تلك التشريعات، أو تقوم باتخاذ إجراءات أخرى قد تصل إلى مرحلة سحب الرخصة.

وشددت في ردها على استفسار "أخبار البلد"، على أنه لا يتم ترخيص أي شركة من قبلها، دون أن يتم من قبلها استكمال الوثائق والمتطلبات اللازمة وفقاً للأحكام التنظيمية الخاصة بالبريد، مبينةً أنها تقوم بالعمل على ترخيص المشغلين وفقاً لاعتبارات تنظيمية  وسلوكية ومالية تتعلق بمقدم الطلب.

وأوضحت في ردها، أن كل ما يتعلق بترخيص المركبات وأمر متابعتها وتسجيل قيودها فهو يتبع لإدارة ترخيص السواقين والمركبات وفقا لأحكام التشريعات الصادرة عنها.

وكانت "أخبار البلد" قد وصلها قبل أسبوع من الآن شكوى تتعلق بقيام احدى شركات التوصيل "الديلفري" بالعمل على سياراتها غير المرخصة والتي تبلغ حوالي 50 سيارة،بشكل غير مسؤول يلحق ضرراً على المنافسة في هذا القطاع، وقد تكون له تبعات سيئة على المواطن الذي يتعامل مع هذه الشركة.

وطرحت الشكوى بشكل مستغرب، كيفية ترخيص هذه الشركة من قبل الجهات الحكومية الرسمية، والسماح لها بالعمل في الشوارع العامة، دون الالتفات الى ترخيص سياراتها المستخدمة في التوصيل والمنتهي من مدة تصل لسنتين، علماً أن هذا القطاع بالذات يحظى باهتمام كبير ورقابة مشددة من الجهات الحكومية المعنية فيه.

شريط الأخبار الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية