برشلونة يتعافى.. 304 ملايين يورو ربحا وانخفاض كبير في الديون

برشلونة يتعافى.. 304 ملايين يورو ربحا وانخفاض كبير في الديون
أخبار البلد -   أخبار البلد - بدأ نادي برشلونة الإسباني التعافي تدريجيا من أزمة الديون الطاحنة التي عاناها مؤخرا، بعد إعلان التقرير المالي الموسمي بتحقيق صافي ربح بلغ 304 ملايين يورو.
 

موسم قياسي

برشلونة أعلن عبر موقعه الرسمي أن السنة المالية 2022-2023 أغلقت بصافي ربح قدره 304 مليون يورو، بعد خصم الضرائب، وهي نتيجة أفضل ما تتحقق الموسم الماضي.

النادي الكتالوني حقق دخلا تشغيليا قدره 1.259 مليار يورو، مع مصاريف تشغيلية بقيمة 1.165 مليار يورو.

برشلونة أكد في بيانه أن التاريخ سيسجل الأرقام التي تحققت خلال الموسم المالي المنتهي، من خلال الدخل التشغيلي والتجاري، بعد إجراء تحسينات في جميع المجالات التي تدر دخلا للنادي، وتسجيل أرقام أفضل من المتوقع.

إيرادات برشلونة التجارية سجلت نسبة زيادة 43 بالمئة إلى 351 مليون يورو، بالإضافة إلى وصول إيرادات الرعاية إلى 200 مليون يورو، و100 مليون يورو نتيجة المبيعات في متاجر برشلونة، وهو رقم قياسي جديد.

أعلن النادي بيع مليون تذكرة لحضور مباريات فريق الرجال لكرة القدم خلال الموسم الماضي محققا 121 مليون يورو، بالإضافة إلى 2.7 مليون يورو لمباريات كرة القدم لفريق السيدات، و4.5 مليون يورو لمباريات كرة السلة.

حصل برشلونة على 15 بالمئة من حقوق بث مباريات الدوري الإسباني، لتصبح حصته 400 مليون يورو.

انخفاض الديون

ومن جهة أخرى، أعلن مجلس الإدارة انخفاض الدين على النادي من 680 مليون يورو في 30 يونيو 2021، إلى 552 مليون يورو في 30 يونيو 2023.

وجاء في بيان النادي الإسباني التشديد على "ضرورة بذل مزيد من الجهد من خلال المسؤولين على العمليات التجارية من أجل تحسين الأرقام خلال العام المالي المقبل"، الذي توقعت الإدارة أن تصل إيراداته إلى 859 مليون يورو.

وتعول إدارة "البلوغرانا" على نمو العمليات التجارية في المواسم القليلة المقبلة لتقليل مدة سداد الدين البالغة 5 سنوات، وإنعاش خزينة النادي حتى ينجح في إبرام صفقات كبرى لتدعيم صفوف فريق كرة القدم كما كان يحدث في السابق.
شريط الأخبار درجات حرارة باردة وأمطار متفرقة... حالة الطقس ليوم الأربعاء فصل جديد من أزمة الثقة بين نتنياهو والجيش.. حارس نتنياهو يفتش رئيس الأركان نتنياهو يتخبط... والوزير الإسرائيلي يتحدث عن ميزانية 30 مليار شيكل... وغالانت: إننا ندفع الثمن "القتل القصد" لسائقين تسببا باستشهاد أحد مرتبات الأمن أفراد لحماس في إسرائيل ساعدوا لسنوات بالتخطيط لعملية 7 أكتوبر الجوع ينافس القصف في قتل الأبرياء بغزة حماس: نتنياهو تنتظره أيام سوداء نتيناهو يتخلى عن أسراه في غزة... وأحد المحررات: كاد الجيش أن يقتلنا خلال 24 ساعة... تدمير 24 آلية للاحتلال وتفجير حقل ألغام بجنوده أوقع 7 قتلى رئيس أركان الاحتلال يريد إغراق أنفاق حماس بالمياه... ويتعقب الأنفاق بين غزة وسيناء استشهاد طفل كل 10 دقائق في غزة (فيديو) طائرات مُراقبة بريطانية في سماء غزة.. لغز “مَهمّة غامضة” ترفع التكهّنات بالتواطأ الدولي إسرائيل بعد تصريحات كبار قادة حماس: مهمتنا صعبة أمام صمودهم كتائب القسام تقنص 6 جنود إسرائيليين في خان يونس اشتداد على حالة عدم الاستقرار في الأردن خلال الساعات القادمة شكاوى من استمرار إغلاقات طرق في عبدون وخلق أزمات مرورية أسرى اسرائيل الذين تحرروا: القصف الإسرائيلي سيدفن الباقين أحياء وثائق تثبت ذهول الجيش الإسرائيلي من مستوى حماس القتالي المبهر مخيم جنين أصبح “غزة صغيرة”.. مداهمات إسرائيلية دورية.. وسكانه يرحلون كل ليلة يديعوت أحرونوت.. لقادة إسرائيل: تصريحاتكم مضللة وخان يونس “محطتكم الأخيرة” وستكلفوننا ثمناً باهظاً