علان يطالب بفرض ضريبة مبيعات على مواقع وصفحات التواصل التي تبيع الألبسة

علان يطالب بفرض ضريبة مبيعات على مواقع وصفحات التواصل التي تبيع الألبسة
أخبار البلد -   أخبار البلد-

طالب نقيب تجار الالبسة والاقمشة سلطان علان بفرض ضريبة مبيعات على المواقع الالكترونية وصفحات السوشيال ميديا التي تقوم ببيع الالبسة من خلال ربطها مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات.

ولفت علان في تصريح الى «الرأي» الى ضرورة فرض ضريبة مبيعات على المواقع وصفحات التواصل التي تقوم ببيع الالبسة بمبدأ المعاملة بالمثل مشيرا الى ان بعض المواقع التي تقوم ببيع الالبسة انتشرت بشكل كبير في الاونة الاخيرة ما يستدعي ضبط تغول هذه المواقع على حساب التجار والمستوردين.

ولفت الى ان التجار بدأوا بعرض الالبسة في محلاتهم للموسم الشتوي موضحا ان اسعار الالبسة التي يقوم بعرضها التجار اقل اسعارها خلال هذا العام بنسبة 10% مقارنة بالمواقع الالكترونية

وعقدت نقابة الالبسة والاقمشة خلال وقت سابق اجتماعا طارئا لبحث ارتفاع حجم الطرود البريدية والذي شهد ارتفاعا ملحوظا خلال الاونة الاخيرة.

ووفقا للدراسة، ارتفع عدد الطرود البريدية التي دخلت المملكة خلال الاشهر التسعة الماضية من العام الحالي، إلى نحو 693 ألف طرد بريدي، مقابل نحو369 ألف طرد بريدي خلال نفس الفترة من العام الماضي،بزيادة بلغت 88 بالمئة.

ويضم قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة الذي يشغّل 56 ألف عامل، 11800 منشأة تعمل بمختلف مناطق المملكة، كما يوجد في السوق المحلية 180 علامة تجارية من الألبسة والأحذية تستثمر داخل البلاد.

وتقدر الأهمية النسبية لنفقات الأسرة الأردنية للملابس بـ 3.93% و1.03% للأحذية، بحجم انفاق على الملابس الرجالية بنحو 95 مليون دينار سنويا، وعلى الملابس النسائية بنحو 120 مليون دينار، وعلى ملابس الأطفال بحوالي 81 مليون دينار، فيما يقدّر حجم الانفاق على الأحذية بنحو 82 مليون دينار، وفقا لمسح دخل ونفقات الأسر في الأردن لعام 2014

شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...