الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان وتغلق تداولاتها على ارتفاع .. تفاصيل

الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان وتغلق تداولاتها على ارتفاع .. تفاصيل
أخبار البلد -   أخبار البلد-
بلغ حجم التداول الإجمالي ليوم الأربعاء 04/10/2023 حوالي (4.4) مليون دينار وعدد الأسهم المتداولة (4.2) مليون سهم، نفذت من خلال (2,668) عقداً.

وعن مستويات الأسعار، فقد ارتفع الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم لإغلاق هذا اليوم إلى (2453.20) نقطة، بارتفاع نسبته (0.53%).

وبمقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة لهذا اليوم والبالغ عددها (103) شركة مع إغلاقاتها السابقة، فقد أظهرت (33) شركة ارتفاعاً في أسعار أسهمها، و (30) شركة أظهرت انخفاضاً في أسعار أسهمها.

أما على مستوى القطاعي، فقد ارتفع الرقم القياسي قطاع المالي بنسبة 0.70%, و ارتفع الرقم القياسي قطاع الصناعة بنسبة 0.52%، و ارتفع الرقم القياسي قطاع الخدمات بنسبة 0.01%.

أما بالنسبة للقطاعات الفرعية ، فقد ارتفع الرقم القياسي لقطاع الصناعات الهندسية و الانشائية, الصناعات الكهربائية, البنوك, الصناعات الاستخراجية والتعدينية, التأمين, الأغذية و المشروبات, الصناعات الكيماوية, العقارات, الطاقة و المنافع 1.65%, 1.26%, 0.80%, 0.60%, 0.51%, 0.25%, 0.15%, 0.14%, 0.13% على التوالي. في حين انخفض الرقم القياسي لقطاع النقل, الأدوية و الصناعات الطبية, صناعات الملابس و الجلود و النسيج, الخدمات المالية المتنوعة, الفنادق و السياحة, الخدمات التجارية 0.84%, 0.55%, 0.45%, 0.34%, 0.26%, 0.02% على التوالي.

وبالنسبة للشركات الخمس الأكثر ارتفاعاً في أسعار أسهمها فهي الوطنية لصناعة الكوابل والأسلاك الكهربائية بنسبة (7.14%), الأولى للتأمين بنسبة (5.56%), العربية للمشاريع الاستثمارية بنسبة (4.58%), المتصدرة للأعمال والمشاريع بنسبة (4.55%), و آفاق للاستثمار والتطوير العقاري القابضة بنسبة (4.00%).

أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضاً في أسعار أسهمها فهي العربية لصناعة الالمنيوم/ارال بنسبة (7.29%), المتخصصة للتجارة والاستثمارات بنسبة (4.64%), الانتقائية للاستثمار والتطوير العقاري بنسبة (4.17%), السلام الدولية للنقل والتجارة بنسبة (3.42%), و ميثاق للاستثمارات العقارية بنسبة (3.34%).
شريط الأخبار القسام تستهدف قوة صهيونية من (15) جنديا.. وتقنص اخرين في خان يونس "بن العميد" ينفذ خطة تسويقية عالية المستوى بالتعاون مع مؤسسات دولية وإقليمية ومحلية "الضمان الاجتماعي" يخنق العمالة الوافدة ويرفع قيمة التصريح الحر إلى ضعفين بن العميد ينفذ خطة تسويقية عالية المستوى بالتعاون مع مؤسسات دولية وإقليمية ومحلية النائب جميل الحشوش يروي تفاصيل ليلة القبض على حارقي سيارته في الأغوار "عمل حالي" على تنظيم الموقع الأثري في البترا 70 % إعفاء من غرامات الضَّرائب المستحقَّة للبلديَّات والأمانة عند تسديدها قبل نهاية السنة عواقب مستقبليه تهدد الاستقرار السكاني في الاردن الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الاسبوع .. تفاصيل بالفيديو.. ما هي الصواريخ التي كانت تحملها مقاتلات "Su-35 "خلال مرافقتها طائرة بوتين إلى أبو ظبي؟ العرموطي يوجه سؤالا للحكومة عطلة رسمية مرتقبة ليومين فضيحة "رش مصاري" بطلها مستشار في شركة كبرى نصف مليون صهيوني غادروا فلسطين منذ بدء الحرب مديرة التعليم الخاص تتصدى للمدارس الخاصة التي قدمت موعد امتحانات "الفاينل" أرقام تنشر لأول مرة عن إنجازات تحققت خلال عام لمكافحة الفساد "صفعة" عمر الرزاز للسويد اتفاقية تفاهم وتعاون أكاديمي وتدريبي بين جامعة الزرقاء وشركة دار الدواء جيش الاحتلال يعلن مقتل جنديين وإصابة 4 آخرين 3 قتلى بإطلاق نار داخل جامعة نيفادا في لاس فيغاس الأميركية