انتهاء التعيين بالوظائف الحكومية عن طريق قوائم الانتظار بهذا الموعد

انتهاء التعيين بالوظائف الحكومية عن طريق قوائم الانتظار بهذا الموعد
أخبار البلد -  

اخبار البلد- قال رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر إن الديوان لديه 486 ألف طلب توظيف وأخر موعد لتقديم طلبات جديدة للخريجين في نهاية تشرين الثاني القادم.


 
 

وأضاف الناصر في تصريحات اذاعية عبر اثير راديو هلأ ،  أن تحويل الديوان إلى هيئة الخدمة والإدارة العامة هو تحول جذري بدوره ومهامه أي أن إعلانات الوظائف ستكون لامركزية من قبل الدوائر الحكومية بحيث تعلن كل جهة عن شواغرها وتكون المنافسة متاحة للجميع مشيراً أن دور الهيئة يكون رقابي وإداري بالإضافة إلى وضع السياسات والتشريعات .

 

ولفت أن الانتقال من برنامج قوائم الانتظار للمرشحين إلى برنامج الإعلان المفتوح للجميع سيكون تدريجياً بشكل سنوي أي ستكون الوظائف خلال العام القادم 40% لامركزية عن طريق الإعلان المفتوح للجميع من قبل كل مؤسسة حكومية و 60% عن طريق قوائم الانتظار للمرشحين.


وتابع" أن نسبة إعلان الوظائف عن طريق التقديم المفتوح للجميع سترتفع تدريجياً لتصل إلى 55% ونسبة 45% لقوائم المرشحين"، مؤكداً أن في عام 2027 سينتهي مفهوم اختيار المرشحين عن طريق قوائم الانتظار.

وكان مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها بتاريخ 27 - 8 - 2023 وافق على إنشاء هيئة الخدمة والإدارة العامة لتحل محل ديوان الخدمة المدنية الذي سينتهي عمله بتاريخ 31 - 12 - 2023 .


وسيتم إعداد مشروع نظام لإنشاء هيئة الخدمة والإدارة العامة وذلك قبل انتهاء شهر تشرين الثاني من العام 2023 على أن تباشر الهيئة المستحدثة أعمالها بداية شهر كانون الثاني من العام 2024 وتكون مرتبطة برئيس الوزراء.

 
شريط الأخبار التوصيات "السبعة" للخروج من أزمة الفحيص مع "لافارج" فضيحة باصات الحجاج.. أرقام متضاربة وثروات بمئات الآلاف ولغم أول أمام مدير هيئة النقل الجديد الحكومة تقر نظام العمل المرن في الأردن الاردن .. دورات تأهيلية لمرتكبي مخالفات السير الخطيرة قرارات مجلس الوزراء ليوم الثُّلاثاء علاء الشّبيلات مديراً عامَّاً لهيئة تنظيم النَّقل البرِّي وقبول استقالة الدكتور نزار حدَّاد مدير عام صحيفة الرأي يوضح سبب استقالته وعدم رغبته بتجديد عقده الحكومة: قوات الأمن مستمرة في إجراءاتها التحقيقية فيما يتعلق بقضية ماركا وفاة و4 إصابات بحادث مروري في شفا بدران القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة إلزام شركات الخدمات المالية بالحفاظ على السرية المالية لحسابات عملائها هيئة تنظيم النقل البري منحت (223) حافلة مرخصة نقل الحجاج الدبعي يقدم إستقالته من صحيفة "الرأي" الامن العام : حبس 3 شهور وغرامة 25 الف دينار لمن ينشر هذه الصور والفيديوهات "صحة غزة": ارتفاع عدد الشهداء إلى 37,658 منذ بدء العدوان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتأثيره على تراجع المؤشرات العقارية في الأردن الأمن: حادث سير بين أربع مركبات على مخرج دوار الشعب باتجاه الثامن الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الثلاثاء .. تفاصيل إعلام عبري: متسللون يخترقون السياج الحدودي من الأردن للأراضي المحتلة نقابة المحامين تقرر تحديد العطلة القضائية